أخبار عربية و عالمية

معارض تركي: أردوغان يرسل مساعدات بالملايين إلى تونس وشعبه جائع

انتقد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنجين ألتاي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد تقديم الأخير منحة نقدية بنحو 5 ملايين دولار إلى تونس، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووفقًا لما ذكره موقع “كرت” التركي، قال إنجين ألتاي: «يتعهد الرئيس التركي أردوغان بإرسال 5 ملايين دولار إلى تونس، في حين أن المواطنين جائعون ويجلس 590 ألف شخص دون غاز في منازلهم».

وتابع إنجين: “إنه لأمر غريب أن يرسل أردوغان أموال دولة لدولة أخرى تحت غطاء المساعدات، من أجل أن يصبح بارزًا في الأمم المتحدة. حقًا لا يمكن تفسير ذلك بأي منطق!”.

يشار إلى أن الحكومة التركية أعلنت الخميس، عن تقديم منحة نقدية بنحو 5 ملايين دولار أمريكي إلى تونس، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ووفقًا للقرار الذي نشرته الجريدة الرسمية التركية، تأتي المساعدات لتونس في صور نقدية وطبية، بموجب اتفاق بين الطرفين، في 13 نوفمبر الماضي بالعاصمة أنقرة.

وإلى جانب المنحة المقدمة إلى تونس، تعتزم تركيا إرسال مساعدات عينية وطبية تتضمن أدوية وأجهزة تنفس اصطناعية لكل من جمهورية شمال قبرص التركية والنيجر وكونغو الديمقراطية ونيجيريا وأوزبكستان، على الرغم من تفشي فيروس كورونا في مختلف المدن التركية.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *