الموسوعةمنوعات

من هو الذي يطلق عليه اللاعب رقم 12؟

يطلق عليه اللاعب رقم 12

إذا كان فريق كرة القدم يتكون من أحد عشر لاعب فقط فمن هو الذي يطلق عليه اللاعب رقم 12 وما هو دوره وما هو تأثيره في مباراة كرة القدم وعلى باقي اللاعبين.

ما هي رياضة كرة القدم

بدأ موقع البوابة بشرح ما هي رياضة كرة القدم حيث أوضح بأنها عبارة عن معشوقة الجميع ويطلق عليها الساحرة المستديرة من أجل القيام بمباراة صحيحة لابد من وجود فريقين وملعب مجهز ومرمى ولاعبين لكل فريق يصل عددهم إلى أحد عشر لاعب وحارس مرمي لكل من الفريقين.

ثم يتم تخطيط الملعب بأربع اضلاع يحددون مساحته ومنطقة جزاء للاعبين وخط المنتصف ويبدأ المدرب في توزيع اللاعبين بحسب رؤيته لقدرة وكفاءة اللاعب حيث أن المرمي لم تريد إلا لحارس لديه مهارة في التصدي للكرة ومنعها من الدخول للمرمي وهو الوحيد المسموح له بملس الكرة بيده في حالة تسللت الكرة من لاعبي خط الدفاع.

ثم يتم وضع لاعبين خط الدفاع بعد خط المنتصف مهمتهم هي الدفاع عن المرمي ومنع الفريق الخصم من تسديد الكرة في مرماهم كما يتم وضع لاعبي الهجوم والذين يقتربون من مرمي الفريق الأخر وهو الخصم من اجل محاولة إدخال الكرة في المرمي سواء باستخدام التمريرات الطويلة أو المراوغة.

ثم نجد لاعبي خط الوسط وهم حلقة الوصل بين لاعبي الفريق الذين يجدون في خطوط الدفاع والهجوم حيث أن مهمتهم الحفاظ على الكرة والسيطرة عليها من عدم ذهابها للاعبي الفريق الآخر.

مدة استمرار المباراة هي عبارة عن تسعون دقيقة منقسمين على جزئين كل منهما يسمى شوط أول وشوط ثاني مدة كل منهما خمسة واربعون دقيقة من خلال الفترتين على اللاعب أن يحرز أكبر عدد من الاهداف ليكون هو من فاز بالمباراة بفضل اداءه المتميز ووجود اللاعب رقم.

ما المقصود باللاعب رقم 12

فريق كرة القدم يتكون من احد عشر لاعب فقط ولكن يوجد لاعب يحمل الرقم 12 ضمن مصطلحات كرة القدم الشخص المهتم بالرياضة وخاصة كرة القدم يعرف المقصود من ذلك الرقم ولكن من ليس لديه خبرة في مجال كرة القدم يستغرب من هذا الرقم ويقول كيف يطلق عليه اللاعب رقم 12 وهم أحد عشر لاعب فقط ليكتشف بعد ذلك أن اللاعب رقم 12 هو الجمهور المشجع للفريق.

ما هو دور اللاعب رقم 12

لابد من وجود من يطلق عليهم اللاعب رقم 12 في المباراة بشكل فعلي أو بشكل معنوي لأن اللاعب رقم 12 هو الجمهور الذي يؤثر بشكل إيجابي على فريقه فهو من يشجعه إذا أحرز هدف وهو من يسانده إذا فقد هدف.

هو من يرفع من الروح المعنوية للاعبيين الفعلين على ارض الملعب من خلال إظهار مشاعر الحب والتعاون والتشجيع لهم مما يزيد من حماسة اللاعب وإخراج أفضل مع عنده أثناء اللعب.

يظهر دور وتأثير من يطلق عليهم اللاعب رقم 12 في تقديم الأغنيات لفريقه والتصفيق بشكل إيقاعي موسيقي يزيد من حماس الفريق والتعليقات الجيدة على اداء كل لاعب وتنبيه اللاعب إذا انحدر مستواه الاحترافي.

كما ان وجود اللاعب رقم 12 ربما يؤثر بالسلب على الفريق الآخر حيث يصاب بالتشوش وفقدان التركيز على اللعب وغالبًا يكون هذا في صالح الفريق المشجع.

مدى استفادة لاعبي المباراة من اللاعب رقم 12

تكمن أهمية وتأثير اللاعب رقم 12 في حالة واحدة وهي لعب فريقه المفضل على أرض الخصم وأنهزامه مثلما يحدث في دوري أبطال أوروربا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

وذلك يتضح منه أن في حالة انهزم الفريق في مباراة الذهاب والتي تحدث على ملعب الخصم مثلما يتم في ربع النهائي ونصف نهائي فيتمتع الفريق المنهزم بميزة حضور من يطلق عليهم اللاعب رقم 12 وهو الجمهور في مباراة العودة أو الإياب والتي تتم على أرض الفريق المهزوم وهذا يكون ميزة حيث أن وجود اللاعب 12 يزيد من فرص فوز الفريق.

كل ما سبق تم تطبيقه بالفعل في دوري ابطال اوروبا حيث أن الفريق المهزوم عندما قام بأداء مباراة الإياب على أرضه وتمكن من حضور اللاعب رقم 12 استطاع أن يغير الواقع ويقلب الوضع رأسًا على عقب وتحولت الهزيمة إلى فوز غير متوقع.

كما أن من أكبر الامثلة التي تبين أهمية وجود من يطلق عليه اللاعب رقم 12 وهو الجمهور هو مع حدث مع ليفربول وبرشلونة عندما انهزم الليفربول من برشلونة بأهداف وصلت إلى 3-0 وهذا في مبارة الذهاب على أرض الخصم.

فعندما لعب ليفربول على أرضه وحضرت قوة اللاعب رقم 12واستطاع يفربول الفوز بمقدار 4 أهداف وأصبحت النتيجة النهئية 4-3 وخسر الفريق الأسباني.

كيفية استخدام عبارة يطلق عليه اللاعب رقم 12 في أشكال أخرى

بسبب عدم خبرة الكثير عن مجال كرة القدم وتغافلهم عن مصطلحات كرة القدم تم استخدام مصطلح من يطلق عليه اللاعب رقم 12 في الكثير من الألغاز والألعاب مثل لعبة كلمة السر التي تحمل من على المتاجر الإلكترونية حيث قدمته كالآتي:

يوجد سؤال أو لغز ضمن مجموعات لعبة كلمة السر عبارة عن جملة يطلق عليه اللاعب رقم 12 ويترك للاعب حرية التفكير ويعطيه سبع خانات يكتب بها الإجابة واحرف مبعثرة تتضمن احرف الإجابة ليفكر الكثير وخاصة من يفقدون المعرفة عن كرة القدم ولكن من هم محترفين ويحبون معرفة كل ما يخص كرة القدم يعرفون أن الإجابة تتكون من سبع أحرف وتكون الجمهور.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً