الطبسؤال وجواب

ما الفرق بين إفرازات أول الحمل والدورة الشهرية؟

اكلة فى دقيقتين

ما الفرق بين إفرازات أول الحمل والدورة الشهرية؟

تتشابه أعراض الحمل المبكرة إلى حد كبير مع أعراض ما قبل الحيض أثناء الدورة الشهرية ، وهذا التشابه يربك الكثير من النساء عندما يسعين لتأكيد الحمل. على الرغم من أنه يمكن معرفة بداية الحمل بمجرد أن يتأخر الحيض الآن عن طريق استخدام اختبارات الحمل المنزلية فقط ، فإن الفضول والشوق للأطفال يدفعان الآن العديد من النساء لمحاولة ملاحظة أعراض الحمل المبكرة دون انتظار موعد الاستحقاق المعتاد. تعتبر الإفرازات المهبلية من الأعراض التي تحاول المرأة التفريق بينها بين أعراض الحمل وأعراض ما قبل الحيض ، فهل هناك فرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الحيض في شكل الإفرازات وطبيعتها ، حتى يتسنى لهن التحقق من بداية الحمل ، هذا ما سنطلعك عليه في هذا المقال.

ما الفرق بين إفرازات أول الحمل والدورة الشهرية؟

 

تتميز الإفرازات المهبلية في بداية الحمل بزيادة كبيرة في كميتها ، عندما يكون مظهرها كريميًا أو حليبيًا ، وتكون بيضاء. تحدث هذه الزيادة نتيجة زيادة إنتاج هرمون الاستروجين في بداية الحمل ، وتتميز أيضًا بوفرة هذا الاستروجين قبل الدورة الشهرية المتوقعة. تزيد الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ أثناء التبويض في حالة عدم وجود حمل ، ثم تعود إلى الروتين قبل الحيض قد يكون الإفرازات المهبلية قبل الحيض مباشرة بنية أو وردية. ومع ذلك ، هل يمكن الاعتماد على هذه الاختلافات في شكل الإفرازات المهبلية وطبيعتها لضمان الحمل؟ في الواقع ، الأمر صعب للغاية ، نظرًا لوجود اختلافات فسيولوجية بين طبيعة كل جسم وجسم آخر ، ولكن يمكن بالطبع اعتباره علامة على تأكيد الحمل في ظل وجود عدد من الأعراض الأخرى.

ما أعراض الحمل المبكرة؟

 

أعراض الحمل المبكرة تنقسم إلى قسمين رئيسيين

أعراض تتشابه مع أعراض ما قبل نزول دم الدورة الشهرية

: الصداع.

آلام الظهر.

تغيرات المزاج، وتتضمن الاكتئاب والاضطراب والتوتر.

الإمساك، ويحدث نتيجة زيادة مستوى هرمون البروجستيرون والتي تحدث قبل نزول الحيض، وأيضًا في أول الحمل.

زيادة التبول.

وجود آلام وتورم في الثديين.

التعب بسرعة.

اشتهاء أنواع معينة من الأطعمة.

وجود تقلصات في البطن.

الأعراض التي تظهر فقط أثناء الحمل:

 

تأخر الدورة الشهرية.

ترتبط التشنجات أو الانقباضات في الدم بزرع البويضة الملقحة في جدار الرحم ، ويحدث هذا في غضون أسبوعين بعد حدوث التبويض.

غمقان لون الحلمة

تأتي الإفرازات البيضاء على شكل حليب أو قشدة قبل الحيض مباشرة.

 

أهمية معرفة الفرق بين الحمل والحيض

 

تكمن أهمية معرفة الفرق بين الحمل والحيض في عوامل نفسية بين الشوق والرغبة في حدوث الحمل ،

والخوف من الحمل الذي يجب أن يحدث بالتوازي مع الاضطرار إلى الانتظار أسبوعين كاملين من الإباضة لتتمكن من إجراء اختبار الحمل المنزلي الحمل.

يمثل هذان الأسبوعان الفترة بين التبويض والتخصيب للبويضة وزرع البويضة في جدار الرحم.

إذا كانت لديك أي شكوك حول الحمل في وقت مبكر قبل الحيض ، حاولي التحقق من العلامات البسيطة التي قلناها لك لتجد الفرق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية ،

وحتى احرصي على تجنب كل موانع الاستعمال ، لذا قومي بإجراء اختبار حمل منزلي وتأكدي من حدوث الحمل.
ويمكنك ان تفرقي من حلال تتميز الإفرازات المهبلية في بداية الحمل بزيادة كبيرة في كميتها ، عندما يكون مظهرها كريميًا أو حليبيًا ، وتكون بيضاء. تحدث هذه الزيادة نتيجة زيادة إنتاج هرمون الاستروجين في بداية الحمل ، وتتميز أيضًا بوفرة هذا الاستروجين قبل الدورة الشهرية المتوقعة. تزيد الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ أثناء التبويض في حالة عدم وجود حمل ، ثم تعود إلى الروتين قبل الحيض قد يكون الإفرازات المهبلية قبل الحيض مباشرة بنية أو وردية. ومع ذلك ، هل يمكن الاعتماد على هذه الاختلافات في شكل الإفرازات المهبلية وطبيعتها لضمان الحمل؟ في الواقع ، الأمر صعب للغاية ، نظرًا لوجود اختلافات فسيولوجية بين طبيعة كل جسم وجسم آخر ، ولكن يمكن بالطبع اعتباره علامة على تأكيد الحمل في ظل وجود عدد من الأعراض الأخرى.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً