الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية انشاء حساب فيس بوك ثاني

اكلة فى دقيقتين

انشاء حساب فيس بوك ثاني

أغلب سكان العالم يبحثون عن خطوات انشاء حساب فيس بوك ثاني بالرغم من أن لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ولكنهم يريدون إمتلاك أكثر من حساب لأسباب ما.

ما هو الفيس بوك

أوضح موقع البوابة تعريف مبسط للفيس بوك قبل أن يعرض خطوات انشاء حساب فيس بوك ثاني حيث أنه وضح أن الفيس بوك عبارة عن موقع للتاصل الاجتماعي الذي يعمل على جمع شمل الأفراد من خلال إضافتهم كأصدقاء للتحدث سوياً ولمعرفة اخبارهم ولمشاركة اللحظات مع بعضهم البعض سواء كانت لحظات فرح أو حزن.

كما أن من السهل متاعبة اخبار المشاهير ومعرفة أخبار العالم من خلال صفحات رسمية لكبار الصحف التي تهتم بالأخبار السياسية والاقتصادية والفنية على مستوى العالم.

بالإضافة إلى إمكانية الشخص ان يشارك فكرة او يناقش موضوع من خلال كتابته على صفحته واخذ رأي الأفراد ومشاركة المكتوب وتداولة بين الكثير لطرح الفكرة على الجميع.

كيفية امتلاك أكثر من حساب فيس في آن واحد

هذه الطريقة هي طريقة انشاء حساب فيس بوك ثاني أو اكثر في نفس الوقت لنفس الشخص ولكن يشترط تغيير البريد الإلكتروني لكل حساب سوف ينشأه المستخدم من خلال الآتي:

  • إذا كان الشخص يستخدم صفحته الخاصة بالفيس بوك أي أنها مفعلة سواء على الهاتف المحمول أو جهاز الحاسب الآلي فيجب أن يتوجه إلى علامة الإعدادات المتاحة على صفحته والتي تأخذ شكل ثلاث أشرطة افقية تحت بعضها البعض.
  • وهنا قد نجد صفحة طويلة رأسية تظهر وبسحب الشاشة لأعلى والوصول لآخر بند في القائمة فقد نجد خيار تسجل الخروج لابد من النقر عليها حتى يتم تسجيل الخروج من الصفحة الحالية بنجاح.
  • وبلتالي قد نجد الواجهة الرئيسية لموقع أو تطبيق الفيس بوك وبها خانتين إما إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين بالصفحة السابقة أو كلمة إنشاء حساب جديد وهي المطلوب النقر عليها.
  • وبالتالي قد نجد أن صفحة انشاء حساب فيس بوك ثاني قد تكونت وطلبت إدخال الاسم الأول للمستخدم والاسم الثاني.
  • ثم نكتب البريد الإلكتروني بشرط يكون مختلف عن حساب الفيس بوك الأول وكتابة كلمة سر قوية مكونة من أحرف وأرقام.
  • ثم الضغط على كلمة التالي لننتقل إلى بيانات المستخدم والتي هي عبارة عن جنسه وتاريخ ميلاده وبعض البيانات الأخرى ثم النقر على كلمة أوافق على السايسات والشروط.
  • واخيرًا يتم النقر على كلمة إنشاء.

وهنا يكون الحساب قد تم بالفعل وتكونت الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب.

ثم يبدأ المستخدم في اختيار صورة شخصية لصفحته وصورة للغلاف وكتابة محل إقامته وبلده ودراسته وغيرها من معلومات تعرف الغير به من خلال النظر على حسابه.

ثم يبدأ في تعديل خصوصية الصفحة من حيث من يري منشوراته ومن يعلق عليها ثم يبدأ في إضافة الأصدقاء ويقبل من يرسل له طلبات صداقة.

كيفية إنشاء أكثر من حساب فيس بوك من جهاز كمبيوتر

من السهل انشاء حساب فيس بوك ثاني من على جهاز الكمبيوتر حتى ولو كان هذا الجهاز يستخدمه أكثر من شخص ويسجل دخوله للفيس بوك فعلى الشخص الذي يريد إنشاء حساب جديد له أن يسجل خروج من اي صفحة فيس بوك مفعلة أمامه.

ثم إتباع نفس الخطوات السابقة ولكن في حالة عدم امتلاك الشخص لبريد الكتروني مختلف عن الذي أنشأ به حساب فيس بوك فيما قبل يمكنه استخدام رقم هاتف ويستكمل الخطوات ويضع الرمز التأكيدي الذي يتلقاه على هاتفه.

كيفية تصميم حساب فيس بوك ثاني على نفس البريد الإلكتروني

من المستحيل ان تقبل سياسة الفيس بوك إنشاء حسابين لمستخدم واحد أو أكثر على نفس البريد الإلكتروني ولكن لكي يتم استخدام بريد إلكتروني مصمم به حساب فيس بوك قديم من قبل مستخدم واحد عليه باتباع الآتي:

  • الذهاب إلى رمز الإعدادات من صفحة الفيس بوك ثم الدخول على إعدادات الحساب ثم النقر على إعدادات شخصية ثم الدخول على إدارة الحساب.
  • وهنا قد نجد عدة خيارات ومنها إلغاء نشاط الفيس بوك بمجرد الضغط عليها نذهب تلقائي إلى صفحة جديدة بها عدة خيارات وهي إغلاق الصفحة مؤقت أو نهائي.
  • يتم النقر على خيار الغاء الحساب نهائياً.
  • ثم نكتب السبب وراء اتخاذ هذا القرار او اختيار السبب من قائمة الخيارات التي سوف تظهر أمامنا.
  • ثم نأكد هذه الخطوة بإدخال الرقم السري الخاص بحساب الفيس بوك ثم ننتظر لمدة ستين يوم بدون محاولة فتح الحساب.
  • وبعد انقضاء الفترة يختفي الحساب من على الفيس بوك وكأنه لم يكن ونبدأ في انشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس البريد الإلكتروني الذي كان مستخدم في إنشاء الصفحة المغلقة نهائياً.

كيفية الانتقال بين أكثر من حساب فيس بوك من على الكمبيوتر أو الهاتف

إذا كان المستخدم لديه أكثر من حساب على الفيس بوك يستخدمهم من على نفس الجهاز ففي حالة تسجيل الدخول تأتيه رساله بحفظ كلمة السر للدخول بشكل أسهل واسرع وهنا لابد أن يوافق حتى يتم تسجيل الحساب على الصفحة الرئيسية للفيس بوك.

فبمجرد تسجيل الخروج من أحد الحسابات يجد الواجهة الرئيسية للفيس بوك وتحتوي على كافة الحسابات التي يمتلكها بمجرد ضغطه واحدة يجد نفسه قد انتقل إلى الصفحة الجديدة بكافة تفاصيلها.

أما في حالة كان الشخص يستخدم جهاز كمبيوتر ففي حالة ضغط على علامة الثلاث أشرطة الموجودة في يسار الصفحة فقد يري داوائر تحمل جميع الحسابات التي متلكها.

بمجرد النقر بسهم الماوس على أي دائرة بحسب الصورة المراد الدخول إلى حسابها فإنه يجد نفسه قد انتقل إلى الحساب الآخر الذي يرغب به.

في بعض الأحيان قد لا يجد الشخص تلك الصورة المصغرة لجميع حساباته فإنه يتجه إلى خيار تسجيل خروج ويبدأ في كتابة البريد الإلكتروني او رقم الهاتف المنتميين للصفحة الذي يود الدخول لها مع ضرورة كتابة كلمة السر الخاصة بهذه الصفحة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً