الطبالموسوعة

تعرف على تجربتي مع الهربس الفموي

تجربتي مع الهربس الفموي

يمكن القول بأن تجربتي مع الهربس الفموي والتي ذكرتها السيدة بأنه تمت إصابتها بالهربس الفموي وكانت تم تشخيص حالتها بذلك وظل معها لمدة شهر حتى تم الشفاء منه باستخدام المطهرات.

هل فيروس الهربس مميت

الأطفال الذي يصابون بالهربس لا يتحملون أعراضه وقد أصيب طفل بالمرض بسبب قبلة وتسبب في وفاته وسيذكر لنا موقع البوابة معلومات عن مرض الهربس والعلاجات المستخدمة سواء كان طبي أو منزلي وأنواعه.

ما هو الهربس البسيط

قبل التحدث عن تجربتي مع الهربس الفموي لابد من معرفة أمر وهو أن الهربس الفموي يحدث نتيجة الإصابة بالهربس البسيط يبدأ ظهور الهربس البسيط عند إصابة الشخص بأعراض تبدأ في الظهور عليه من حيث ظهور قروح وطفح يظهر على شفتيه ولداخل الفم من اللثة وسقف الفم والجلد الداخلي للفم إذا لم يتم علاجه سريعًا ممكن أن يتسبب في الإصابة بالحمى.

عندما يصف الطبيب العلاج سيعمل العلاج على وقف نمو وانتشار الفيروس المؤدي لحدوث المرض ويخفف من الأعراض المؤلمة التي يشعر بها المصاب ويعطيه شعور بالراحة.

العلاج الذي يعتمده الطبيب يكون بعد معرفة الطبيب العمر ونتيجة العلاج والتاريخ الصحي ومدة العدوى وإصابة الشخص بهرمون يساعد على تفاعل الأدوية.

تجربتي مع الهربس الفموي وعلاجه

يتم علاج الهربس الفموي من خلال عدة علاجات إما عن طريق المنزل او عن طريق العلاج بالأدوية الطبية.

علاج الهربس الفموي بالمنزل

يكون علاج الهربس الفموي بالمنزل من خلال الطرق الآتية:

استخدم الشاي بإضافة الليمون إما بشربه أو عمل كمادات باردة بغمس قطنة في الشاي بالليمون ووضعها على المنطقة المصابة بالقروح.

الليمون يعتبر من المواد المطهرة والقاتلة للعدوى الفيروسية وبالتالي عند وضع الليمون سيؤدي إلى تطهير المكان فيمكنك استخدام بلسم مرطب بخلاصة الليمون حتى يساعد في الحصول على العلاج.

يمكنك الاستعانة بنوعين من الزيت مثل زيت النعناع لأنه يعتبر مهدئ لحساسية الجلد ومطهر وزيت البندق فكلاهما يساعدان في تخفيف الألآم وشفائه.

يحدث الهربس تشقق وجفاف في المنطقة المصابة وحتى يتم الترطيب يمكن استخدام جل الصبار لأنه يساعد في تهدئة الألم الناتج عن القروح كما أنه يرطب المنطقة المصابة بالهربس بسبب التشققات التي تحدثها القروح.

يعتبر العرق سوس من المواد الطبيعية والتي تساعد في علاجه لأنه يحتوي على حمض غليسيرريتينيك وهذا الحمض هم من الأحماض التي تكافح الفيروسات المسببة للهربس يمكن استخدام العرق سوق عن طريق عمل طبقة كريم منه عن طريق فرم وطحن العرقسوس مع القليل من الماء أو الفازلين وخلطها وتكوين عجينة تشبه الكريم ووضعها على المنطقة المصابة بالهربس.

علاج الهربس بالأدوية الطبية

في حالة إذا لم يأتي العلاج المنزلي بأي فائدة يمكنك استخدام العلاج الطبي الذي يكون تحت إشراف الطبيب ويكون إما بالأدوية الفموية أو عن طريق الكريمات الموضعية.

العلاج الفموي مثل الأسيكلوفير وفامسيكوفير وفاللسيكلوفير كلها أدوية تقوم بعلاج الهربس.

أما بالنسبة للعلاجات الموضعية كالمراهم والتي يكون بها نسبة مضاد حيوية تقتل الفيروس المسبب للهربس مثل الأسيكلوفير بينسيكلوفير.

من الممكن أن يصف الطبيب العلاجات التي تحتوي على مضادات الالتهابات وبها مواد مخدرة حتى تخفف من حدة المرض والألم.

طرق علاجية أخرى تساعد في التخفيف من حدة الألم مع الأدوية الطبية

أولاً لابد من أن لا تقرب المنطقة المصابة بالهربس للحرارة مثل شرب المشروبات الساخنة والطعام الذي يحتوي على الفلفل الحار والأطعمة التي تحتوي على نسبة موالح عالية وبها نسبة حمض عالية لا تضعها مباشرة على المنطقة المصابة بالهربس.

يعتبر محلول الماء والملح من المطهرات التي تقتل البكتريا ولذلك يمكن أن تقوم بعمل محلول من نصف معلقة صغيرة من ملح الطعام مع ربع فنجان من الماء ثم نقوم بالغرغرة بهم وستجد أن مع المداومة والاستمرار ستحصل على راحة.

المنطقة المصابة بالهربس تكون ذات حرارة عالية ولتخفيف هذه الحرارة ضع قطعة من مكعب الثلج في قطعة قطنية من القماش ثم ضعها على المنطقة المصابة بالهربس لتخفيف الألم.

يمكن أيضًا أخذ المسكنات التي تحتوي على مادة الأسيتامينوفين والتي تعتبر من المسكنات.

قد يصف الطبيب لك صابون طبي لا يحتوي على مواد كيميائية هذا الصابون به مواد تساعد في قتل الفيروس المسبب للهربس ويساعد في تطهير القروح والبثور الإصابة بالهربس.

ما هي أنواع فيروس الهربس البسيط

يتكون فيروس الهربس البسيط من نوعان:

النوع الأول: فيروس الهربس البسيط من نوع HSV1.

النوع الثاني: فيروس الهربس البسيط من نوع HSV.

معلومات عن أنواع فيروس الهربس البسيط

لا تستطيع التفرقة بين أعراض الإصابة بفيروس الهربس البسيط من النوع الأول والنوع الثاني فبعد أن كان النوع الثاني ينتشر في الأجهزة التناسلية أصبح النوع الأول هو محل الانتشار إلى جانب ينتشر الهربس من النوع الأول في الفم والبلعوم.

بعد الدراسات أثبتت أن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس الهربس البسيط من النوع الأول حيث تبلغ نسبة الإصابة به من ثمانين إلى مائة بالمائة.

بينما أوضحت الدراسات أن فيروس الهربس من النوع الثاني هو يأتي نتيجة الاتصال الجنسي وأن المرض منتشر بصورة متزايدة في البلاد الأوربية المتقدمة بينما في الدول العربية فيقول انتشار هربس من النمط الثاني.

من أعراض الهربس التكيس والندبات في عنق الرحم بالنسبة للنساء أو العضو الذكري عند الرجال ويحدث التهاب بفتحة الشرج ومن الأعراض الأخرى التي تظهر بالنسبة للنساء التهاب في مجرى البول مما يتسبب في حصر البول والإمساك.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً