الموسوعةمنوعات

تعرف على طرق معرفة استعلام عن رصيد اتصالات

اكلة فى دقيقتين

استعلام عن رصيد اتصالات

شركة اتصالات من أحد شركات الاتصالات في مصر والوطن العربي ينتمي لها الكثير لذلك يبحثون عن كيفية استعلام عن رصيد اتصالات والتأكد من صلاحيته بالإضافة إلى طرق الإشتراك في عروض شركة اتصالات.

نبذة عن شركة اتصالات

أوضح موقع البوابة أن قبل التعرف على كيفية استعلام عن رصيد اتصالات لابد من الانتباه إلى أن شركة اتصالات هي أصلها إماراتي الجنسية ظهرت في عام 1976 واستطاعت أن تثبت نفسها في مجال الاتصالات حيث وصلت فروعها إلى ستة عشر دولة عربية وافريقية واسيوية.

بداية عمل شركة اتصالات في مصر  في عام 2007 وكانت من أقوى شركات الاتصالات التي يتهافت عليها العملاء من اجل الألتحاق بها نظرًا لأنها الفريدة من نوعها والتي تعمل شبكتها بخاصية الجيل 3.5 وأول من قدم خدمة الجيل الرابع مع عدم التزام العميل بتغيير خطه أي شريحته.

كما أن شركة اتصالات لم تتوقف عن تقديم خدماتها سواء كانت طرق استعلام عن رصيد اتصالات أو عروض على الباقات التي تخص المكالمات أو الإنترنت الذي يوجد على الهواتف المحمولة بل قدمت انترنت ايضًا للمنازل والشركات وهي خدمة الإنترنت المنزلي والذي يعرف باسم adsl.

كيفية الاستعلام عن رصيد اتصالات

يسأل الكثير عن كيفية الاستفادة من خدمة استعلام عن رصيد اتصالات حيث يوجد أكثر من طريقة وهم كالآتي:

يمكن للعميل الذي يمتلك شريحة تخص شركة اتصالات والتي يحمل بداية رقمها 011 أن يجري إرسال رسالة لكود مختصر وهو نجمة 888 شباك أي *888# ثم النقر على رمز الاتصال في حالة كان الهاتف يحمل بخاصة اللمس أو زر الاتصال.

ليجد المستخدم أنه يتلقى رسالة قصيرة تعرض رصيده على هذه الشريحة ومع العلم أن هذا الرصيد صالح لمدى الحياة هذه الطريقة تكلفتها خمسة قروش فقط.

كما يوجد طريقة أخرى ولكنها تعتبر مكلفة لأن سعر الدقيقة لها تسعة عشر قرش وهي عبارة عن اتصال المستخدم من نفس الرقم الذي يريد معرفة الرصيد المتاح عليه على الرقم 555 ثم يتبع خطوات الأسطوانة الصوتية التي حتى يصل إلى خدمة استعلام عن رصيد اتصالات.

ومن الممكن تحميل تطبيق ماي اتصالات من جوجل بلاي وآب ستور والتسجيل به برقم شريحة المستخدم ومن خلاله يستطيع الدخول إلى خدمات التطبيق والشركة والوصول إلى معرفة الرصيد الحالي والذي يكون صالح لمدى الحياة.

يوجد خدمة الإستعلام عن الرصيد بشكل تلقائي تظهر وتتاح عقب إجراء كل مكالمة أو رسال يقوم بها العميل حيث يتلقى رسالة تفيده بأنه استهلك رصيد معين في هذه المكالمة او الرسالة المبعوثة لأحد مع إظهار الرصيد المتبقي.

أهم الخدمات المتاحة من اتصالات بمجرد الاتصال بالكود

بعد التعرف على طرق الاستعلام عن رصيد اتصالات لابد من التعرف على باقي الخدمات والتي يتم الحصول عليها بمجرد طلب كود مختصر وهي كالآتي:

  • تقدم شركة اتصالات خدمة معرفة رقم الشريحة للعميل الذي يريد التأكد من رقمه أو لديه شريحة لم يستخدمها ويريد تذكر رقمها هذه الخدمة يمكن الحصول عليها بمجرد طلب الكود *947#.
  • أو من يريد معرفة نوع النظام المشترك به بنفس رقم الشريحة الذي يجري الاتصال منها فعليه بالاتصال بالرقم 555.
  • من الممكن الاتصال بخدمة العملاء لتوجيه العميل إلى ما يريده وتقديم المساعدة له في حالة أنه كان مستخدم جديد من خلال اتصاله بالرقم 333.
  • من يريد التحويل من نظام إلى نظام آخر يرى أنه مناسب له عليه بالاتصال بالرقم 525 والذي تكون تكلفته خمسة وعشرون قرش للمكالمة مهما استغرقت المزيد من الدقائق.
  • في حالة كان العميل يريد إعادة شحن شريحته عليه بإجراء الآتي كتابة الكود *556* كود شحن الكارت # أو الاتصال بـ 555 واتباع الخطوات كما يسمع من خلال الخدمة الصوتية.

أكواد الاستعلام عن خدمات الإنترنت المقدم من اتصالات

من يكون أحد عملاء خدمات الغنترنت المقدمة من شركات اتصالات ويريد تتبع استهلاكه في رصيد الإنترنت فيمكنه الاتصال بأكواد بنفس طريقة استعلام عن رصيد اتصالات وهي كالآتي:

  • من يريد الاشتراك في خدمة معينة تخص الإنترنت الخاص بشريحة تحمل رقم شركة اتصالات عليه بالأتصال بالكود *566#.
  • أما إذا كان المستخدم يود أن يلغي اشتراكه في باقة انترنت فعليه بطلب الكود الآتي *566*2375#.
  • ومن يرغب في تتبع استهلاكه لباقة الإنترنت عليه بطلب الكود *558*5#.

كواد أخرى يستفيد منها حامل شريحة اتصالات

على من يرغب في التعرف على رمز الباك المخصص لشريحته عليه باللإتصال بالرقم 500.

أما من لم يمتلك رصيد سواء كان رصيد في شريحته أو رصيد سلفني الذي تقدمه الشركة لعملائها بشكل مقدم وتخصمه بمجدر إعادة شحن الرصيد ويريد أن يرسل رسالة لشخص يحمل نفس نوع الشريحة من أجل معاودة الاتصال به عليه بالاتصال بـ *111* رقم الهاتف#.

وإذا كان الشخص يريد أن يجري مكالمه لشخص آخر يمتلك رصيد ويحمل نفس نوع الشريحة والمقدمة من شركة اتصالات عليه بوضع رمز الشباك قبل رقم الشخص الآخر لإجراء المكالمة على حساب الشخص المتلقي للاتصال.

من الممكن التعرف على جميع الحدمات المقدمة من شركة اتصالات بدون الحاجة إلى سماع الخدمة الصوتية من خلال الاتصال بالكود *100#.

طرق الاتصال بخدمة العملاء

بعد التعرف على كيفية الحصول على خدمة الاستعلام عن رصيد اتصالات يمكننا التعرف على خدمة الاتصال بخدمة العملاء لحل مشكلة معينة تواجه العميل بدون الحاجة إلى الاتصال بالرقم المختصر وسماع الأسطوانة الصوتية لحين الوصول إلى بند خدمة العملاء وهذا يوفر الوقت بشكل كبير ويتم كالآتي:

  • إذا كان المستخدم وحامل شريحة اتصالات يمتلك خط تليفون ارضي منزلي يمكنه الاتصال بالرقم الآتي 0235346333.
  • كما أن من الممكن ان يتصل حامل شريحة اتصالات من هاتفه المحمول بشرط أن يكون الاستفسار على نفس الخط الذي تجرى منه المكالمة حيث يجري مكالمه لخدمة العملاء على الرقم 01111234333.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً