الموسوعةمنوعات

أحدث تصميمات فساتين سواريه محجبات تركي

فساتين سواريه محجبات تركي

تبحث الفتيات والسيدات عن التصميمات الخاصة بـ فساتين سواريه محجبات تركي حتى يواكبن الموضة لأن هذه التصميمات تمتاز ببساطتها، ورقتها.

  تصميمات فساتين المحجبات

تصميمات فساتين المحجبات

يصعب على الفتيات إيجاد تصميمات لفساتين جاهزة تتلاءم مع الحجاب، فأغلب الموديلات المتاحة لا تتناسب معه من حيث طولها، أو أنها ضيقة على الجسم بطريقة لا تناسب الفتاة المحجبة.

ولهذا تبدأ الفتيات المحجبات بالبحث عن تصميمات تناسبهم لكي يقوموا بتفصيلها عند رغبتهم في حضور مناسبة معينة، ولهذا نقدم لكم من خلال موقع البوابة أحدث الموديلات من فساتين سواريه محجبات تركي تناسب كل الأذواق وأشكال الأجسام.

فلكل جسم ما يلائمه من تصميم، وكذلك يلعب لون البشرة دور مهم في إبراز لون الفستان، وإظهار الفتاة أو السيدة بشكل جميل، وراقي.

وتلجأ الكثيرات للتصميمات التركية لأنها تكون ذات تصميم عصري، وألوانها جميلة وراقية، ولا تكون ملفتة للنظر بشكل يضايق الفتاة بل تكون رقيقة، كما أنها تكون ذات اتساع مناسب للجسم، وليست ملتصقة به، وهذا ما تفضله الفتيات المحجبات.

تصميمات الفساتين السواريه لعام 2021

تصميمات الفساتين السواريه لعام 2021

مع بداية العام الجديد تكثر المناسبات السعيدة، ونجد أن دور الأزياء تحاول إرضاء كافة الأذواق وتوفير موديلات تتناسب مع الأجسام المختلفة للفتيات، فنجد تصميمات فساتين سواريه محجبات تركي تتناسب مع الفتاة النحيفة، وأخرى تتناسب مع الفتاة الممتلئة.

والموضة لهذا العام هي الألوان الرقيقة الجذابة مثل الزهري والوردي والفيروزي التي تعطي بهجة، وتزيد سطوع الفتاة وجمالها، أما بالنسبة للتصميمات فأغلب المصممين قد اعتمدوا على الأقمشة الناعمة، ومزجوها مع الأحجار التطريزات في منطقة الصدر.

وبالنسبة للقصة فنجد أن أغلب الفساتين تصبح ذات جزء سفلي منفوش بطبقات من التل، وهذا التصميم يتناسب مع أشكال عدة من الأجسام، فهو يلائم الفتاة الرفيعة، وكذلك ذات شكل جسم كمثري، حتى أن الفتيات الممتلئات إلى حد ما يمكنهم ارتداء هذه التصميمات بثقة.

ألوان فساتين السواريه التي تناسب الفتيات ذوات البشرة الفاتحة

فساتين سواريه محجبات تركي

نجد أن أغلب فساتين سواريه محجبات تركي التي تتلاءم مع الفتيات ذوات البشرة الفاتحة تكون الفساتين ذات الألوان المبهجة، فالألوان الفاتحة تضفي سحرًا وجمالاً على الفتاة، وتبرز لون بشرتها بشكل أكبر.

ومن أمثلة هذه الألوان:

  • اللون السكري.
  • واللون الأخضر الفاتح.
  • واللون اللبني.
  • واللون البصيلي.

حتى أن الألوان الغامقة تتناسب معهم أيضًا، مثل:

  • اللون الكحلي.
  • والبترولي.
  • والأخضر القاتم.

ويزداد جمال وتألق صاحبة الفستان عندما تختار لون حجاب يليق مع تصميم الفستان ولونه، ففي العادة الفستان بسيط التصميم يحتاج لما يبرزه أكثر مثل لون حجاب مخالف قليلاً عن لون الفستان، ويمكن استخدام بعض الحلي أو قطع الإكسسوار.

أما الفستان المُطعم بتطريزات وخاصةً على منطقة الصدر والأكتاف يُفضل البعد عن استخدام السلاسل والحلى وقطع الإكسسوار البارزة لأن هذا يجعل الشكل العام ليس لطيفًا.

ألوان فساتين السواريه الملائمة لذوات البشرة الداكنة

فساتين سواريه محجبات تركي

يجب على الفتاة التي تمتلك بشرة خمرية أو داكنة قليلاً أن تبتعد عن الألوان الغامقة كثيرًا عند اختيارها لـ فساتين سواريه محجبات تركي حيث أن الألوان القاتمة تقلل من جمالها، ولا تبرز جمال بشرتها.

أما الألوان الفاتحة باعتدال بما يتلاءم مع لون البشرة هو ما يجعلها تبدو كملكة متوجة بلون بشرتها مثل اللون السماوي واللون الوردي، فهي ألوان مميزة جدًا وعصرية، ولا تضمحل قيمتها وبريقها أبدًا.

فساتين سواريه محجبات تركي للفتيات الممتلئة

سواريه محجبات تركي للفتيات الممتلئة

يختلف شكل الجسم من فتاة إلى أخرى، فمثلًا هناك شكل الجسم الذي يشبه الساعة الرملية، وغيره مما يشبه الكمثرى، وآخر مثل المثلث الذي ترتكز فيه الدهون في الجزء السفلي من الجسم، وآخر يشبه الشكل البيضاوي الذي يتركز فيه الدهون في منطقة البطن والأرداف.

وعلى كل فتاة أن تعلم جيدًا شكل جسمها، والتصميمات التي تتلاءم معه، وتخفي عيوبه، وتظهرها بأفضل شكل، والفتيات الممتلئات على حسب كان جسمهم يشبه الكمثرى أو المثلث أو الشكل البيضاوي سنجد أن لكل منهم تصميم يبرز جمال الجسم، ويخفي العيوب.

فالتصميم المنفوش على سبيل المثال يناسب الفتيات الممتلئات من المنطقة السفلية من الجسم أي صاحبات الجسم ذو شكل المثلث، كما أنه يناسب صاحبات الجسم البيضاوي، فهو يخفي امتلاء المنطقة السفلية، ويجعل الجسم بشكل أفضل.

ويجب أن تراعي الفتيات أن لا يكون الفستان ضيق من المنطقة العلوية حتى يتلاءم مع الحجاب، وأن يكن مصنوع من قماشة غير شفافة، وهذا شرط ضروري.

الأقمشة المستخدمة في تصميم الفساتين السواريه

اختيار نوع القماش الذي سيتم تصميم القماش منه له جانب مهم جدًا في إبرازه بالشكل الجمالي المطلوب، فمثلا التصميم المنسدل على الجسم يتلاءم معه الأقمشة من نوع الكريب والستان.

أما التصميم المنفوش يحتاج إلى طبقات من التل حتى تعطيه الحجم المطلوب والشكل المطلوب، ويمكن الاستعانة بالأقمشة ذات اللمعة مثل أقمشة البايت التي تمكن إدخالها على تصميم فستان منفوش من المنطقة السفلية.

ومن موضة العام الجديد الاعتماد في تصميم الفستان على طبقتين من القماش، الطبقة السفلية أو البطانة تكون من الستان اللامع أو قماش الكريب، في حين تكون الطبقة التي تعلوه من الأقمشة المطرزة إما بالخيوط أو الخرز الذي يتخذ أشكال جميلة، وألوان عدة.

وأيضًا تحب الفتيات التصميمات التي يكون فيها طول الفستان من الأمام أقل من طوله من الخلف، ويكون له ذيل يبرز الشكل والتصميم، أو حتى أن يكون طول طبقة البطانة أقل من طول الطبقة التي تعلوها، ولكن يجب مراعاة أن تُغطي القدم، ولا يظهر منها شيء.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً