محليات

“تفاؤل” تطلق مبادرة “غذاء تفاؤل الصحي”

أطلقت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء “تفاؤل” أمس الاحد مبادرة بعنوان “غذاء تفاؤل الصحي” قدمت فيها اولى محاضراتها افتراضياً على منصة زوم.

أفتتح اللقاء المدير التنفيذي للجمعية الدكتور فؤاد بن عبد الرحمن الجغيمان بين فيها الهدف الاستراتيجي لهذه المبادرة: وهو تعزيز الوقاية من الإصابة بمرض السرطان لكافة افراد المجتمع.

وتلا ذلك كلمة للأستاذ غازي العبيد عرف بها المبادرة وأهدافها موكداً على ان للغذاء الصحي والتغذية المتوازنة دور فاعل في تعزيز الصحة وما هي الا السبيل الأمثل في الحد من الأمراض.

قدم المحاضرة الدكتور محمد بن عبد اللطيف الخطيب استشاري طب أسرة من مستشفى الحرس الوطني، عبر منصة الزوم شارك فيها تسعين شخص، من موظفي الجمعية والداعمين والإعلاميين.

أنطلق اللقاء بكلمة من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد بن عبد العزيز العفالق في كلمة أكد فيها على ضرورة الغذاء الصحي وأن هذه المبادرة تسعى للحد من العادات الغذائية والسلوكية السيئة للأفراد وشكر فيها شركاء النجاح مستشفى حسين العلي الطبي، ومجمع حياتي الطبي.

وتهدف هذه المبادرة التي قدمت بعنوان “غذاء تفاؤل الصحي” لتعزيز قيمة الغذاء الصحي وارشاد الأفراد لاتباع نمط غذاء صحي وذلك باستبدال العادات السيئة وتحولها الى أسلوب حياة صحي، وتوضح قيمة “الغذاء الإيجابي” وعواده على الصحية على الجسد البشري.

الجدير بالذكر، إن دورة هذا المبادرة تستمر طيلة ثلاث أشهر من تاريخ انطلاقها شارك فيها عدد من أخصائيين التغذية يقدمون فيها تعريف بالغذاء الصحي وتحديد جدول غذائي مخصص لكل فرد شارك في هذه المبادرة.

"تفاؤل" تطلق مبادرة "غذاء تفاؤل الصحي"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى