إسلامياتالموسوعة

افضل ادعية للزواج من شخص معين

ادعية للزواج من شخص معين

الدعاء يغير القدر الدعاء إلى الله دون أي شروط والدعاء بأي نية مثل النية للزواج ادعية للزواج من شخص معين للرزق بالزوج الصالح والعيش في حياة زوجية ترضي الله.

أهمية الدعاء للزواج بشخص معين

الدعاء له أهمية كبيرة مهما كانت نية الدعاء وتكون أهمية الدعاء حماية للنفس والفرج حيث أن الزواج سنة الحياة والذي منه تنشأ الأسرة كما أن من يساعد في زواج اثنين فإن له الأجر والثواب عند الله.

يجب التيسير في أمور الزواج فالرسول وصى بعدم المبالغة في المهر وطلبات الزواج الأخرة التي تصعب تكوين حياة زوجية هادئة.

ادعية للزواج من شخص معين

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إن أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخرة الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخرة الطير والحديد لنبينا داود ومسخرة النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح تقى هني عاشق لله ورسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي.
  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرًا مما استحق من الزوج ومما آمل.
  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجًا وأحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقًا وأعظمهم بركة وقدر لي ولدًا طيبًا تجعله خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

أسس الزواج الناجح

على كل امرأة ورجل أن يحافظوا على زواجهم ويقدموا كل ما يستطيعوا من أجل أن يكون الزواج ناجح ولذلك يوجد عدة أسس ونوضحها من خلال موقع البوابة ومنها:

  • أن يكون الزواج قائم على طاعة ومحبة الله.
  • العشرة بالمعروف.
  • المشاركة بين الطرفين.
  • تحمل المسؤولية.
  • عدم إظهار أسرار الحياة الزوجية.

حكم الدعاء لتعجيل الزواج

بعد أن تعرفنا على ادعية للزواج من شخص معين نوضح حكم الدعاء لتعجيل الزواج.

الزواج نوع من أنواع الرزق التي يحصل عليها الإنسان والتي يعطيها الله للإنسان في الوقت المناسب عندما يأتي النصيب.

على العبد أن يدعو الله بالرزق بالزوج الصالح أو الزوجة الصالحة ولا حرج في ذلك أن يدعو الله بتعجيل الزواج.

دعاء لا يرد للزواج

اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجاتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا طبا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجل دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أقضي حاجتي آنس وحدتي فرج كربتي اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي آمن روعتي يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب هيأ لي من لدنك زوجًا صالحًا أجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من قلت لشيء كن فيكون.

أدعية للزواج مستجابة

اللهم اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا ربنا ورب كل شيء ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت اللهم إن أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم فرج كربنا واكشف همنا وارزقنا من حيث لا نحتسب الله باسمك الوهاب الرزاق ارزقني وأخواتي بالزوج التقى النقي إنك على كل شيء قدير.

اللهم اقذف في قلبي رجاؤك وأقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك اللهم ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه علمي ولم تبلغه مسألتي ولم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحدًا من الأولين أو الأخرين فخصني به يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا في صلاتنا ودعائنا بركة تطهر بها قلوبنا وتكشف بها كربنا وتغفر بها ذنبنا وتصلح بها امرى وتغنى بها فقرنا وتذهب بها شرنا وتكشف بها همنا وغمنا وتشفى بها سقمنا وتقضي بها ديننا وتجلو بها حزننا وتجمع بيننا وبين أزواجنا عاجلا غير آجل وتعجل نصيبنا يا أرحم الراحمين

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث اللهم ارحم ضعفي يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين زوجني يا كريم.

اللهم يا من مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجاتنا وتجاوز عنا جميع سيئاتنا زلاتنا وتقبل جميعا حسناتنا وسامحنا ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء اجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا ارحم الراحمين.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *