الموسوعةمنوعات

ما هي طريقة تحديث بطاقات التموين 2021؟

تحديث بطاقات التموين 2021

في حالة الرغبة ب تحديث بطاقات التموين 2021 فيمكن اللجوء للموقع الرسمي لوزارة التموين وفقًا لإجراءات وخطوات سهلة وبطريقة ميسرة على المواطنين حتى يصل الدعم لمستحقيه.

تحديث بطاقات التموين 2021

من خلال موقع البوابة يمكننا التعرف على تحديث بطاقات التموين 2021 والذي قامت الوزارة بإنشاء موقع إلكتروني خاص بذلك لكي يدخل عليه المواطنين لكي يقوموا بتحديث كافة البيانات الخاصة بهم.

فبعدما تدخل على موقع الوزارة يجب عليك القيام بعمل تسجيل لرقم هاتفك على أن يكون الرقم مسجلاً باسمك أنت في شركة الاتصالات كي تستطيع استقبال عليه رمز الدخول لتحديث كافة بياناتك أو إضافة بيانات جديدة.

من الضروري إدخال الرقم القومي لصاحب التحديث على أن تكون بطاقته سارية وكذلك إدخال الرقم المتواجد على البطاقة التموينية للمواطن وبعد الانتهاء من كافة التحديثات يجب الضغط على كلمة حفظ للبيانات.

أهمية عمل تحديث بطاقات التموين 2021 بشكل إلكتروني

تجارياً للتطور التكنولوجي واستخدام الوسائل الحديثة في الاتصال من قبل وزارة التموين والتجارة فقد قررت الوزارة أن تسهل على المواطنين وتيسر عليهم تحديث البيانات بشكل إلكتروني من داخل المنزل وبدون التكدس على مكاتب التموين.

كما يتيح هذا التطبيق تقييم للمواطنين حتى يصل الدعم الحكومي إلى المواطنين المستحقين ومحدودي الدخل.

ماذا تدل رسائل الخطأ أثناء تحديث بطاقات التموين 2021

تظهر لبعض المواطنين أحيانًا رسائل رقمية وهي ذا دلالات معينة وسنوضحها فيما يلي:

الرسالة الرقمية 902 وهي تدل على أن الماكينة التي يستخدمها التاجر الذي يتم صرف التموين من عنده لديه مشكلة في تلك الماكينة لذا من الضروري على المواطن أن يقوم بتغيير هذا التاجر لحين إصلاحه لماكينة الصرف لديه.

بينما الرسالة الرقمية 904 فهي رسالة خاصة تخبر صاحب البطاقة التموينية بأنها بطاقة تالفة ولا بد أن يقوم بتغييرها وذلك من خلال ذهاب المواطن لمكتب التموين التابع له من أجل القيام باستبدال لتلك البطاقة بواحدة أخرى جديدة.

الرسالة الرقمية 101 فهي تشير إلى أن البطاقة التموينية الخاصة بك قد انتهت فترتها ولا بد لك من الرجوع للموظف الخاص بالتموين من أجل عمل تحديث للبيانات التي عليها أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وعمل التحديثات اللازمة.

بينما الرمز 104 فهي تدل على أن البطاقة الخاصة بك قد استنفذت كل ما بداخلها من رصيد ولا يمكنك القيام بصرف أي تموين من خلالها لذا لا بد من الانتظار للشهر الجديد لنزول الرصيد الجديد من أجل الصرف.

كيف يمكن للمواطن أن يقوم باستخراج بدل تالف للبطاقة التموينية

في حال ضياع البطاقة التموينية كل ما عليك فعله هو أن تقوم بعمل الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن أن يقوم بإحضار بطاقة الرقم القومي على أن تكون محدثة وسارية ويتم تصوير تلك البطاقة
  • من الضروري إحضار صورة من البطاقة التالفة أو في حالة عدم الاستطاعة في الحصول عليها يتم التوجه لمكتب التموين من أجل العمل على استخراج رقم البطاقة التموينية المفقودة.
  • يتم إحضار صورة من شهادات الميلاد الخاصة بالأشخاص الذي يحق لهم صرف التموين والذي تقل أعمارهم عن ستة عشر عامًا.
  • على المواطن أن يقوم بإرفاق معه وصل لعداد الكهرباء حديث الدفع أو إيصال لعداد المياه حديث الدفع أو حتى إيصال للتليفون الأرضي الخاص به.
  • يتم إرفاق البطاقة المنتهية الصلاحية مع الأوراق والتي أصبحت لا تقبلها ماكينة صرف التموين.
  • يجب كتابة رقم الهاتف المحمول الذي قمت مسبقًا بتسجيله على البطاقة القديمة التالفة حتى تستطيع استقبال عليه كافة عمليات الصرف الخاصة بك واخبارك بكل ما هو جديد من السلع التموينية التي يمكنك القيام بصرفها.

ما هي طريقة إضافة الأفراد الجدد على البطاقة التموينية

تتيح وزارة التموين للمواطنين كل حين وأخر إمكانية إضافة أفراد جدد على البطاقة التموينية حتى يصل الدعم للأفراد الجدد ويمكن إضافة المواليد الجدد من خلال إتباع الطريقة التالية:

على المواطن أن يدخل أولاً لموقع الوزارة ويفعل بياناته ويحدثها ويضيف المواليد الجدد المراد إضافتهم وفقًا للمعايير التي حددتها الوزارة.

يقوم الشخص بالضغط على اختيار الخدمة التموينية ويسجل رقم الهاتف الخاص به ويقوم بتنشيط البطاقة الخاصة به.

يتم إدخال رقم البطاقة المراد إضافة عليها الأفراد الجدد وعلى المواطن أن يقوم بتحديد المحافظة التي يسكن فيها والتي يمكنه صرف التموين منها.

يتم الضغط على إضافة الأفراد الجدد ويدخل الرقم القومي الخاص بكل فرد جديد يتم إضافته.

يقوم الشخص بإدخال التاريخ الخاص بمولد كل فرد جديد وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة الإضافة للبطاقة الجديدة وعمل حفظ للبيانات المحدثة.

ما هي الشروط الواجب مراعاتها لإضافة مواليد جديدة

حددت وزارة التموين بعض الشروط الهامة لكي يلتحق الشخص بالبطاقة التموينية ليكون مستفيد من الدعم الحكومي ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • على الشخص أن يكون مستفيد أصلاً من الدعم الحكومي وله بطاقة تموينية.
  • المواليد الجدد يمكن إضافتهم بداية من عمر المولود عامين وبحد أقصى لعمر المولود 16 عام.
  • يوضع على البطاقة التموينية بحد أقصى أربع مواليد ويمكنهم أن يستفيدوا بالتموين.
  • الأفراد الجدد التي يتم إضافتهم على البطاقة التموينية لا بد أن يكونوا هم أبناء لصاحب البطاقة ولا يمكن إضافة الإخوة أو أي فرد أخر من أفراد العائلة غير الزوجة والأبناء للبطاقة التموينية.
  • من الضروري أن يكون الشخص المستفيد من الدعم من محدودي الدخل.

طريقة إضافة بيانات الزوجة لبطاقة التموين

تتيح الوزارة للزوج أن يضيف زوجته على بطاقته التموينية وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول لموقع الوزارة والضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية يتم عمل ضم أحد أفراد الأسرة وهي الزوجة.
  • وكتابة كافة البيانات المتعلقة بها ورقم بطاقتها ورقم البطاقة التموينية للزوج والضغط على الحفظ.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً