محليات

شركة “إتش إس بي سي” تقوم بدور مدير رئيسي ومدير اكتتاب لأول صكوك تصدرها “أكوا باور”

قامت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بدور المنسق في إنشاء برنامج صكوك أكوا باور بقيمة 5 مليارات ريال سعودي، بالإضافة إلى دروها كمدير رئيسي ومدير اكتتاب ووكيل حملة الصكوك ومسؤول الدفع في الإصدار الأول للصكوك بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي والتي تمت تسويتها يوم 14 يونيو ٢٠٢١. يعد إصدار الصكوك هذا الأول من نوعه لشركة أكوا باور في أسواق الدين المحلية السعودية، حيث أقبل المستثمرون المحليون بطلبات تزيد عن 5 مليارات ريال سعودي، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب بمقدار 1.8 مرة.

تمكنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية من الاستفادة من طلب المستثمرين القوي وقدمت المشورة لشركة أكوا باور لإصدار صكوك ذات أجل طويل نسبيًا مدتها 7 سنوات بسعر نهائي بلغ سايبور + 100 نقطة أساس.ولا يمثل التسعير النهائي فقط الحد الأدنى من نطاق التسعير الأولي المقدم للمستثمرين، بل ويمثل أيضاً أدنى سعر على الإطلاق لصكوك ذات أولوية من قبل شركة أو بنك في السوق المحلية منذ عام 2017.

كما قال فارس الغنام، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إتش إس بي سي العربية السعودية.” نحن ملتزمون بالمساهمة في تطوير سوق أدوات الدين في المملكة بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي ونفخر بشراكتنا مع شركة وطنية رائدة مثل أكوا باور من خلال تقديمها لقاعدة مستثمري أدوات الدين والدخل الثابت المتنامية والمتطورة بشكل متزايد في السوق المحلي، الذي بدوره يعزز مكانتنا الرائدة في أسواق الدين في المملكة.

من جانبه، قال راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ والرئيس التنفيذي المؤقت لشؤون الاستثمار في أكوا باور، “يُظهر نجاح إصدار أكوا باور الأول للصكوك من حيث التسعير وحجم الطلبات المقدمة قدرة و قوة وفعالية استراتيجيتنا التمويلية. مع وجود شريك متمرس في أسواق الدين المحلية كشركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفته أحد المديرين الرئيسيين للإصدار، تمكنا من تحقيق نتائج استثنائية. كما يعد بالفعل الطلب القوي من قبل المستثمرين شهادة دامغة على أهمية مهمتنا في توفير الطاقة والمياه المحلاة بشكل موثوق ومسؤول للمجتمعات عالمياً”.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً