الموسوعةمنوعات

أحداث مسلسل النهاية يوسف الشريف

مسلسل النهاية يوسف الشريف

في رمضان الماضي 2020، تابع محبي الدراما بشغف مسلسل النهاية يوسف الشريف أبدع في هذا المسلسل الذي ينتمي إلى مجال الخيال العلمي في الدراما المصرية، كما أنه حافل بالتشويق والإثارة.

فكرة مسلسل النهاية

تم إنتاج المسلسل عام 2020، وهو مسلسل مصري قام بتأليفه عمرو “سمير عاطف”، وأخرجه ياسر سامي، والمسلسل تدور أحداثه في عام 2120 ويتناول قصة المهندس زين، الذي يحاول جاهدًا أن يتصدى لهيمنة التكنولوجيا على مقدرات العالم، خاصةً بعد أن انهارت معظم دول العالم، وتحكمت الشركات التكنولوجية في مصير كوكبنا “كوكب الأرض”.

طاقم العمل في مسلسل النهاية

قام بالتمثيل في مسلسل النهاية يوسف الشريف ومجموعة متميزة من الممثلين في شخصيات مختلفة تنقسم إلى:

الشخصيات الرئيسية وأهمها بالطبع بطل العمل

  • يوسف الشريف الذي قدم شخصية المهندس “زين” الذي يعمل مهندسًا للطاقة في شركة تسمى Energy Co. ويحاول المهندس زين البحث عن حلول لأزمة الطاقة وذلك بواسطة EC مُطور خاص به، ويقوم يوسف الشريف أيضًا بدور زين “الروبورت” الذي يسعى للتخلص من البشر مستعينًا بحبيبته “صباح”.
  • الممثل عمرو عبد الجليل ويقوم بدور “عزيز” الذي يعمل بائع في محل خاص بتصنيع وتركيب أعضاء صناعية للبشر.
  • الفنانة سهر الصايغ تقدم شخصية “صباح” الحبيبة الأولى للمهندس زين، والتي صنعت الروبوت زين بمساعدة من عزيز بعد ترك زين لها فقد كانت تحبه بجنون.
  • شخصية “مؤنس” يقدمها أحمد وفيق ومؤنس هو رجل أمن يعمل في شركة Energy Coوهو المسؤول عن أمن القدس.
  • الفنانة ناهد السباعي تقوم بدور “رضوى” الحبيبة الثانية وزوجة المهندس زين، وتعمل مديرة في فرع القدس الخاص بشركة “Green Co”.
  • الفنان محمد لطفي يقدم شخصية “مراد المحروقي” وهو زعيم عصابة نشاطها السرقة والنهب.

الشخصيات الثانوية ومن أهم هذه الشخصيات:

  • محمود الليثي في دور “سعادة”.
  • سارة عادل في دور “سليمة”.
  • محمد العمروسي في دور “يسر”.
  • عبد الرحيم حسن في دور “إبراهيم”.
  • محمد مرزبان في شخصية “شاكر عبد الحي”.

أحداث مسلسل النهاية

من خلال موقع البوابة نتعرف على أحداث مسلسل النهاية يوسف الشريف.

تنبأت أولى حلقات المسلسل باختفاء إسرائيل بعد أن تفككت الولايات المتحدة، وذلك في مشهد يقوم فيه مُعلم بشرح “حرب تحرير القدس” لتلامذته والتي انتهت سريعاً وكان من نتائجها دمار دولة إسرائيل، بعد مرور أقل من مائة عام على قيامها، بالإضافة إلى هروب العديد من اليهود خارج إسرائيل، ثم عودتهم إلى البلدان الأصلية لهم في “أوروبا”، وذلك حسب سياق المشهد.

كما تناول المسلسل انهيار الدول العالمي وتحكم الشركات في مصائر العالم.

وكان الممثلون في المسلسل يتحدثون باللهجة المصرية، وأظهر المسلسل انقسام المدينة إلى عدة مجتمعات سكنية يطلق على كل منها “التكتل”، كما تضمنت أحداث المسلسل استبدال العملة بمكعبات للطاقة يتم ملؤها بالنقاط ويطلق عليها اختصارًا “EC”.

وكانت نهاية أحداث المسلسل هي إطلاق صاروخ أدى إلى انطلاق موجات كهرومغناطيسية تسببت في تدمير جميع صور التكنولوجيا فوق الأرض، وبالتالي عادت الحياة إلى بدائيتها.

وبعد مضي ربع قرن من الزمان، يعود المهندس “زين” للظهور مجددًا بعد أن تم تجميده في السابق، لتنتهي أحداث المسلسل مع توقعات أن يتبعه جزء ثان.

الجزء الثاني من مسلسل النهاية

وعند السؤال عن إمكانية إنتاج جزء ثاني من مسلسل النهاية يوسف الشريف أوضح أنه يُفترض أنه سيكون للمسلسل جزء ثانٍ، ولكنه لا ينوي تقديمه في الوقت الحالي، وذلك لكونه

يعارض مبدأ استغلال نجاح العمل الفني بتقديم أجزاء أخرى بعد انتهائه مباشرةً.

هل حقًا انتقدت إسرائيل أحداث المسلسل؟

بالفعل كانت هناك انتقادات إسرائيلية للمسلسل فقد قامت وزارة خارجية إسرائيل بإصدار بيان انتقدت فيه أولى حلقات المسلسل بزوال دولة إسرائيل وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: “إن توقع نهاية إسرائيل الذي جاء في المسلسل، “أمر مؤسف وغير مقبول، خصوصًا أنه يأتي بعد 41 عامًا من معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل”.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *