الموسوعةمنوعات

رقم اس تي سي بالمملكة العربية السعودية

رقم اس تي سي

هناك الكثير من التساؤلات من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن رقم اس تي سي وهذا البحث يتصدر جميع المحركات الخاصة بالبحث حيث أن اس تى سي هي شركة سعودية متخصصة بالاتصالات وجميع الخدمات المتعلقة بها.

تاريخ شركة اس تى سى

تعتبر شركة اس تى سى هي الشركة الأولى والفريدة من نوعها لجميع خدمات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية كان تأسيس تلك الشركة الكبيرة الخاصة بالاتصالات في عام 2002 تحديدًا في شهر سبتمبر وكانت هذه الانطلاقة بناءً على القرار الصادر من مجلس الوزراء وهذا القرار كان يتخذ رقم 171 وأيضًا تم إنشاؤها بناءً على المرسوم الملكي صاحب رقم 35 لعام 1998.

شركة اس تى سى بعد عام من تاريخ إنشائها قامت بالمشاركة في البورصة السعودية بنسبة ثلاثين بالمائة من إجمالي الأسهم وهي أكبر نسبة عرفها السوق كما أنها خصصت نسبة عشرون بالمائة بصفة خاصة لجميع المواطنين بالمملكة السعودية وخمسة بالمائة من الأسهم تم تخصيصها لشركة التأمينات ومثلهم من نسبة الأسهم لمصلحة المتقاعدين عن العمل.

أرباح الشركة ونسبة المستخدمين لها

يشكل نسبة المواطنون في المملكة الذين يقومون باستخدام هواتف جوالة ويريدون الاستفادة الكاملة من جميع الخدمات الخاصة بالخدمات التي تخص الجوال حوالي واحد وثمانون بالمئة من إجمالي قيمة السكان كما أن نسبة ثلاثة وسبعون بالمئة من إجمالي إيرادات شركات الجوال تكون من المستخدمين للخدمات حيث أنه في نهاية عام 2007 وصل إجمالي عدد مستخدمي جميع خدمات الجوال إلى 17,3 مليون مشترك لذا فأن رقم اس تي سي مهم جدًا لمستخدمي الهواتف حتى يحصلوا على خدماتهم.

وهناك أيضًا مستخدمي الهاتف الأرضي الثابت لهم أيضًا نسبة للمشاركة في الإيرادات حيث وصلت نسبة المستخدمين لهذا الهاتف الثابت حوالي 19% والإيرادات التي تدخل للشركة عن طريقهم 27%.

توسعات الشركة حول العالم

واس تى سى هي شركة الاتصالات في السعودية وهي المتفوقة والمتميزة في تقديم جميع الخدمات التي تتعلق بالاتصالات ولهذا فأن الشركة قامت بوضع خطة حتى تكون مواكبة للعصر ومواكبة للطلبات التي يريدها السوق كما أنها تجعل مهمتها الأهم أن تقوم باستجابة جميع الطلبات التي يريدها العملاء وضعت رقم اس تى سي للرد على جميع استفسارات العملاء.

وشركة الاتصال السعودية لم تكتفي بالعمل المحلى فقط بل أنها أرادت التوسع خارج المملكة أيضًا فقامت بشراء نسبة 25% من شركة أكسيس في ماليزيا وقامت بالتطور من مجال الاتصالات في تلك البلدة وحصدت أرباح بقيمة 3,04 مليار دولار وأيضًا تلك الشركة قامت بإدارة مجموعة كبيرة من شركات الهواتف حول العالم مثل ماليزيا وإندونيسيا والهند.

وقامت أيضًا بعقد اتفاقية تتيح لها أن تأخذ من شركة نتار ندو بى تى نسبة 51% وتلك الشركة لها نسخة في رخصة الهتاف في إندونيسيا وليس هذا فقط بل أن تلك الشركة قامت أيضًا بأخذ ما يقارب من 26% من رخصة الجوال بمدينة الكويت وهذا كان بتكلفة 924,6 مليون دولار.

استثمارات الشركة بمجالات مختلفة

تلك الشركة لها الكثير من الأعمال المتفرعة والاستثمارات في دول متفرقة ودول كثير جدًا حيث أنها تمتلك استثمارات بداخل كل من آسيا وأفريقيا وجميع دول الخليج العربي وتوجد شركاتها في الكويت وفى الهند وماليزيا وتركيا والبحرين.

هذا وأيضًا إقامة الشركة بالاستيلاء على العديد من النسب المتعددة في مختلف الشركات سواء كانت شركات محلية أو شركات إقليمية مثل العرب سات والتي مجال إدارتها وعملها في البث الفضائي والأقمار الصناعية هذا وأنها أيضًا لها نسب في شركة الكيابل البحرية بنسبة مائة بالمائة من خدمات الإنترنت في السعودية.

رقم اس تي سي

يعتبر رقم اس تي سي هو رقم خدمة العملاء وهو رقم مجاني تمامًا من الممكن أن يقوم العميل باستخدامه حتى يمكنه أن يتواصل مع أي فرد من الذين يمثلوا خدمة العملاء حتى يجاوبوا العملاء على الاستفسارات الخاصة بهم وأسئلتهم المختلفة والرد عليها بأسرع وقت فقامت الشركة بتوفير عدة أرقام مختلفة للتواصل مع خدمة العملاء سواء كان الاتصال من على الخطوط التابعة ل اس تى سى أو من على أي خط لشبكة أخرى وأضافت أرقام أيضًا يمكن استخدامها للاستعلام من الأفراد خارج المملكة.

أرقام اس تى سى المختلفة

رقم اس تي سي يختلف على حسب المكان وحسب الخدمة التي تريد الحصول عليها من تلك الأرقام:

  •   رقم 900 هذا الرقم يتيح للمستعلم التواصل بشكل مباشر مع موظف خدمة العملاء.
  •       رقم 0114555555 هذا الرقم يتيح التواصل مع خدمة العملاء من أي خط دون اس تى سى.
  •   رقم 0966114555555 يتيح التواصل مع خدمة عملاء اس تى سى ولكن من أي مكان خارج المملكة.
  •   رقم 969 هذا الرقم يساعد المستخدمين في إرسال البرقيات الهاتفية.
  •       رقم 8003030969 يستخدم هذا الرقم عند رغبة العميل بالتواصل بالفاكس.

رقم اس تي سي الخاص بقطاع الأعمال

شركة اس تى سي هي شركة من أهم شركات الاتصال داخل المملكة لذا فإنها تقوم بتقديم باقات متنوعة من الخدمات ومن باقات الاتصال هذا وخصوصًا بعد أن قامت شركات أخرى فى نفس المجال بالظهور في الصورة وأخذت تنافس الشركة ونظرًا لذلك النجاح الساحق قامت الشركة بعمل خطة للحرص على راحة المستخدمين وقامت بتخصيص رقم للأعمال فقط وهو 909 وهذا الرقم لا يختص سوى بالأعمال فقط.

هناك أرقام وضعتها شركة اس تى سي حتى يتمكن عملاء موبايلي من التواصل مع الشركة ومن تلك الأرقام الرقم الثابت 014536000 أو رقم 0535000000 أو رقم 0114555555.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *