منوعات

أستاذ رياضيات جزائري يحصل على 24 شهادة ثانوية عامة و 3 شهادات بكالوريوس.. لمَ؟

اكلة فى دقيقتين

حصل أستاذ الرياضيات الجزائري “مراد واقد” على شهادته البكالوريوس الأولى عام 1997 والذي لم يكن عامًا يسيرًا بالنسبة له، فرغم تفوقه بمادة الرياضيات والتي لطالما حصّل بها الامتياز في مراحل التعليم العام إلا أنه لم يكن بنفس المستوى في مرحلته الجامعية.

وتحقيقًا لهدفه في تحسين مستواه في مادة الرياضيات التي كان تخصصه بها حلمًا، قرر خوض امتحان الثانوية العامة كل سنة منذ ذلك الوقت، وبعد تحسنه واجتيازه مرحلة البكالوريوس لم يكتفي بهدفه القديم بعد ذلك بل سعى إلى آخر أعمق وأكبر .

فبعدما أصبح معلمًا لاحظ أن بعض التلاميذ يواجهون ضغوط نفسية بعد فشلهم في تخطي مرحلة البكالوريوس، يقول “مراد” لـ”بي.بي.سي”: الطلاب الذين لا ينجحون في المرة الأولى، الثانية والثالثة تصبح لديهم عقدة نفسية” وهو ما ألهمه لخوض الاختبارات مع طلبته خاصةً من يعانون ولم يحالفهم الحظ بالاجتياز.

ورغم اجتياز الأستاذ “مراد” مرحلة البكالوريوس وحصوله على الماجستير إلا أنه يرغب أن يكون ذا دعمٍ معنوي وصاحب بصمة طيبة على الطلبة، وقدوة لأولئك اليائسين جراء فشلهم المتكرر وشعورهم بأن التقدم بالعمر حاجز يمنعهم من النجاح، ويؤكد على طلبته دائمًا بأن العمر مجرد رقم فقط.

وحصل الأستاذ على 3 شهادات بكالوريوس بالإضافة لحصوله على شهادة الماجستير والعديد من الشهادات العلمية من منظمات محلية وعالمية، ويقول “مراد” بأن الوصول لبر الأمان مع أبناء الجزائر وتحقيق أحلامهم هو الدافع لاستمراره بذلك.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً