منوعات

بفضل “منارة بحرية”.. رجل ينجو من الغرق بعد موجة بحرٍ قوية!

عثر خفر السواحل في “كوينزلاند” أستراليا على رجلٍ بعد اكتشاف يخته المتهالك والبالغ 13 مترًا من طوله عصر يوم (الثلاثاء) حوالي الساعة الرابعة مساءً حيث باشرت السلطات بعمليات البحث الجوية والبحرية حول اليخت.

وتمّ العثور على الرجل بعد ساعات من اكتشاف اليخت الذي كان محركه يعمل وعلى متنه الكلب فقط، حيث وُجّدَ حوالي الساعة السابعة تقريبًا متشبثًا بـ”منارة بحرية” تبعد كيلومترين تقريبًا من يخته بحالة جيدة جدًا.

وأسعف فريق الطوارئ الرجل البالغ 64 عامًا من عمره والذي اتضح لاحقًا بأنه قد سبح مسافة كيلومترين تقريبًا بلا توقف، ولدى سؤال البحار المحارب “ديفيد سيمبسون” عمّا حصل أجاب بأنه: “سقط على بعد 3 أمتار من يخته بعد أن ضربته موجة قوية”.

ووفقًا لصحيفة “غارديان” البريطانية يضيف “سيمبسون” بأنه قد حاول طلب النجدة عبر جذب الانتباه بواسطة عمل إشارات بيديه أمام الإنارة والتي تكللت بالنجاح عندما انتبهت احدى سفن الحاويات العابرة لرسالته.

وبحسب تقرير الشرطة فقد ظَلّ الرجل متشبثًا لثلاث ساعات بـ”المنارة البحرية”، يقول “مارك موديمان” ضابط من شرطة المياه في ساحل “صن شاين” بأن خطته الذكية في لفت الانتباه هي التي أنقذته في نهاية المطاف.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً