محليات

يوسف البنيان: “في 2030 ستكون سابك الأولى عالميًا في قطاع البتروكيماويات”

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة سابك “يوسف البنيان” أن الشركة في أعمال تقنية جارية تخص “الأمونيا” و”الهيدروجين” وذلك خلال مقابلته على برنامج “في الصورة” بقناة “روتانا خليجية”.

وأجاب “البنيان” عن ذلك لدى سؤاله عن خطط سابك في مشروع “نيوم” مضيفًا أن للشركة مصانع قائمة بجهود مهندسين سعوديين في “نيوم” تدرج ضمنها التقنيات المشار إليها.

ويحدد مجال عمل الشركة وفقًا للاستراتيجية العامة من مجلس الإدارة في التعليم والصحة والبيئة والثروة المعدنية فقط، ولا يوجد رغبة بدخول المجال الرياضي حاليًا إلا حال تغير الخطة، ومن جهة الأرباح قال بأنها لمساهمين سابك فقط ولا علاقة لـ”أرامكو” بها.

ويذكر أن شركة “سابك” تساهم بـ90% من احتياجات السوق المحلي، ويقول “البنيان” بأن تطلعاتنا للمستقبل ولا يهمنا الماضي مؤكدًا على العمل بمتطلبات رؤية المملكة 2030 برفع قيمة الصادرات من 130 مليار إلى 270 مليار على أن تكون الصادرات منتجات وليس مواد خام.

وأشار “البنيان” إلى الشخصية التي تتعامل بها شركة سابك بصفتي “النزاهة والامتثال” بجميع أركانها، إذ ربط الصفتين بالسبب الرئيس للنجاح المستمر، وافتقاد هذه الصفتين برأيه يحتم الفشل، ويقول بأن “سابك” بدأت بهذه الشخصية وستستمر عليها.

وبلغت نسبة السعودة في الشركة 90% الآن، وبعد وصولها للمركز الثالث لعام 2020، يؤكد رئيس سابك التنفيذي على أن عام 2030 سيشهد تصدر “سابك” المركز الأول عالميًا في مجال البتروكيماويات.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *