الموسوعة

تعرف على تردد قناة الشرق نايل سات 2021

تردد قناة الشرق نايل سات 2021

أيام وينتهي عام 2020 ومع اقتراب عام 2021 تعمل القنوات الفضائية على تجديد ترددها ومنها تجديد تردد قناة الشرق نايل سات 2021 ولذلك يبحث الكثير عن تردد هذه القناة من اجل تصحيحه منعًا من قطع إرسالها.

نبذة عن قناة الشرق

أوضح موقع البوابة أن قناة الشرق هي قناة سعودية تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والنسويق تم التجهيز لإنطلاق بثها في اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 2020.

هدف قناة الشرق هو عرض كل ما يدور في العالم من أخبار اقتصادية عن طريق التغطية الحية على مدار أربعة عشرون ساعة.

يعرض على قناة الشرق محتوى اقتصادي محلي ودولي من أجل إطلاع مشاهديها العرب في كل مكان على الكرة الأرضية على كل الأحداث ومعرفة مدى تطورها ومعرفة كافة التفاصيل الحقيقية عن كل قضية اقتصادية من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

هذه القناة هي حلقة الوصل بين اقتصاد الششرق وبلومبرغ حيث أنها تعرض كل الاتفاقيات الجديدة التي تتم بين المجموعة السعودية للأبحاث والتسويع وبين بلومبرغ الإعلامية والتي هي من أولى المنصات الاخبارية الاقتصادية والمالية في العالم.

تمتلك قناة لاشرق حوالي 2700 صحفي ومحلل اقتصادي ذو خبرة كافية في مجال الاقتصاد وتحليل الأوضاع الأقتصادية المحلية والدولية.

تقوم قناة الشرق بعرض ما تطرحة منصة بلومبرغ من اخبار عن طريق خاصية الترجمة الفورية.

تعمل القناة على زيادة تطورها وتحديثها من خلال عرضها لنسخة عربية من مجلة بزنس ويك بالإضافة إلى أن إدراتها تدرس خطة إنشاء قناة إذاعية.

أهداف ورؤية قناة الشرق

مبدأياً يجب معرفة أن المدير التنفيذي لمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق هي الاستاذة جمانا راشد الراشد والتي وضحت أن قناة الشرق هدفها منذ أول بث لها على القمر الصناعي نايل سات هو أنها تكون مختلفة عن أي قناة فضائية تعمل في مؤسسة الإعلام.

وهذا من أجل أن تساير وتواكب كل التطورات التي تحدث في السوق العالمي والتي تتطور بشكل سريع يجب الإلحاق به حتى لا يحدث فجوة اقتصادية لا يمكن التخلص منها كل هذا لم يحدث إلا بعد فهم قيمة البيانات والمعلومات والصفقات التجارية والمالية والاقتصادية التي تحدث بن بلدان العالم.

وهنا رد جاستن سميث المدير التنفيذي لبلومبرغ أن الشرق الاوسط به الكثير من العلاقات الاقتصادية والقضايا الاقتصادية التي تتمثل في اعمال نشيطة وتعاون ينفذ ويعرض على يد اقتصاد الشرق وبلومبرغ وهذا يعني أن من خلال هذا التعاون يمكن للجمهور العربي وصناع القرار الذين يستقرون في الشرق الأوسط أن يعرفوا معلومات اقتصادية عالمية.

وردت الأستاذة جومانا على رأي جاستن سميث مرحبة به وقالت أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عندما تتعاون مع بلومبرغ سوف ينتج عنهم مجموعة من المعلومات الاقتصادية الهامة التي تساعد سكان منطقة الشرق الأوسط على اتخاذ القرار لأن المعروض من الأخبار يكون مقام على اساس من الوعي والدقة بما يحتاجه المجتمع العربي.

واستكملت الاستاذة جومانا حديثهالاعن أهداف قناة الشرق وهي تقديمها لمحتوي يفيد الشابا الواعية والتي من خلال صدق اخبار القناة يستطيع الشاب تكوين فكرة حقيقة وسليمة حول الموارد التي تمتلكها بلده والأهداف التي يريد تحقيقها وهذا يلعب دور كبير في تطور الوطن العربي.

ثم تدخل مبيل لخطيب المدير التنفيذي لقناة الشرق ووضح رؤية القناة وهي عرض محتوي سياسي حر يبث على جميع منصات التواصل الاجتماعي يعمل على تقديم كل ما يفيد لاشاب من معلومات يبحث عنها لتكون فكرة أوقرار ما وهذا هو شعار القناة والذي يحمل جمله نضع النقاط.

وتقدم المدير التفنيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري وقال أن انطلاق بث قناة الشرق أحدث طفرة في مجال الإعلام ورحب بان تكون مرز إدارة القناة في مركز دبي المالي العالمي.

حيث أنه قال هذا أنسب موقع لها من اجل التواصل بكل بساطة بين العاملين لخلق بيئة مالية واقتصادية جيدة تمثل المنطقة العربية وتتبادل الاخبار الاقتصادية والمالية العالمية.

أهم ما يميز قناة الشرق

هذه القنوات هي الوحيدة على مستوى جميع القنوات الفضائية التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي والتي يقدمها موقع الكتروني تابع لبلومبرغ وموقع الكتروني أخر تابع للأخبار الشاملة والتحليلات.

هذه التقنية جعلت الباحث في اخبار الاقتصاد المحلية والعالمية يغوص في بحار الأخبار التي تظهر له طبقًا لما يفضل رؤيته وظهروه امامه لأن هذه الخاصية مقدمه من موقعين متصلين بمواقع التواصل الاجتماعي المكتظة بالمعلومات الاقتصادية العالمية.

أين تقع إدارة قناة الشرق

المركز الرئيسي لإدارة قناة الشرق يوجد في الرياض ولكن القناة تمتلك مكاتب فرعية اقليمية توجد في مركز دبي المالي العالمي وواشنطن.

تمتلك قناة شرط مكاتب للمراسلين والصحفيين واستديوهات تصوير بالقاهرة وأبو ظبي بجانب وجود فروع أخرى من هذه المكاتب الأستديوهات في جميع بلدان العالم من أجل أن تلم القناة بجميع الأخبار الاقتصادية.

تردد قناة الشرق السعودية

لمن يسأل عن تردد قناة الشرق نايل سات 2021  عليه باتابع الأتي:

  • يمكن إدخال التردد 11373أو 12226 على القمر الصناعي نايل سات.
  • وضبط معدل الترميز الخاص بالقناة على 27500.
  • بمعامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • والاستقطاب الخاص بقناة الشرق هو عمودي.

محتوى قناة الشرق السعودية

بعد التعرف على تردد قناة الشرق نايل سات 2021 لابد من مرعفة محتواها الذي سوف يعرض عليها:

  • بجانب عرض القناة إلى جميع الاخبار الاقتصادية العالمية والمحلية فإننا نشاهد تلك الأخبار على يد إعلام دبي الذي يتكون من ثلاث الآلاف شركة تعمل في مجال الإعلام التلفزيوني والإذاعي.
  • كما أن محتوى هذا القناة يعرض بمختلف اللغات على مائة اثنان وعشرون قناة مرئية ومسموعة على لسان أفضل الأعلاميين على مستوى العالم والوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى