الموسوعةمنوعات

تعرف على اضرار الموميان على الكلى

اضرار الموميان على الكلى

تعتبر عشبة الموميان من الأعشاب الطبيعية إلى أن هناك من يتساءل عن اضرار الموميان على الكلى فرغم من فوائدها الكثيرة للعظام والمفاصل والجسم عامة فهي مضرة للكلى ولا ينصح باستخدامها.

تعدد فوائد الموميان

الموميان من الأعشاب التي لها فوائد لا تعد فكل منطقة في الجسم تفيدها وسيذكر لنا موقع البوابة فوائد الموميان المتعددة ومعلومات عنها وخصائصها وطريقة استخدامها.

معلومات عامة عن عشبة الموميان

قبل التحدث عن اضرار الموميان على الكلى لابد من معرفة ما هي عشبة الموميان يطلق على عشبة المومياء اسم السيلاجيت ممكن أن تحصل على عشبة المومياء من عند العطارين يمكن أن تحصل عليها إما عن طريق عشبة مطحونة أو ممكن أن تجدها على هيئة كبسولات وزيت ومتوفرة عشبة.

المومياء في الدول العربية

عشبة المومياء عشبة نشأت نتيجة رواسب الحيوانات والأعشاب ومع وجود تغيرات الجو والعوامل الجوية من ضغط وحرارة مع برودة الشتاء تكونت بين الصخور مع مرور العديد والعديد من السنين عليها أي مئات الأعوام.

إذا قمنا بوصف عشبة المومياء أو السلاجيت ستجد هي عبارة عن مادة هلامية لزجة ذات لون أسود سبب لونها هذا أنها تكونت نتيجة البيتومين المضغوط بين الصخور الالتوائية ويقصد الجبال الإلتوائية هي جبال الهمالايا.

يوجد بعشبة السلاجيت أكثر من خمسة وثمانون عنصر معدني كما أن مادة السلاجيت هي مادة تتعدد أنواعها ويوجد بها فروع كثيرة ولكن يعتبر من أفضل الأنواع النوع القرغيزي والأفغاني والإيراني.

أماكن تواجد عشبة المومياء أو السلاجيت هي جبال كلكيت وجبال الهملايا وهما متواجدان في النصف الشمالي من باكستان وموجودة أيضًا في أفغانستان حيث يتم استخراجها من الصخور الجبلية الموجودة فيها.

هل يوجد لعشبة السلاجيت أو عشبة المومياء فوائد

قبل ذكر اضرار الموميان على الكلى لابد من معرفة هل لعشبة الموميان فوائد فمن فوائدها:

من المعروف أن السيدة المرضعة يكون لديها نقص في معدل الكالسيوم فإذا قامت بتناول هذه العشبة فستساعدها في زيادة نسبة الكالسيوم في جسمها.

اشتهرت عشبة المومياء بعلاجها الفعال في إزالة علامات تقدم السن والخطوط الرفيعة التي تظهر على الجلد كما أنها تساعد في تنقية البشرة من الشوائب والحصول على بشرة نضرة بسبب احتوائها على الكولاجين.

تعتبر عشبة المومياء من الأعشاب التي لها تأثير مضاد حيوي فهي تعتبر علاج للالتهاب والحكة التي تصيب فتح الشرج في حالة تعرض الشخص الإمساك المزمن أو الإسهال كما أنها تعالج الحكة في فتحة الشرج كما أنه يعتبر علاج فعال في علاج البواسير.

الاستمرار في تناولها يخفف من أعراض مرض الزهايمر حيث أنه تقوي الذاكرة.

تساعد عشبة السلاجيت في علاج اضطراب الجهاز الهضمي وإصابته بالاضطرابات فهي تخفف من حدة التقيؤ كما أنها تساعد في الشفاء من الإمساك ووجود عسر الهضم.

عند وضع المادة على المكان المصاب فتعزز من قدرة مناعة الجلد وبالتالي تساعد في تطيب الجروح بشكل سريع.

ينصح كل من يعاني من ضغط الدم المرتفع من دول السلاجيت أو المومياء لأنها تساعد في خفض معدل ضغط الدم المرتفع كما أنها تحافظ على القلب وتقوم بضخ الدم إليه بصورة كبيرة وبالتالي تحمية من الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية كما تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

تعتبر عشبة المومياء من الأعشاب التي لها فاعلية في علاج الالتهابات فهي تعالج الالتهابات التي تكون في الأذن.

بسبب أنها تحتوي على العديد من المعادن فعند الاستمرار في تناولها ستجد أنها تمد الجسم بالطاقة والقوة وتعالج نقص المعادن الذي يتسبب في إصابة الشخص بالتوتر والضعف وعدم التركيز.

في حالة إصابة الشخص بالصداع يمكن أن تتناولها فهي تخفف من حدة الصداع وتعالجه.

من الفيتامينات الموجودة فيها والمهمة الحديد وحمض الفوليك حيث أنها تزيد من نسبته في الجسم وبالتالي تعوض نقص هذه العناصر الذي تسبب بحدوث الأنيميا.

تعتبر عشبة المومياء من الأعشاب التي تساعد في تحسين الالتهابات التي تصاب بها المفاصل والغضاريف فهي تساعد في علاج خشونة الركبة وانزلاق الغضاريف.

تزيد من حيوية الجسم وبالتالي فهي تقوم بعمل فلترة للجسم حيث تقوم بطرد كل السموم الموجودة بالجسم وبالتالي تحسن من عمل وظائف الكبد كما أنها تساعد في طرد الأملاح الزائدة من البول وبالتالي تخفف من أعراض الحرقة والتهاب مجرى البول.

تعتبر من ضمن الأعشاب القوية التي تساعد في التخفيف من أعراض التعب وتسكين الألم لأنها تحتوي على الكثير من المواد المسكنة وبالتالي عند حدوث كسر أو هشاشة عظام أدى إلى كسر فهي تقوم بتخفيفه لأن يوجد بها الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والتي تعوض الجسم بكل ما يفقده من عناصر غذائية.

اضرار الموميان على الكلى

ونظراً لأن فوائد الموميان كثيرة إلا أن تظهر اضرار الموميان على الكلى فقد منعت من الأسواق التجارية بسبب احتوائها على الزئبق والرصاص وهذا ما ذكرته وزارة الشؤون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية وبالتالي فهي تؤثر بالسلب على المخ والكلى والكبد.

ولم يقتصر اضرار الموميان على الكلى فقط بل تضر بالأسنان أيضًا حيث أنه حجر صلبي أسود فعند تكسيره ومضغه يعمل على تكسير الأسنان.

طريقة استخدام المومياء

بعد معرفة اضرار الموميان على الكلى لابد من معرفة طريقة استخدامها يكسر حجر المومياء أو السلاجيت ويكسر إلى قطع صغيرة ثم يؤخذ من قطعة صغيرة على فنجان من الماء ثم وضعه على النار حتى تمام الغليان وبعدها قم بتغطيتها بعد أن تبرد قم بشربها على مدار اليوم من ثلاثة إلى أربع مرات من الممكن أن تضع واحدة من الحبات الصغيرة تحت لسانك ومصها وليس مضغها.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *