اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع

اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع :

اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع إن سلامة العلاقة الجنسية بين الزوجين ترمز إلى صحة وسلامة العلاقة الزوجية والأسرية ككل. حيث ان الجماع وإقامة علاقة جنسية تلبي احتياجات الزوج والزوجة وتشبع رغباتهما ،

له أثر إيجابي على الصحة العقلية والبدنية لكليهما ، لأنه يحافظ على وتيرة العلاقة العاطفية والحميمة بينهما و سوف نتابع من خلال هذا المقال أسباب نفور الزوج من زوجته من خلال البوابة

وأحيانًا يتردد بعض الرجال في الجماع أو إقامة علاقة حميمة مع المرأة دون سبب واضح ،

و بدون سبب عضوي أو مرضي مثل العجز الجنسي على سبيل المثال ، فإن هذه المشكلة لها تأثير سلبي مباشر على العلاقة الزوجية.

وتسأل الزوجة نفسها عن إهمال زوجها لها جنسياً. ألا يريدني زوجي بعد الآن ؟!

هل انتي قلقة من عدم رغبة زوجك في ممارسة الجنس؟
ويظل التفكير قائمآ في ما هي أسباب عدم رغبة الزوج في الجماع؟

و سوف نحاول عرض الأسباب ووضع حلول لها :

وذلك للحفاظ على علاقة حميمة متوازنة.

يمكن أن يحدث فقدان الدافع الجنسي للرجل بسبب مجموعة من العوامل العاطفية والجسدية الخاصة به ولا ترتبط دائمًا بها. نحاول معالجة هذه العوامل كما يقول الخبراء في العلاقة الحميمة.

عندما تدرك الزوجة أن الزوج غير مستعد لممارسة العلاقة الحميمة ، فعليها أن تحاول معالجة الأمور حتى لا تكون هناك مشكلة. بدلًا من لوم زوجك على عدم جاذبيته لك جنسيًا ، قد يزيد ذلك من المشاكل.

يجب على المرأة محاولة فهم العوامل التي تؤثر على رغبة الرجل.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الزوج غير مهتم بالجماع. على الرغم من وجود بعض العوامل التي يمكن أن تقلل من رغبة الشخص في ممارسة الجنس ، إلا أن هناك بعض العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الشخص في أي عمر.

 

أقرأ أيضآ : اسباب ارتفاع ضغط الدم عند الشباب

أسباب عدم رغبة الزوج في ممارسة الجنس

1- سن اليأس عند الرجال:

قد يكون من الغريب سماع هذا لأول مرة ، لكن العديد من خبراء الصحة يقولون ان هناك سن لليأس عند النساء و مثله لدي الذكور يؤدي انقطاع الطمث إلى انقطاع الطمث لأن الرجال يعانون من تغيرات جسدية خاصآ مع التقدم في العمر و الاقتراب من الشيخوخة. من الطبيعي أن يكون لديه انخفاض للدافع الجنسي

ماذا تفعل في هذه الحالة؟

يلجأ العديد من الرجال دائمًا إلى الحبة الزرقاء ، لكن العلاج الطبي قد لا يكون أفضل طريقة. على الرغم من أن المرأة ترتدي سراويل داخلية مثيرة ، إلا أن ذلك لا يؤثر على رغبة الرجل في الانغماس في العلاقة الحميمة. لذلك من الضروري التحدث مع الزوج عن مشاعره واحتياجاته النفسية والجنسية.

2. الإدمان على المواد الإباحية:

من أكثر القضايا المؤثرة بين علماء النفس والمعالجين الجنسيين ، حيث يقول البعض أن المواد الإباحية يمكن أن تشعل العاطفة في علاقة حميمة ، بينما يدعي البعض الآخر أنها تدمر العلاقة الحميمة. بشكل عام ،

يتفق معظم الخبراء على أن الزوج المدمن على المواد الإباحية سيدمر العلاقة تمامًا.

عندما يبدأ الزوج في الاعتماد على الأفلام الإباحية في الإثارة بدلاً من الاعتماد على زوجته ،

يمكن أن يكون هناك نواقل عصبية في الدماغ ومواد كيميائية تخلق كوكتيلًا في الجسد يشبه إدمان الكوكايين.

السبب في أن إدمان المواد الإباحية يضعف رغبة الزوج في ممارسة الجنس

لأنه يزيد من توقعات الزوج لممارسة الجنس ، الأمر الذي أصبح غير واقعي وبالتالي فإن الزوج غير راض عن أداء شريكه مدى الحياة. قد يصعب التعامل مع هذه المشكلة ، ويجب على الزوج أن يقر بالمشكلة ويضع ضمانات لمنعها من السقوط مرة أخرى.

3. انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون:

تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 13. 9 مليون رجل أمريكي يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ،

المعروف أيضًا باسم قصور الغدد التناسلية ، وهو سبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

كيفية معرفة ما إذا كان الزوج يعاني من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ،

بما في ذلك انخفاض الطاقة والمزاج المنخفض ، وفقدان كتلة العضلات وحتى ضعف الانتصاب. صرح طبيب للمسالك البولية في بوسطن أن ما يصل إلى 97٪ من الرجال يعانون منانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون التي تؤثر على حياتهم الجنسية ، ويمكن علاجهم لحسن الحظ.

4. قلة المداعبة او انعدامها:

هل يقبلك زوجك كل صباح؟ يحتضنك قبل أن تغادر العمل؟ يقول أحد أخصائي الجنس بجامعة لوس أنجلوس ،

إن الشريك الذي يعاني من اللامبالاة تجاه الرغبات الحميمة لم يُظهر ما يكفي من المودة في حياتك اليومية معك. ينبع فقدان الزوج للرغبة في ممارسة الجنس من إحساسه بأنه غير مرغوب فيه جنسيًا وأن هناك اتصالًا جسديًا محدودًا يمكن أن يضر بالعلاقة أيضًا.

ما يمكنك القيام به هو عناق تلقائي ، وتقبيل ، وتدليك للظهر ، والتي يمكن أن تحقق العديد من النتائج الجيدة في العلاقة الحميمة.

5. مشكلة صحية:

إن فقدان رغبة الرجل في ممارسة الجنس لا يعني فقط ظهور المشاكل في غرفة النوم. هذا لأن فقدان الرغبة في ممارسة الجنس يمكن أن يكون دليلاً على وجود مشاكل صحية ، وفقًا لخبير العلاقات الزوجية.

يعتبر ضعف الانتصاب مقياسًا للصحة العامة عند الرجال. إذا كانت هناك مشاكل في هذا المجال ، فقد تكون أعراض مشاكل صحية أكثر خطورة مثل مرض السكري وسرطان البروستاتا وأمراض القلب.

 

6 مشاكل اقتصادية:

عندما يشعر الزوج بالقلق بشأن المستقبل المالي للأسرة ، فإنه يتعارض مع رغبته في ممارسة الجنس.

نظرًا لأن لتعرضه لضغط وتوتر شديد ، فإنهم غالبًا ما يفقدون الرغبة الجنسية مؤقتًا.

يمكنك ببساطة التخلص من مصدر التوتر والبدء في التعامل مع المشاكل المالية عن طريق إجراء تغييرات بسيطة تعمل على تحسين صحتك وحالتك الاجتماعية. وتزيد من ممارسة الثقة بالنفس لأنها تتيح لك الشعور بتحسن وزيادة الإندورفين و هو الهرمون المسئول عن السعادة

7. الإفراط في ممارسة العادة السرية:

قد يكون الأمر محرجًا عند مناقشته مع الزوج ، لكن الإفراط في ممارسة العادة السرية يضر بالعلاقة

و يقلل من رغبته الجنسية عندما يقضي الشريك وقتًا طويلاً في ممارسة العادة السرية ، يمكن أن ينخفض مستوى الإثارة الجنسية. يجب تشجيع الرجل على عدم القيام بذلك.

8. المشاكل الجسدية:

هناك العديد من الأدوية التي تقلل من الرغبة في ممارسة الجنس مع الزوج ويمكن أن تؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون. في كثير من الحالات ،

يعاني الزوج من مشاكل في العجز الجنسي ويخشى المحاولة مرة أخرى.

يمكن أن يكون العجز الجنسي علامة على وجود مشاكل في الدورة الدموية وغالبًا ما تكون علامة على أمراض القلب والسكري وأمراض الكلى ، وفي هذه الحالة يلزم زيارة الطبيب.

9. الإجهاد والمشاكل النفسية:

يعد التعرض للإجهاد في العمل أو الضغط النفسي عائقًا أمام عدم الرغبة في ممارسة الجنس.

تحتاج أن تتحدث مع المرأة عن المشاكل النفسية التي تعاني منها لتساعدك على التغلب عليها بسهولة دون الآثار الجانبية التي تؤدي إلى تدمير العلاقة الحميمة.

10. عدم الصداقة بين المشركين:

في كثير من الأحيان عندما تكون هناك مشكلة في الزواج تظهر في غرفة النوم ،

لكننا نعتقد أن التجاهل غالبًا هو الحل ولكنه ليس كذلك. تحتاج إلى التركيز على حلول مختلفة مثل ارتداء سراويل داخلية مثيرة وألعاب لطيفة كمحاولة لتجربة أشياء جديدة.

غالبًا ما يمكن إيجاد حل خارج غرفة النوم ، والذي يتجسد في محادثة مع المرأة ، حيث يقضيان العديد من المهام معًا لمساعدتهن على تقوية الرابطة ، حيث أنه نوع من التوابل المزدوجة.

يمكنك البحث عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

11- إهمال النظافة الشخصية:

أن الزوج والزوجة من أهم الأمور التي تجعل أحدهما يريد الآخر ، و إهمال أحد الطرفين ينفر الطرف الآخر

و يجعله يرفض ممارسة الجنس ، وهذه هي طبيعة العقل البشري بشكل عام ،

وذلك يشمل تطهير الجسم بإزالة الشعر. الاستحمام المفرط والدوري والحفاظ على الرائحة الطيبة والمظهر الداخلي خاصة أثناء ممارسة الجنس مع ارتداء ملابس داخلية مثيرة تناسب ذوق زوجك وتؤكد أنوثتك.

12 أسباب فقدان الإثارة:

مع سنوات الزواج ووجود أطفال صغار في المنزل أو ربما أطفال في سن المدرسة ،

تفقد حياة الزوجين والعلاقة الحميمة عنصر الإثارة معظم الوقت ،

وربما هذا ما يحفز الزوج والزوجة على الشعور بالملل والروتين. وفقًا لما هو موجود في علاقتك الحميمة ، لا تنسي تخصيص وقت لك ولزوجك لممارسة الجنس في جو رومانسي ومثير كلما توفرت لكما الظروف ، .

أثر ترك الزوج زوجته في الفراش:

هناك ظواهر وأضرار تحدث نتيجة امتناع الزوج عن ممارسة الجنس وممارسة الجنس مع زوجته ، ومن أبرزها:
فتور في العلاقة الجنسية والحميمة واختفاء الرغبة الجنسية لإقامة علاقة جنسية بين الشريكين.

قد يبحث أحد الشركاء عن طرق قد تكون غير عادية أو غير أخلاقية ،

مثل ممارسة الجنس غير القانوني مع شخص آخر من أجل تلبية الحاجة الجنسية التي لم يوفرها الشريك.

يتأثر الجهاز المناعي ، ويرتفع ضغط الدم ، ويرتفع ضغط الدم ويحدث خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند التوقف عن ممارسة الجنس.

Exit mobile version