الموسوعةمنوعات

ما هي مميزات منصة التدريب عن بعد ؟

منصة التدريب عن بعد

الإنترنت أصبح له فائدة كبيرة في حياتنا في الوقت الحالي ولا نستطيع الاستغناء عنه من الأمور التي وفرها لنا الانترنت هو منصة التدريب عن بعد الأمر الذي ساعد الكثير في الحصول على التدريب الذي يرغبون فيه دون الحاجة لبذل الكثير من المجهود.

منصة التدريب عن بعد

  • التدريب عن بعد هو أمر أصبح تلجأ له جميع الشركات والجامعات في الوقت الحالي وذلك بسبب كونه يوجد أسباب تمنع التجمع في مكان واحد لأكثر من فرد.
  • يعتبر هذا خطأ لأن التدريب عن بعد أمر أصبح يوجد في الوقت الحالي بسبب تلك الظروف فقط ويجهل القادة أن التعليم عن بعد له الكثير من الفوائد التي تجعل منه أسلوب تعليمي جيد للجميع في الحصول على التدريب.
  • التدريب عن بعد هو عبارة عن التدريب ولكنه بشكل مختلف فلا يكونوا الأشخاص مجتمعين في مكان واحد بل كل فرد يستطيع حضور التدريب من مكان مختلف وذلك عن طريق استخدام وسائل التواصل الحديثة التي يتم استخدامها عن طريق الانترنت فكل موظف أو متدرب أصبح لا يحتاج لأن يكون موجود بشكل جسدي في للتدريب في غرفة ممتلئة بالموظفين أو المتدربين الأخرين والمعلمين والمدربين.
  • تلك الطرق الحديثة من التدريب أصبح لها أهمية كبيرة في الوقت الحالي كما أن الكثير أحبها فهي لا تجعلك مضطر لأن تخرج من منزلك في وقت غير مناسب لذلك بل يمكنك حضور التدريب من المنزل وانت في كامل تركيزك كما أنها سهلت علي الكثير من المتدربين الذي تكون منازلهم في مناطق بعيدة وبلدان مختلفة.

مميزات التدريب عن بعد

توجد الكثير من المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال منصة  التدريب عن بعد ومن خلال موقع البوابة نوضح تلك المميزات وهي:

تقليل الوقت المستغرق

الوقت الذي يستغرقه المدربين في الذهاب إلي قلعة لتدريب بعض الأحيان يكون كبير جدًا فالبعد يستغرق بضعة دقائق في الوصول إلي القاعة وذلك في حالة قرب المكان للبيت وفي بعض الأحيان الأخرى يستغرق المتدرب لأكثر من ساعة وذلك يكون في حالة بعد البيت عن قاعة التدريب كما أنه في بعض الأوقات يلجأ متدربين للتدريب في بلد مختلفة عن مكان الإقامة يستغرقون وقت أكبر لذا من فوائد التدريب عن بعد هو توفير الوقت الذي يتم استغراقه في الوصول للقاعة.

فكل ما عليك فعله هو فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المنزل أر فتح هاتفك الجوال وحضور من عليه المحاضرة الخاصة على منصة التدريب عن بعد لديك.

اكتساب الخبرات المطلوبة

في كثير من الأوقات يحدث أنك تحتاج مضيعة الوقت في أمور روتينية للحصول على تدريبك بشكل كامل كمثل ختم أوراق أو الذهاب إلى مكاتب مختلفة ولكن هذا الأمر لا يحدث في التدريب عن بعد فكل ما عليك فعله هو التركيز على الخبرات التي تكتسبها من خلال التدريب عن بعد.

التدريب من مكان بعيد

كما ذكرنا من خلال التدريب عن بعد يمكنك التدريب من بلد مختلفة عن مكان إقامتك دون الحاجة للذهاب وإضاعة الوقت في الوصول إلى للتدريب ولكن ليست تلك الميزة فقط التي تميز التدريب عن بعد بل أيضًا ما يميزها أنك تستطيع التدريب في دولة مختلفة عن الدولة التي تعيش بها بكل سهولة دون الحاجة إلي السفر للخارج أو الحصول على تأشيرة سفر وحجز تذاكر أو القيام بأي من الإجراءات الروتينية المعقدة ولكن كل ما يمكنك فعله هو حجز التدريب من خلال المواقع الخاصة به علي الانترنت فيمكنك الحصول علي تدريب في الولايات المتحدة أو ألمانيا بكل سهولة.

التواصل مع المدربين بشكل أفضل

عن طريق التدريب بالشكل الاعتيادي لا يمكنك التواصل مع المدرب سوي في الوقت المحدد لتدريب ولكن بعد ذلك لا يمكنك ففي حالة الحاجة للاستفسار عن شئ ما يجب عليك الانتظار لموعد التدريب القادم ولكن هذا الأمر لا يوجد في التدريب عن بعد فيمكنك التواصل مع المدرب في أي وقت بعد التدريب ولا تحتاج للانتظار لمعرفة الاستفسار الذي لديك.

نجاح التدريب عن بعد

توجد بعض العوامل التي تؤثر في منصة التدريب عن بعد والتي تؤدي أما لنجاح التدريب أو فشله.

المدرب والمتدربين

إذا كنت مدرب تقوم بالتدريب لبعض المدربين عن بعد يجب عليك التعرف على المدربين الذين لديك بشكل جيد المدرب الذي يقوم بالتدريب في مكان ما في غرفة يقوم بالتعرف على جميع المدربين الذين لزيه في بداية الأمر ويقوم بتعريفهم لبعضهم وبعد ذلك يقوم بالتدريب لهم ذلك الأمر الذي ينشئ للمدربين الشعور بالثقة حيال المدرب الخاص بهم.

وسائل التدريب

الوسائل التي تقوم باستخدامها في التدريب عن بعد هي إحدى العوامل التي تؤثر في نجاح التدريب أو فشله فلو كنت مدرب استخدام التقنيات المناسبة في تعليم المدربين أمر مهم كما يجب عليك تعليمهم طرق استخدام تلك الأساليب الحديثة في حالة الحالة لذلك كما أنه بالنسبة للمدربين استخدام وسائل ذات جودة عالية أمر يساعد في التدريب بشكل جيد فلا تحتاج لمزيد من الوقت حتى تقوم بفتح التقنيات الحديثة من خلال الأجهزة الخاصة بك.

الممارسات المناسبة

هذا العامل من العوامل التي تؤثر علي نجاح التدريب عن بعد بالنسبة للمدرب المدرب يقوم بالتعامل مع الكثير من البشر المختلفة سواء كانت مختلفة في العمر أو مختلفة في التفكير كما أنها مختلفة في الطبقات المعيشية ومختلفة في شكل البيئة التي يكبر بها في أسلوب التدريب الواحد لا يصلح مع جميعهم لذا يجب على المدرب بأن يكون ذو فطانة ويستطيع التعامل مع الجميع بنفس أساليب التفكير المختلفة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً