الدراسة والتعليمالموسوعة

تعرف على أنظمة التعليم الالكتروني جامعة تبوك

التعليم الالكتروني جامعة تبوك

تكون أنظمة التعليم الالكتروني جامعة تبوك من التقنيات الحديثة التي يعتمدها رؤساء الجامعة ويتعاملون مع تلك التقنية بشكل رئيسي، كما أن عمادة الكلية استخدمت تلك التقنية بديل قوي للطريقة التقليدية.

ماذا تعرف عن جامعة تبوك

تكون جامعة تبوك واحدة من أهم الجامعات الحكومية التي توجد في المملكة العربية السعودية، تكون جامعة تبوك من الجامعات الشاملة التي تضم عدد كبير من الكليات ذات التخصصات المتنوعة، الجدير بالذكر أن جامعة تبوك تضم تخصصات إنسانية وعلمية بجميع فروعها.

سوف يأخذنا اليوم موقع البوابة في رحلة إلى جامعة تبوك حتى نتعرف من خلال تلك الرحلة على أنظمة التعليم الالكتروني جامعة تبوك، كما يقدم هذا المقال خطوات تسجيل الدخول على البلاك بورد جامعة تبوك، وهذا يكون في إطار حرص الموقع على تقديم كل ما هو جديد في مجال التعليم الإلكتروني داخل المملكة العربية السعودية.

معلومات عن تأسيس جامعة تبوك

تم تأسيس جامعة تبوك في عام ألف وأربعمائة وسبعة وعشرين هجري أي ألفين وستة من التقويم الميلادي، وهذا كان في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وهي تقع في مدينة تبوك التي توجد في الشمال من جهة غرب المملكة العربية السعودية وهي من أكبر الجامعات الحكومية في المملكة السعودية.

تم اعتماد أنظمة التعليم الالكتروني جامعة تبوك بشكل رسمي وصار التعامل من خلالها بشكل دائم، وصارت من وقتها هي البديل لطرق التعليم التقليدي الذي يكون فيه ضروري حضور الطلاب إلى الجامعة، أما التعليم الإلكتروني يعمل على تسهيل عملية التواصل بين الطلاب وطاقم التدريس وهذا يتم بشكل إلكتروني.

تم تأسيس جامعة تبوك على مساحة كبيرة حتى تستوعب أكثر من مئتان وخمسين ألف طالب يدرسون في أكثر من ثمانية عشر كلية يضمها الجامعة، كما أنها تضم قرابة المئتان وأربعين أستاذ جامعي وجميعهم على درجة كبيرة من العلم، ويتم تخريج أكثر من ثلاثة آلاف طالب بشكل سنوي.

ما هو نظام التعليم الإلكتروني في جامعة تبوك

يأتي التعليم الإلكتروني في إطار حرص جامعة تبوك على توفير الخدمات التعليمية بشكل إلكتروني لجميع طلاب الجامعة، من خلال التعليم الإلكتروني يتمكن الطالب من تلقي العلم عن بُعد ويكون هذا عن طريق تسجيل الدخول على بلاك بورد التي يسهل عملية التعليم الالكتروني جامعة تبوك.

الجدير بالذكر أن نظام بلاك بورد يكون من الأنظمة التعليمية التي انتشرت في جميع دول العالم، كما أن هذا النظام يكون المنصة التعليمية التي توفر لكافة الطلاب مختلف المقررات والمناهج الدراسية في مختلف التخصصات التي تضمها جامعة تبوك.

ما هي طريقة عمل بلاك بورد

بلاك بورد يكون من أهم المنصات التعليمية التي تعمل على إتمام العملية التعليمية من خلال توفير الفصول الإفتراضية دون الذهاب إلى الجامعة، حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس بالتواصل مع الطلاب بكل سهولة عن طريق تلك المنصة التعليمية المتميزة، كما يتمكن فريق التدريس من شرح المناهج الدراسية عن طريق تلك المنصة.

ما هي مميزات بلاك بورد

  • التعليم الالكتروني جامعة تبوك يكون تقني وحديث للغاية.
  • يتم تفاعل الطلاب عن طريق تلك المنصة التعليمية.
  • كما يتمكن الطلاب من تبادل الأسئلة بين الطلاب عن طريق منتديات المناقشة المتاحة.
  • يتمكن الطلاب من تقديم الأسئلة إلى فريق التدريس.
  • يحصل الطالب على المهام والواجبات التي يفرضها أفراد هيئة التدريس.
  • يتم تصحيح الواجبات بشكل إلكتروني.

ما هي طريقة تسجيل الدخول على بلاك بورد

حتى يتمكن الطلاب من تلقي المادة العلمية عن طريق تسجيل الدخول على منصة التعليم الالكتروني جامعة تبوك بلاك بورد.

  • يتم الدخول على الصفحة الرسمية التابعة منصة بلاك بورد جامعة تبوك.
  • هنا يتم طلب منك كتابة اسم المستخدم أو الذي يعرف باسم الرقم الجامعي.
  • بعد ذلك يتم طلب كلمة المرور، كما يتم طلب رقم الهوية الشخصية التي يحملها الطالب إذا كان حامل الجنسية السعودية.
  • أما في حالة كان الطالب وافد على المملكة العربية السعودية يقوم بكتابة رقم الإقامة التي يحملها، وهي تكون بديل لرقم الهوية الشخصية.
  • يكون على الطالب الآن الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

طاقم إدارة جامعة تبوك

السيد عبد العزيز سعود العنزي وهو تولى إدارة جامعة تبوك بداية من عام الفين وسبعة ميلادي واستمرت فترة إدارته إلى عام ألفين وسبعة عشر ميلادي.

السيد عطيه بن محمد الضيوفي وهو تم تكليفه بإدارة الجامعة من تاريخ ألفين وسبعة عشر ميلادي.
ثم تولى السيد عبد الله بن مفرح الذيابي إدارة جامعة تبوك بداية من عام ألفين وسبعة عشر ميلادي ويكون مستمر حتى وقتنا الحالي في الإدارة.

أهم برامج جامعة تبوك

  • في عام ألفين وعشرة ميلادي حصلت جامعة تبوك على برنامج التعليم التقني والوظيفي في مرحلة ما قبل البكالوريوس وهذا كان في كلية المجتمع.
  • حصلت جامعة تبوك في عام ألفين وستة عشر ميلادي على برنامج الهندسة الميكانيكية وهذا كان في كلية الهندسة من ABET وكان هذا البرنامج لعام ألفين وستة عشر إلى ألفين وسبعة عشر ميلادي.
  • كما حصلت جامعة تبوك على برنامج علوم الحاسب وهذا كان من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات من ABET وهذا كان في عام ألفين وستة عشر إلى عام ألفين وسبعة عشر ميلادي.
  • أما في عام ألفين وأربعة عشر إلى عام ألفين وخمسة عشر ميلادي حصلت جامعة تبوك على برنامج الرياضيات في كلية العلوم من abet.
  • في عام ألفين وستة عشر إلى عام ألفين وسبعة عشر ميلادي حصلت جامعة تبوك على  برنامج في اللغة الإنجليزية داخل  كلية التربية من CEA.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *