الرياضة

إلغاء نسختي كأس العالم تحت 20 و17 عام بسبب كورونا

اكلة فى دقيقتين

قرر المجلس الأعلى لمكتب الفيفا في إجتماعه اليوم إلغاء نسختين من بطولات كأس العالم للشباب تحت 20 عام والتي كان مقررا لها اللعب في 2021 وكذلك بطولة كأس العالم تحت 17 عام والتي كان مقرر لها نفس العام.

وقررت الفيفا إسناد بطولتي 2023 لكلا من إندونيسيا لتستضيف بطولة كأس العالم تحت 20 عام بينما بيرو ستستضيف بطولة كأس العالم تحت 17 عام.

وإستند الفيفا في قراراته إلى إستمرار الجائحة والتي لها تأثير مقيد على السفر الدولي. لذلك ، استشار الفيفا بانتظام أصحاب المصلحة المعنيين ، بما في ذلك الاتحادات الأعضاء المضيفة وكذلك الاتحادات القارية المشاركة في كلتا البطولتين المقرر عقدهما في الأصل في عام 2021.

وبذلك ، أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في العودة إلى المستوى الطبيعي. لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين ، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة.

وأعرب الفيفا عن امتنانه للاتحادات الأعضاء المضيفة ، وكذلك السلطات في إندونيسيا وبيرو ، على التزامهم والاستعدادات للبطولة التي تم إجراؤها حتى الآن.

ويتطلع فيفا إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع البلدان المضيفة لتنظيم البطولات الناجحة. وكان الفيفا قد أعلن في وقت سابق عن زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للسيدات لتصل إلى 32 فريق.

وأعلن المجلس اليوم عن كيفية تأهل الفرق من كل قارة وجاءت كالاتي :-

6 مقاعد مباشرة ل الإتحاد الآسيوي ؛

4 مقاعد مباشرة لـ للإتحاد الأفريقي ؛

4 مقاعد مباشرة للكونكاكاف ؛

3 مقاعد مباشرة لكونميبول ؛

1 مقعد مباشرة لـ أوقيانوسيا ؛

و 11 مقعد مباشرة لـ للإتحاد الأوروبي.

وسيتأهل البلدان المضيفان ، أستراليا ونيوزيلندا ، تلقائيًا إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، وقد تم اقتطاع مراكزهما مباشرة من الحصص المخصصة لاتحادهما ، وهما الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأوقيانوسيا على التوالي.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً