الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية معرفة اسم صاحب الخط الارضي؟

معرفة اسم صاحب الخط الارضي

دائمًا ما يبحث البعض عن معرفة اسم صاحب الخط الارضي من أجل الحصول على الاسم في حال كان هناك تطفل واتصال كثير من رقم مجهول حيث أن الخط الأرضي يكون مسجلاً باسم صاحبه وبرقمه القومي.

طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضي من خلال الرقم للخط

من خلال موقع البوابة يمكن معرفة اسم صاحب الخط الارضي وذلك من خلال رقم التليفون الأرضي الخاص به حيث أن لكل رقم اسم لصاحبه وليس كأرقام الهواتف المحمولة لكن الخطوط الأرضية عليها رقابة ولا بد من التسجيل للخط باسم صاحبه.

حيث تقوم شركات الاتصالات بتقديم خدمات جيدة لكل عملائها حيث قامت الشركة من خلال موقعها الإلكتروني بتفعيل خدمة البحث عن أرقام الخطوط الأرضية ليظهر لدى العميل صفحة خاصة بالرقم وصاحبه وكافة البيانات عنه.

كما أن العميل نفسه من خلال تلك الخدمة يستطيع أن يستعلم عن كم استهلاكه وما يجب عليه سداده من رسوم ومتأخرات كما يمكنه الدفع من خلال الفيزا أو أي حساب خاص به إلكتروني وبدون الذهاب لمقر الشركة للدفع.

ويوجد بالشركة مكان مخصص لتقديم الشكاوى والبلاغات ضد أي رقم أرضي يتسبب بإزعاج لأحد ومضايقات وبعد التأكد من الشركة بصحة تلك الشكوى قد تضطر لقطع خدمة الاتصال عن ذلك الرقم المزعج.

ما هي الطريقة الصحيحة للاستعلام ومعرفة اسم صاحب الخط الارضي

من الممكن اتباع الخطوات التالية في الاستعلام ومعرفة اسم صاحب الخط الارضي وذلك كما يلي:

من الضروري أن تكون كعميل لديك إنترنت وقم بتنزيل تطبيق شركة الاتصالات لديك ففيه الكم الهائل من المعلومات التي تحتاجها كما يمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ففيه طريقة الاستعلام الصحيحة.

ستظهر لك صفحة قم بالضغط على كلمة الاستعلام ومن ثم سوف تظهر لك كعميل مربعان المربع الأول يطلب فيه أن تقوم بإدخال الكود الخاص بالمحافظة التي تسكن فيها بينما المربع الثاني يطلب منك أن تقوم بإدخال رقم التليفون الأرضي خاصتك وتضغط على كلمة استعلام.

سوف تظهر بعد ثواني معدودة صفحة خاصة بك وبها كافة بيانات خطك الأرضي وما تم استهلاكه من رصيد والمبلغ المستحق سداده للشركة وبهذا تكون على دراية كافية باستهلاكك أولاً بأول.

كيف يمكن عمل حساب على موقع شركة الاتصالات

قامت شركة الاتصال بعمل خدمة التسجيل في موقعها الإلكتروني وذلك بغرض معرفة اسم صاحب الخط الارضي ولعمل ذلك الإجراء من خلال الخطوات التالية:

يجب الدخول للموقع الرسمي لشركة الاتصال ومن ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول وبعد ذلك سوف تفتح لك كمستخدم صفحة جديدة بها العديد من الطلبات الخاصة بالعميل يجب عليك ملئ تلك البيانات.

من أهم البيانات المطلوبة هي اسم المستخدم واسم العائلة ومكان الإقامة وتاريخ الميلاد إضافة إلى رقم الهاتف الأرضي وكود المحافظة.

وبعد إدخال رمز التحقق في المربع الخاص به يقوم العميل بالضغط على كلمة التالي لتأكيد التسجيل بشكل صحيح وبدون أخطاء.

ما هي الطريقة المثلى لدفع فاتورة الهاتف الأرضي

نظرًا للاهتمام البالغ من شركة الاتصال براحة العملاء ومواكبة التطور التكنولوجي وتسخير تلك التكنولوجيا في خدمة المواطنين فقد قدمت شركة الاتصال خدمة الدفع الآلي لفاتورة التليفون الأرضي وذلك كما يلي:

على العميل أن يدخل لتطبيق الشركة على الموبايل أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ومن ثم قم باختيار دفع فاتورة التليفون الأرضي.

بعد ذلك سوف يطلب من العميل أن يقوم بإدخال رقم التليفون الأرضي الخاص به مصحوبًا بكود المحافظة ثم بعد ذلك يقوم الموقع بتخيير العميل عن وسيلة الدفع الإلكترونية التي يفضل استخدامها في السداد.

وقبل هذا يخبر الموقع العميل بكل الكم المطلوب دفعه من الأموال ليقوم العميل بإدخال رقم الفيزا الخاصة به.

ثم بعد ذلك سوف يحدد المبلغ المراد خصمه من تلك الفيزا لصالح شركة الاتصال والتأكيد على ذلك الخصم من خلال رسالة نصية بها كود يرسل على الهاتف المحمول الخاص بالعميل.

مميزات التليفون الأرضي

بعدما تعرفنا على معرفة اسم صاحب الخط الارضي فإن أهمية الخط الأرضي تكمن في عدة نقاط هامة أبرزها ما يلي:

يوفر الخط الأرضي للعملاء إمكانية الاستمتاع بالإنترنت فائق السرعة وبباقات نت متنوعة تناسب كل الفئات.

المكالمات الأرضية لا تتعرض للتشويش أو لقطع الشبكة بل إن الخط متصل ونقاء الاتصال فائق إضافة إلى أن تكلفة المكالمات الأرضية رخيصة الثمن إذا ما قورنت بالهواتف المحمولة.

السهولة الكبيرة في الحصول على الخط الأرضي وتركيبه في المنزل خلال أيام بسيطة من التعاقد مع الشركة.

يعد هو الخط الرسمي في كل المصالح الحكومية نظرًا لأهميته وسهولة التعامل معه.

أهم الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات في التليفون الارضي

تقدم شركات الاتصال لعملائها العديد من خدمات التليفون الأرضي ومن بين تلك الخدمات ما يلي:

خدمة الانتظار حيث يمكن للعميل أن يقوم بإجراء أكثر من مكالمة وتعليق المكالمة مع شخص آخر لحين الانتهاء من مكالمته وهي خدمة مميزة جدًا وتقدم مجانًا.

خدمة التحدث الجماعي مع أكثر من شخص في آن واحد وهذا يفيد في تجمع العائلة والتحدث إلى الأصدقاء معًا في مكالمة واحدة.

خدمة الخط الساخن وهي خدمة مجانية تقدمها الشركة من أجل الاستفسار عن أي مشكلة أو تقديم شكوى أو غيرها من الأمور.

خدمة عدم الإزعاج وتلك الخدمة يتم تفعيلها على الخط الأرضي في حالة الرغبة في الراحة وعدم استقبال أي مكالمات من أحد أو في حالة وجود أرقام متطفلة بكثرة.

خدمة المنبه من أجل استخدام التليفون كمنبه خاص بك في حالة الرغبة بالاستيقاظ خلال وقت معين.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً