أخبار عربية و عالمية

محمد بن راشد: الإمارات الأولى بالمنطقة ومن الأفضل عالميًا في مواجهة كورونا

اكلة فى دقيقتين

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الجمعة ، تصدر الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط والـ14 عالمياً في قائمة أفضل تعامل لقيادة الدول خلال أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) العالمية، وذلك وفق استبيان للمؤشر العالمي للقوة الناعمة الذي أصدرته “براند فايننس” من بريطانيا.

وقال “آل مكتوم “”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”: “وفق استبيان للمؤشر العالمي للقوة الناعمة تصدره براند فايننس من بريطانيا وعبر استبيان شمل عشرات الآلاف في ١٠٥ دولة حول العالم..جاءت الإمارات في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وال١٤ عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة كوفيد..كفاءة وحسن أداء يشهد له العالم.. ويضع بصمة مضيئة في تاريخنا”.

وكان مركز الأبحاث البريطاني رتب أكثر من 100 دولة في العالم، من حيث فعاليتها في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، ورتب المركز، أكثر من 100 دولة في العالم من حيث فعاليتها في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للتصنيف جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ18 عالمياً بين الدول الأكثر كفاءة في تحقيق الأمن الصحي خلال الجائحة، فيما حلت الكويت ثانية عربياً والـ24 عالمياً، واتخذت دولة الامارات العديد من الإجراءات الاحترازية الرائدة منذ بداية تفشي الوباء سعياً منها للسيطرة عليه والحد من انتشاره وحماية الأفراد وضمان سلامتهم.

كما أسست الإمارات مركزاً للصحة الوقائية ضمن “المدينة الإنسانية” في أبوظبي لتقديم الرعاية العلاجية وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة “هوبي” الصينية للتأكد من سلامتهم، في إطار نهج الإمارات الإنساني لمساعدة الأشقاء ومد يد العون لهم في الظروف الطارئة.

وأطلقت العديد من المبادرات الرائدة لمكافحة الوباء أبرزها مراكز فحص “كورونا” من السيارة والبرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم، إضافة إلى عدد من البمادرات الانسانية الأخرى على برنامج “معا” وحملة مليون وجبة وصندوق الإمارات وطن الإنسانية.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً