الموسوعةتقنية ومعلومات

ما هي مواصفات تليفون ايفون 6 اس بلس

ايفون 6 اس بلس

تعد شركة أبل من الشركات الرائدة في مجال الهواتف المحمولة وقد أطلقت الشركة الهاتف ايفون 6 اس بلس والذي يحمل العديد من المميزات التي قد يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول عليها.

ما هي المواصفات الخاصة بجهاز ايفون 6 اس بلس

من خلال موقع البوابة يمكن التعرف على إمكانيات جهاز ايفون 6 اس بلس والذي تم إصداره من شركة أبل ويأتي الجهاز بنظام استقبال للشبكة عالي الجودة ويدعم أيضًا أخذ شريحة دقيقة أو ما تسمى بشريحة النانو.

يتميز الإنترنت على الجهاز بسرعة فائقة نظرًا لأن الجهاز داعم قوي للشبكة من الجيل الرابع وهي شبكة متطورة للغاية.

الوزن الفعلي للجهاز في حدود 192 جرام كما أن الشاشة الخاصة به تأتي بمساحة قياسية حوالي 505 إنش وهي من النوع LED-backlit IPS LCD والجودة الخاصة بالشاشة والتاتش عالية جدًا إذ تفوق ال 1920 بيكسل.

وأتت الكثافة الخاصة بالشاشة بمقدار ال 401 بيكسل لكل إنش إضافة إلى النقاء والواقعية التي تتمتع بها الشاشة كما أنها مزوده بما يقارب من أكثر من ستة عشر مليون لون مما يعزز مقدار الصورة والعرض الخاص بها.

يأتي أيفون 6 S بلس بنظام تشغيل مميز وهو IOS 9 والذي تصدره شركة أبل مع إمكانية إجراء التحديثات الممكنة عليه بكل سهولة من نظام الإعدادات.

المعالج الذي يمتلكه الهاتف من النوع الثماني النواة إضافة لوجود ما يعرف بالمعالج الرسومي وهو من النوع السداسي النواة أو ما يسمى Power VR GT7600.

مميزات جهاز ايفون 6 اس بلس

يتميز جهاز آيفون 6 S بلس بالعديد من المميزات الهامة والتي من بينها ما يلي:

الكاميرا الخاصة بالجهاز تأتي داعمة بفتحة خاصة بالعدسات من النوع f/2.2 وهذا بالنسبة للكاميرا الخلفية ذات قوة تصوير بمقدار 12 ميجا بيكسل إضافة إلى وجود ضابط خاص بجودة الصورة وضبطها مع وجود فلاش قوي بلمبة ليد.

يمكن تسجيل مقطع فيديو طويل على جهاز ايفون 6 اس بلس وتصل جودة هذا التصوير إلى  2160.

بينما الكاميرا الأمامية بالجهاز فهي بدقة خمسة ميجا باكسيل وتدعم فتحة للعدسات بمقدار f/2.2.

الذاكرة الخاصة بالجهاز تأتي بأكثر من مساحة للتخزين بداية من ستة عشر ميجابايت وأكبر مساحة تخزينية في الجهاز تصل لنحو مائة وثمانية وعشرون ميجا باكسيل لكن الجهاز غير داعم لوجود إمكانية لزيادة حجم الذاكرة التخزينية.

والجهاز يأتي داعم لذاكرة عشوائية بمقدار اثنين جيجا رام.

الجهاز أيضًا يحتوي على بصمة خاصة بالإصبع وهي بصمة أمامية سريعة الاستجابة.

الجهاز يحتوي على بطارية بقوة شحن تصل لنحو 2800 مللي أمبير وهي بطارية داخلية في الجهاز ولا يمكن نزعها.

جهاز آيفون 6 S بلس ذات إطار معدني قوي وهذا يعطي الجهاز قوة ومتانة ومن الصعب أن يتعرض للكسر من الخلف.

ما هي عيوب جهاز ايفون 6 اس بلس

يوجد بجهاز بعض القصور والتي من بينها ما يلي:

يرى البعض أن جهاز آيفون S بلس يأتي بحجم ثقيل نوعًا ما وهذا الأمر يعد مزعج لدى بعض الأشخاص خاصةً أثناء حمله لفترات طويلة وذلك مقارنة بأجهزة أخرى في نفس الفئة السعرية الخاصة بالجهاز حيث يوجد أجهزة أقل منه وزنًا.

من العيوب أيضًا أن البطارية الخاصة بالجهاز لا يمكن نزعها من الجهاز حتى بعد فكه وبالتالي فهي لا تقبل التغيير في حال كانت تالفة كما يراها البعض ذات مساحة شحن قليلة وهي بالتالي لا يمكنها أن تستمر لفترات طويلة من اليوم ولا تناسب العمل الشاق للجهاز.

الهاتف غير داعم لإضافة المساحة الإضافية من التخزين وهذا الأمر يعوق ويحد المستخدم من تنزيل البرامج والتطبيقات وأخذ الصور وتصوير الفيديو لأن كثرة التخزين في تلك الحالة سوف تستهلك المساحة المحدودة المتاحة.

لا يوجد بهذا الجهاز صفة ال NFS وهي خاصية لا يمكن للشخص أن يستخدمها إلا عندما يدخل على أبل باي.

الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي كما أنه لا يوجد به نظام للأشعة التحت حمراء.

وقد صممت شركة أبل جهاز آيفون 6 S بلس بلا راديو أف أم.

الكاميرا الخلفية بالجهاز لها بروز خارجي بإطار وهذا يعرض الجهاز أكثر ليصاب بالخدوش والتجريح من الخلف لذا يقضا استخدام الجراب الخاص به.

يرى الكثير من الأشخاص أن هذا الهاتف يأتي بسعر مرتفع نوعًا ما مقارنة بإمكانياته المتواضعة التي تتفوق أجهزة أخرى في مواصفات أكثر منه وبسعر أقل بكثير ما يجعل البعض يلجأ لتلك الأجهزة الأخرى تاركًا أجهزة أبل.

تقييم جهاز آيفون 6S بلس

يأتي الجهاز بتصميم عصري وشبابي ويحبه الكثير من راغبي شراء الموبايلات الجديدة حيث تم صناعة الجهاز بشكل كامل من معدن الألمونيوم.

والجهاز به منفذ خاص بدخول الشاحن إضافة إلى احتوائه على مكان مخصص لوضع سماعة الرأس وبالجهاز أيضًا بلوتوث.

من أجمل ما يميز الجهاز من الخلف أنه يحتوي على العلامة الشهيرة الخاصة بأبل وهي علامة التفاحة الغير مكتملة وتتوسط الجهاز من الخلف وتوجد التفاحة بشكل كالزجاج.

الجانب الأيمن لجهاز أيفون به الزر الخاص بالبور من أجل العمل على فتح الجهاز وغلقه كما أن الضغط المطول على هذا الزر يظهر على الشاشة رمز لإمكانية الغلق الكامل للجهاز وبعد الغلق يمكن الضغط على هذا الزر للفتح مرة أخرى.

بينما الجانب الأيسر للجهاز به الزر الخاص بالصوت من أجل رفع أو خفض الصوت الخاص بالجهاز والمكالمات والمقاطع الصوتية.

يأتي الجانب العلوي من الجهاز وهو خالي تمامًا من أي استخدامات.

للهاتف أكثر من لون وأشهر تلك الألوان الفضي والذهبي والرمادي.

السعر الرسمي للجهاز بالمملكة العربية السعودية هو 1650 ريال سعودي.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً