الموسوعةتقنية ومعلومات

فيس بوك عربي تسجيل الدخول جديده

فيس بوك عربي تسجيل الدخول جديده

جميع سكان الوطن يستخدمون فيس بوك عربي تسجيل الدخول جديده حيث أنه من المواقع العالمية التي تعمل على التقارب بين الشعوب ومعرفة الأخبار المتداولة في جميع أنحاء العالم.

فيس بوك عربي تسجيل الدخول جديده

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة سوف نتعرف على فيس بوك عربي تسجيل الدخول جديده عبر السطور التالية.

اختصاره (FB) أو (fb) هو: موقع إلكتروني تم إطلاقه رسمياً واستخدامه في 4 فبراير 2004؛ يستخدم للتواصل الاجتماعي ويعتبر أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة على الإنترنت؛ بحلول عام 2012، وصل عدد المستخدمين النشطين إلى ما يقرب من مليار مستخدم.

ومع ذلك بحلول عام 2018، ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى ما يقرب من 2.27 مليار لأنه موقع مثير للاهتمام ويتم توفيره بانتظام كل يوم، لأن المستخدمين الجدد لن يواجهوا صعوبات في فهمه أو استخدامه مثل أي شخص، حتى لو لم يكن تقنياً أو ليس على دراية بالتكنولوجيا.

يمكنك أيضًا البدء في نشر المعلومات ومشاركتها على Facebook؛ ويعزى نجاح Facebook إلى قدرته على جذب المستخدمين الأفراد والشركات من خلال توفير اسم تسجيل دخول واحد صالح لمواقع متعددة فضلاً عن قدرته على التفاعل مع مواقع الويب.

يتيح Facebook أيضًا للمستخدمين الوصول إلى الألعاب وتشغيلها، مثل: (Bejeweled) و(Candy Crush) و(Farmville) وغيرها من الألعاب، ويمكنهم أيضًا الوصول إلى خيار غرفة ألعاب Facebook، والذي يمكنهم من خلاله اختيار أكثر من مائة لعبة ليكون مجانًا للعب اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستخدمين الوصول إليه من أي متصفح ويب على موقع Facebook الرسمي (www.facebook.com)، أو الوصول إليه من خلال تطبيق (Facebook) على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

مُؤسِّس الفيس بوك

يعتبر الشاب الأمريكي مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك ولد في 14 مايو 1984 في مقاطعة دوبس فيري نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية لأن زوكربيرج مهتم بمجال برمجة الكمبيوتر انضم مارك إلى أكاديمية فيليبس إكستر وانضم إلى جامعة هارفارد في عام 2002 وأثناء دراسته أنشأ موقعًا يمكن للطلاب من خلاله نشر معلوماتهم الخاصة و صورة وحفظها.

نشأة الفيس بوك

مر إنشاء Facebook بعدة مراحل رئيسية، يمكن تلخيصها على النحو التالي:

 المرحلة الأولية

أثناء دراسته في جامعة مارك، أنشأ مارك موقعًا إلكترونياً (thefacebook.com) والذي تم استخدامه في 4 فبراير 2004 من أجل إدخال المعلومات وصور الطلاب، تم تسجيل حوالي نصف طلاب الكلية على الموقع خلال أسبوعين.

مرحلة المراجعة والتطوير

أجرى مارك بعض التغييرات على موقعه على الإنترنت بمساعدة رفاقه الجامعيين (داستن موسكوفيتز) وكريس هيوز أضاف إليه بعض المميزات التي تتيح للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف شخصية وتحميل الصور والوسائط الأخرى، والتركيز على التواصل ونشر المعلومات مع أصدقاء وأصدقاء الأصدقاء وهذا ما يسميه مارك (الرسم البياني الاجتماعي).

مرحلة تأسيس الشركة

في صيف 2004 غادر مارك جامعة هارفارد وانتقل إلى مقاطعة بالو ألتو بكاليفورنيا مع اثنين من زملائه من أجل العثور على مستثمر لدعم مشروعهم، كان هذا المستثمر رجل أعمال (Peter Thiel) بتمويل من Mark مما سمح له بتأسيس شركة ناشئة تدعى Facebook وتولى شخصياً المسؤولية إدارة الشركة في مايو 2005، دعم المستثمر Peter Thiel وكانت الشركة جادة، بمبلغ 12.7 مليار دولار بعد 4 أشهر، أكمل Mark موقع Facebook الذي تم تسجيل استخدامه من قبل طلاب من المدارس والكليات والجامعات.

 مرحلة التعميم في استخدام موقع الويب

استمر مارك في تطوير موقع الويب الخاص به حتى عام 2006، عندما سمح مارك لأي شخص (غير طالب) بالانضمام إلى الشبكة الإقليمية اعتمادًا على المنطقة التي يعيش فيها، ولكن فقط إذا كان لديه عنوان بريد إلكتروني.

مرحلة قبول العطاءات وإتمام الصفقة

في عام 2006 رفض مارك عرض Yahoo المالي المليار دولار، ولكن في عام 2007 توصل إلى صفقة مع Microsoft تطلب من الأخيرة الحصول على كما حصلت شركة Digital Sky Technologies على حصة 1.6٪ من Facebook على 1.96٪ من العائدات بسعر 240 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 200 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي.

وبمرور الوقت انتشر Facebook على نطاق واسع وجذب انتباه الناس التفاعل الفعال تقدر قيمة شراء الشركة في عام 2008 بنحو 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2012، وصلت إلى حوالي 19 مليار دولار.

مُميِّزات الفيس بوك

يتمتع موقع Facebook بمجموعة متنوعة من الميزات والخصائص التي تجعله الموقع الأكثر استخدامًا في العالم وأهم هذه الميزات هي:

عرض المحتوى في بياناتك الشخصية ويوفر Facebook خدمات لتحميل الصور والحفاظ على ألبومات الصور التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء.

باستخدام Facebook، يمكن إجراء محادثات تفاعلية عبر الإنترنت ويمكن إجراء التعليقات على صفحات ملف تعريف الأصدقاء؛ يتحقق الغرض الرئيسي من إنشاء موقع يتعلق هذا بمشاركة المعلومات والبقاء على اتصال.

قدم Facebook مساهمات كبيرة لدعم صفحات المجموعة وصفحات الداعمين وصفحات الأعمال، ويمكن للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال طلب المساعدة تسويق وسائل التواصل الاجتماعي والمنتجات سواء كانت سلعًا أو خدمات.

يوفر Facebook خيارات متقدمة وفريدة من نوعها؛ لتحقيق الإيرادات والأرباح المادية من خلال Facebook، يمكنك بث مقاطع الفيديو مباشرة من خلال خدمة (Facebook Live).

فيس بوك في مصر

مصر هي أول موقع في الشرق الأوسط يستخدم فيسبوك وبحسب إحصائيات يونيو 2011، فإن الموقع لديه 12 مليون مستخدم وهو أول موقع للمصريين، وقد أثر الفيس بوك على الحياة السياسية في مصر.

خاصةً على هذا الموقع بعد إنشاء منظمة في 6 نيسان (أبريل) 2008، أضربت المنظمة وشاركت في النشاط، وكان لديها أكثر من 71 ألف شخص وتم حجب الموقع في 26 يناير 2011 بسبب دعوة الشباب لثورة قومية ضد الحزب الحاكم، مما تسبب في اضطراب السلطات المصرية والحكومة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً