الموسوعة

ما هو افضل جهاز بخار للاطفال؟

 افضل جهاز بخار للاطفال

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن افضل جهاز بخار للاطفال، بالإضافة إلى فوائد جهاز البخار وطرق استخداماته المختلفة والمتعددة، وهل يسبب جهاز البخار أي آثار جانبية أم لا.

ما هو افضل جهاز بخار للاطفال

من المؤكد أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة لجهاز البخار، ومن خلال موقع البوابة سنتعرف على افضل جهاز بخار للاطفال كما يلي:

جهاز البخار أومرون Omron

يعتبر هذا النوع من أسهل وأبسط أنواع أجهزة البخار المخصصة للأطفال، حيث يمتاز بوزنه الخفيف وصغر حجمه، بالإضافة إلى أنه سهل النقل والشحن.

جهاز البخار Micelfluss

يعد هذا النوع افضل جهاز بخار للاطفال، ذلك لأنه سريع وسهل الاستخدام، ويأتي عادةً هذا الجهاز داخل حقيبة مخصصة لحفظه، بالإضافة إلى القناع الطبي المخصص للجلسات.

جهاز البخار Medel

يمتاز هذا الجهاز بكونه بسيط وسهل من حيث الاستخدام، كما أنه فعال جدًا في علاج الكثير من مشاكل التنفس المختلفة.

جهاز البخار Compressor Nebulizer

من المؤكد أن هذا الجهاز يعتبر من أشهر أنواع الأجهزة التي تستخدم في علاج أمراض الصدر والحساسية، حيث يمكن استخدامه بسهولة ويسر، كما أنه مزود ببطارية يمكن أن تقوم بشحنها دون الحاجة إلى توصيله بالكهرباء.

جهاز البخار Beurer Nebulizer

يعتبر هذا الجهاز مميز جدًا وأكثر ما يميزه هو سرعته الفائقة، حيث أن مدة الجلسة تنتهي بسرعة وبكفاءة عالية، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الجهاز يمكن استخدامه من قبل الأطفال والكبار أيضًا.

جهاز البخار Joy Care

على الرغم من أن هذا الجهاز يعتبر صغير الحجم نوعًا ما، إلا أنه ذو كفاءة عالية جدًا مقارنة بغيره، فهو يستطيع أن يقوم بإخراج البخار بشكل أسرع مما يساعد على سرعة شفاء المرضى.

جهاز البخار Philips Aerofamily

يمتاز هذا الجهاز بأن عدد فلاتر الهواء الموجودة فيه أكثر من باقي الأجهزة الأخرى، ومن هنا نجد أن هذا الجهاز يقوم بكفاءة أعلى من حيث كمية البخار المتدفقة مما يساعد على إنهاء الجلسة في وقت أسرع.

جهاز البخار Vicks

يعتبر هذا الجهاز مختلف عن كل أنواع أجهزة البخار الأخرى، فهو يعتمد فقط على وضع الماء الذي يتحول إلى بخار، كما أن في هذا الجهاز لا يتم استخدام أي أقنعة، فهو يقوم بتخفيف حساسية الصدر بسهولة.

فوائد جهاز البخار للصدر

بعد أن تعرفنا على افضل جهاز بخار للاطفال، والأنواع المختلفة المستخدمة في جهاز البخار، سنتعرف الآن على فوائد جهاز البخار للصدر كما يلي:

نزلات البرد

من أشهر استخدامات جهاز البخار هو في نزلات البرد المختلفة، حيث يتم استخدام جهاز بخار الماء في التخفيف من الكثير من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، والتي تحتاج إلى تنظيف أغشية الأنف المخاطية بشكل مستمرة.

التهابات الجيوب الأنفية

يساعد جهاز البخار في تهدئة الأعراض المختلفة التي تصاحب التهابات الجيوب الأنفية، والتي تتمثل في الصداع وعدم القدرة على التنفس بشكل جيد، حيث أنه من خلال استنشاق بخار الماء فيتمكن المريض من فيقوم تحسين وتفتيح الأنف المسدود، وبالتالي تساعده على التنفس بطريقة جيدة خصوصًا أثناء النوم.

احتقان الحلق

من أكثر الفوائد التي يمكن الحصول عليها من قبل جهاز البخار هو إمكانية القيام بتخفيف ألم واحتقان الحلق، حيث يعمل هذا الجهاز بشكل فعال في تهدئة احتقان الحلق والتخلص من الجفاف المصاحب له.

جفاف الأنف

يعمل جهاز البخار على إذابة البلغم السميك الموجود في الحلق، وبالتالي يساعد على علاج جفاف الأنف والشعور بالراحة، كما يعمل هذا الجهاز أيضًا على عدم إصابة الأغشية المبطنة للأنف بالتشقق.

الالتهاب الرئوي

أوضحت الدراسات المختلفة أن أجهزة البخار المختلفة تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة للالتهاب الرئوي، على عكس ما هو منتشر بأنه يعمل على الإصابة بالالتهاب الرئوي.

الكحة والسعال

من أفضل الطرق الآمنة التي يمكن استخدامها في علاج السعال والكحة هي استخدام أجهزة البخار التي تعمل على تخفيف الأعراض المختلفة للكحة والسعال، إلا أنه يجب الحذر عند استعمال أجهزة البخار في حال كان السعال ناتج عن الربو، إلا بعد استشارة الطبيب وإشرافه أيضًا.

طريقة حمام بخار الماء في المنزل

قد لا يتوافر جهاز البخار لدى الكثير، ومن هنا يلجأ العديد إلى استخدام بخار الماء في المنزل للحصول على الفائدة من هذا البخار، ومن هنا يمكن توضيح طريقة سهلة وبسيطة لعمل حمام بخار الماء في المنزل كما يلي:

● قم أولاً بوضع ماء مغلي في إناء.

● ثم قم بإحضار فوطة أو قطعة من القماش لاستخدامها في التغطية.

● بعدها قم بتقريب الوجه قليلاً إلى الإناء من الانتباه إلى غلق العينين وتجنب الاقتراب الشديد.

● قم بوضع الفوطة أو قطعة القماش على الرأس ثم قم بالتنفس من الأنف قليلاً.

● بعدها قم بالتنفس من الفم لمدة ربع ساعة.

● مع تكرار هذه الطريقة سيتمكن الفرد من الحصول على الاستفادة القصوى من بخار الماء.

الآثار الجانبية لجهاز البخار

يعتبر كثرة استخدام جهاز البخار من الأمور التي قد تسبب الكثير من الأضرار والآثار الجانبية، ويمكن التعرف على الآثار الجانبية لكثرة استخدام أجهزة البخار كما يلي:

● قد يسبب الاستخدام الخاطئ لجهاز البخار في الإصابة ببعض الحروق في الوجه بسبب التعرض بشكل مستمر للبخار الساخن.

● من أكثر الأمور التي قد يسببها هذا الجهاز خصوصًا للأطفال هو الشعور بالملل والضيق بسبب الجلوس لفترات طويلة.

● يعمل كثرة استخدام جهاز البخار إلى زيادة ضربات القلب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى