الموسوعةمنوعات

التسجيل في بوابة العمل عن بعد

بوابة العمل عن بعد

تعتبر بوابة العمل عن بعد هي من الأمور الهامة جدًا الواجب معرفتها حيث أنها في هذه الأيام أصبح العمل عن بعد في كل البيوت المصرية نظرًا للجائحة التي تمر بها البلاد والهدف من هذا العمل هو الحفاظ على صحة وسلامة أفراد الشعب.

بوابة العمل عن بعد

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة سوف نتعرف على بوابة العمل عن بعد عبر السطور التالية.

العمل عن بعد المعروف أيضًا باسم العمل من المنزل أو العمل عبر الإنترنت، هو منظمة عمل لا يحتاج الموظفون فيها إلى الذهاب إلى مراكز العمل (مثل مباني المكاتب أو المتاجر) والشخص الذي يعمل عن بعد هو شخص لم يبرم عقدًا طويل الأجل لكيانًا أو شركة معينة يعد الإنترنت اليوم أحد أكبر أسواق العمل عن بُعد لأنه يمكنه الاتصال بشخصين على جانبي الكرة الأرضية، بغض النظر عن الوقت والمكان.

على سبيل المثال قد لا تتبع الأجور في العمل عن بعد نظام الأجر الشهري التقليدي ومع ذلك هناك العديد من الأساليب المتفق عليها في العمل، مثل حساب الأجور بالساعة والأجور اليومية أو الأجور للمشروع بأكمله وما إلى ذلك، اعتمادًا على كلا الطرفين يمكن للأشخاص الذين يعملون عن بعد طلب دفعة مقدمة أو المبلغ الكامل قبل بدء العمل.

يفضل البعض الآخر الدفع على مراحل حتى اكتمال عمل المشروع، ويطلب البعض الدفع بعد اكتمال المشروع ويلجأ بعض الأشخاص إلى العقود لضمان حقوقهم عند العمل عن بُعد، لكن الكثير من الأشخاص لا يحبون العمل بموجب عقد ويكونون راضين عن قبول جزء من المبلغ قبل اكتمال العمل وجزء منه بعد اكتمال العمل.

مزايا وعيوب العمل عن بعد

بالطبع يمكن للعاملين عن بعد اختيار وظائفهم بحرية واختيار أشياء عملهم، بدلاً من أن يقتصروا على أشخاص محددين بالإضافة إلى ذلك يسمح العمل عن بعد للعمال بعرض أعمالهم الخاصة من الأعمال السابقة ومع ذلك، فإن أحد أهم عيوب العمل عن بعد هو أن الوظيفة غير مستقرة وبالتالي فإن الدخل غير مستقر وأحيانًا لا يستطيع الشخص العثور على مشروع طويل الأجل مناسب ويفقد مزايا العمل الدائمة مثل التأمين والمعاشات والإجازة مدفوعة الأجر و في بعض الأحيان، يضطر العمال عن بعد إلى العمل ساعات إضافية لأداء العمل المطلوب دون تعويضهم عن الساعات الإضافية لذلك لا يوجد معيار محدد.

الطلب على هذا النوع من العمل واعتماده على الوسائل التكنولوجية، هذا النوع من التكنولوجيا غير متوفر في أي مكان لذا فإن إمكانيات الاستخدام محدودة.

التوسع في هذا العمل يتطلب مجموعة واسعة من التقنيات مما يعني الاعتماد على البنية التحتية في المعدات الأولية، يستغرق إعدادها الكثير من الوقت والوقت الطويل وعادةً ما يتم تنفيذه بواسطة شركات كبيرة أو جهات حكومية ومن الضروري الانتظار حسب المواد أو الإمكانيات الزمنية نفذت على مراحل.

تتطلب هذه الوظيفة مستوى تعليمياً فوق المتوسط​​، لذا فهذه الوظيفة ليست لجميع الفئات الاجتماعية، وهناك شروط تعليمية خاصة لمن يمكنه القيام بهذه الوظيفة.

ضرورة وجود وسيط فني هو مكان يلتقي فيه طرفان للعمل، وقد يكون الوسيط مختلفًا ومتوافقًا مع الطرف الآخر.

لا يمكن العمل عن بعد في جميع الوظائف الممكنة وقد يكون مفيدًا لبعض الوظائف باستثناء أن الأعمال النظرية التي يمكن تحقيقها يمكن أن تنقل موادها إلكترونياً، وليست مناسبة للعمل العضلي والبدني.

ونظرًا لحداثة هذه الفكرة وحداثة استخدام وسيط العمل فإن هذا النوع من العمل يعتبر مخالفًا لتقاليد أنظمة العمل والأجور السابقة، لذلك يفتقر إلى العديد من المنظمات والقوانين والأنظمة لتحديد الأجور بين الموظفين وأصحاب العمل والعلاقة والاتصال

قد يصبح العمال معزولين عن المجتمع ، خاصة في عملهم اليومي، فهم يفتقرون إلى الدافع للتواصل بين الأشخاص ويفتقرون إلى التغذية الراجعة المنتظمة حول التقييم والتحسين الشخصي.

ما لم تكن هناك أنظمة أو استراتيجيات جيدة لتسهيل عملية التواصل مع العمل، فقد تفقد فرق العمل عن بُعد الدافع لتحفيزهم على العمل.

يجب صياغة استراتيجيات إدارة جديدة لقياس العمل لتحقيق النتائج أو الإنتاجية، ويمكن تنفيذ هذه الاستراتيجيات تلقائياً.

يُجري العاملون عن بُعد الذين يخضعون للاختبار الذاتي الاختبار الذاتي من خلال اقتراح الترتيبات أو عن طريق إنشاء خطة تقودهم في النهاية إلى تقديم توصيات إلى المدير واتخاذ إجراءات بشأنها.

التوظيف والاختيار الخارجي: تطبيق نظام العمل عن بعد للعمل وتعيين فرق جديدة خارجياً.

أدى تحسين مستوى الموظفين المتنقلين إلى توفير تكنولوجيا المعلومات للموظفين المتنقلين والتعيين حتى يتمكنوا من العمل من المنزل.

آثار اقتصادية للعمل عن بعد

من حيث التوظيف والإنتاجية وتكافؤ فرص العمل فإن التأثير الاقتصادي الأكثر أهمية للعمل عن بعد واضح وفيما يتعلق بمستويات التوظيف، فقد لاحظنا أن الدول التي طبقت هذا النظام لديها مستويات عالية من العمالة، على سبيل المثال الصين والهند وماليزيا وتايلاند والسنغال وجنوب إفريقيا شهدت تطورًا صناعياً سريعًا في بعض الاقتصادات يمكن للمعلوماتية أن تساعد في زيادة الصادرات وتوفير المزيد من فرص العمل.

يؤثر النظام على كفاءة العمل فلا يوجد دليل على تحول شركة “ثري كوم” للحواسيب إلى 120 عاملاً يمكنهم العمل عن بعد، ووجد أنهم يقضون 25 ساعة مع العملاء أسبوعياً بدلاً من الإنفاق قبل تطبيق هذا النظام 12-15 ساعة أو أقل.

بالإضافة إلى ما سبق فإن العمل عن بعد يساعد أيضًا جميع فئات المجتمع في الحصول على فرص عمل متكافئة من حيث الجنس والعمر والصحة والظروف الاجتماعية.

كيفية التسجيل في بوابة العمل عن بعد

قم بتعبئة نموذج طلب الوظيفة والتقدم بطلب للحصول على فرص عمل عن بعد مباشرةً من خلال الموقع ويتيح لك هذا النموذج تحميل المستندات المطلوبة مباشرةً مثل السير الذاتية.

سوف تحتاج إلى توفير وتهيئة وإعداد جميع المعلومات والمستندات التي تحتاجها عند التقدم لوظيفة وأيضًا أثناء مقابلة العمل.

قم بتعبئة نموذج طلب الوظيفة والتقدم بطلب للحصول على فرص عمل عن بعد مباشرة من خلال الموقع ويتيح لك هذا النموذج تحميل المستندات المطلوبة مباشرةً مثل السيرة الذاتية و تجنب استخدام عناوين غير لائقة، مثل الألقاب والأسماء المستعارة.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *