العابالموسوعة

كلمة السر طائره حربيه من ٦ حروف

طائره حربيه من ٦ حروف

يعد ذلك اللغز من الألغاز الصعب حلها بفرد الشخص لأنه يمتلك العديد من الغموض لأنه لا يوجد العديد من طائره حربيه من ٦ حروف تمتلك هذه الحروف.

 طائره حربيه من ٦ حروف

يقدم لكم موقع البوابة فيما يلي شرح حل لغز طائره حربيه من ٦ حروف:

في لعبة كلمات السر التي أنتجتها شركة الزيتون العربية للألعاب، هناك طائرة حربية من 6 أحرف  توجد من ضمن هذه الألعاب متوافقة مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بالإضافة إلى أجهزة Apple IOS، أصدرت شركة الزيتونة العديد من الألعاب الأخرى منها:

  • لعبة شوف العرب.
  • لعبة معلم سترايك.
  • لعبة الشبكه.

طائرة حربية من 6 حروف لعبة كلمة السر

صنعت الولايات المتحدة الأمريكية طائرة الهليكوبتر أباتشي عام 1975، ويتكون اسم الطائرة من ستة أحرف، وقد تم استخدامه في العديد من دول العالم، وقد تم تحسين الطائرة بتقنية حديثة لمساعدتها على إجراء عمليات المناورة.

توفر الولايات المتحدة رادارات طويلة الأقواس للتحكم في الحرائق، وكبائن تحكم متقدمة، والتي يمكنها أيضًا اكتشاف وتصنيف أهداف العدو الثابتة.

ما هي طائرة الأباتشي؟

مروحية أباتشي (AH-64) هي طائرة هليكوبتر عسكرية أمريكية أنتجتها شركة بوينج وهي الطائرة الهجومية الرئيسية للجيش الأمريكي.

تتميز مروحية أباتشي الهجومية بمعداتها العالية، والاستجابة السريعة، ويمكنها الهجوم من مسافة قريبة أو عمق، حتى تتمكن من تدمير قوات العدو.

يمكن أن تعمل ليلاً ونهاراً  تحت أي ظروف مناخية، كما أن تستخدم أباتشي ما يسمى بصواريخ Hellfire لتدمير أهداف مهمة للعدو.

يمكنه استخدام مدفع رشاش M-230 عيار 30 ملم، والتي يمكنها ضرب أنواع مختلفة من الأهداف بشكل فعال، كما يمكن لطائرة هليكوبتر أباتشي أن تصمد أمام مواجهات شرسة لأنها يمكن أن تستمر في العمل حتى لو أصيبت برصاصة عيار 23 ملم في منطقتها الحساسة.

تم تجهيز طائره الأباتشي بأربع مجموعات من الشفرات ومحركين توربينيين من جنرال إلكتريك، كل منهما بقوة 1890 حصان وبوزن أقصاه 17650 رطلاً، مما يمكنها من الوصول إلى سرعة طيران تبلغ 145 ميلاً في الساعة وقادرة على الطيران المستمر لمدة 3 ساعات.

يمكن تزويد طائره الأباتشي بخزان وقود خارجي إضافي بسعة 230 جالون لتوسيع نطاق التشغيل، أيضًا يمكن نقل طائرة الأباتشي لمسافات طويلة بواسطة طائرات C-5 و C-141 و C-17.

يمكن للطائرة الأباتشي أن تحمل 16 صاروخ هالفاير موجه بالليزر، حيث يصل مدى هذه الصواريخ إلى 8000 متر وتستخدم بشكل أساسي لتدمير الدبابات والعربات المدرعة. يمكن للطائرة الأباتشي أن تحمل 76 2.75 صاروخ أرض او جو، تستخدم ضد الأفراد والمركبات المدرعة الخفيفة، ويمكنها أيضًا حمل 1200 ذخيرة 30 ملم.

يمكن لجهاز تسجيل الفيديو الموجود على متن الطائرة أن يسجل 72 دقيقة وفقًا لرغبات الطيار أو مشغل السلاح، كما أنه يساعد السجل في تقييم نجاح المهمة التي قامت بها الطائرة، وهي مجهزة أيضًا بالوظيفة الرائدة لنظام دوبلر وتحديد المواقع GPS.

تم تجهيز الطائرة بثلاثة أنظمة رؤية بحيث يمكنها مراقبة منطقة القتال في أي وقت وفي أي مكان، من بين هذه الأجهزة نظام رؤية مرتبط بجهاز الرؤية الليلية والذي يظهر على شكل كرة أمامية (جهاز تحسين الضوء وكاميرا الأشعة تحت الحمراء) مثبتة تحت الأباتشي، ويتم بث الصورة مباشرة إلى ضابط السلاح على الخوذة.

تم تطوير المروحية القتالية الرئيسية الأباتشي التي تنتجها شركة Boeing Company (الإدارة العسكرية) العملاقة في صناعة الطائرات في العالم من النماذج السابقة.

لا يمكن لطائرة الأباتشي تلبية احتياجات الجيش الأمريكي، بل يمكنها أيضًا تلبية احتياجات البلدان والدول التي ترغب في الحصول عليها على نطاق واسع لاحتياجات الجيش.

دخلت طائره الأباتشي الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1984، في هذا الإصدار  تم تجهيزه بنظام قادر على إدارة العمليات القتالية في الليل وفي مختلف الظروف المناخية (بما في ذلك الطقس القاسي)، ونظام رؤية الأشعة تحت الحمراء المثبت في الخوذة، يسمح رأس الطيار للطيار بتتبع الهدف والتحكم الكامل في المقاتل تحت قيادته،

بالإضافة إلى ذلك هناك نظام فريد من نوعه يمكن أن يوجه المدفع الرشاش عيار 30 ملم المثبت في مقدمة المروحية حسب رؤية الطيار وبصره.

يعتمد النظام الفريد المجهز بطائرة هليكوبتر أباتشي على منظور الطيار إنه نظام تحديد أولي للهدف (بشكل أساسي)، ومن هناك يتبع نظام التوجيه بالليزر المتصل بشاشة عرض مقصورة الطيار الهدف في مرحلة أخرى من الهجوم، يمكن أن يتحمل درع الأباتشي 12.7 مم من اختراق النار المباشر، كما أن الشحوم الثقيلة التي تدور في محركها مصممة أيضًا بحيث لا تتسرب في مثل هذه الظروف القاسية.

لقد أثبتت أباتشي نفسها في ساحة المعركة الفعلية، وثبتت في العديد من النزاعات المسلحة التي قادتها الولايات المتحدة في حرب الخليج الثانية.

ما هي لعبة كلمة السر؟

أطلقت شركة الزيتونة لإنتاج الألعاب العربية لعبة ضربة معلم، ولعبة Word Crash، ولعبة Mind Challenge، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى منها:

  • لعبة كلمة المرور والتي استطاعت الحصول على 7 نجوم في التطبيق، حيث يتم تخزين من قبل المستخدمين في الهاتف المحمول.

حيث أن هذه لعبة تعرض العديد من الأحرف المتناثرة بحيث يعرف اللاعب الكلمات التي تشير إليها هذه الأحرف.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *