الموسوعةمنوعات

شهادات استثمار بنك مصر المتعددة

شهادات استثمار بنك مصر

الكثير من الأشخاص يسألون عن شهادات استثمار بنك مصر وذلك حتى يمكن عملها والاستفادة من المكسب الذي يكون من وراء هذه الشهادات وتعتبر مصدر دخل آخر للشخص بجانب عمله الأساسي.

ما هي شهادات الاستثمار ؟

عند البحث عن شهادات استثمار بنك مصر لابد من التعرف في البداية على شهادات الاستثمار نفسها حيث نجد أنها عبارة عن واحدة من أفضل الأوعية الاستثمارية التي يريد الكثير من العملاء أن يقوم بشرائها بواسطة البنوك وذلك للمحافظة على أموالهم، وموقع البوابة سوف يقدم الكثير من الأشياء حول هذا الموضوع.

تعتبر شهادات الاستثمار عبارة عن وعاء استثماري يقوم به البنك للعميل حتى يكسب ويربح من ورائها الكثير من النقود حيث يقوم العميل بوضع فلوسه في البنك على هيئة شهادة استثمار مقابل أن يحصل على أكبر فائدة ممكنة، ويعتبر العائد من شهادة الاستثمار ثابت طوال فترة الشهادة ويمكن أن يتم استغلاله في الكثير من الاحتياجات المنزلية.

نجد أن جميع البنوك تتسابق فيما بينها ولذلك

للعمل على تقديم أفضل نوع من الشهادات الذي يحقق لهم ربح كبير ويجذب أكبر عدد من العملاء لها، كما نجد أن مدة الشهادات قد تتراوح بين 3 أعوام حتى 7 أعوام ويكون ذلك على حسب البنك، يوجد لكل شهادة نسبة عائد خاص بها والتي تختلف هذه العوائد من بنك لآخر.

شهادات استثمار بنك مصر

يعتبر السؤال عن شهادات استثمار بنك مصر من أكثر الأسئلة التي تتداول بين عدد كبير من المواطنين وذلك حتى يتم التعرف عليها لشراء واحدة منها على أن تكون مناسبة له، حيث يعتبر بنك مصر واحد من أفضل البنوك ويقوم بتقديم شهادات استثمار مميزة للغاية لعملائه والتي يفضلها عدد كبير منهم.

النوع الأول من هذه الشهادات هو شهادة القمة وتعد هذه الشهادة واحدة من أفضل الشهادات التي يقدمها بنك مصر ومدتها 3 أعوام حيث يمكن أن يتم الحصول على هذه الشهادة بمبلغ 1000 جنية مصري، يتم صرف عائد الشهادة كل شهر وتتميز بأن العائد الخاص بها ثابت فلا يتغير كل شهر أو كل فترة معينة.

النوع الثاني من شهادات استثمار بنك مصر هو الشهادة الثلاثية وتبلغ مدة هذه الشهادة 3 سنوات حيث يمكن أن يتم الحصول عليها أو شراء هذه الشهادة بمبلغ 1000 جنية مصري ومضاعفاتها، يتم صرف العائد الخاص بهذه الشهادة كل ربع سنة وتتميز بأن عائدها متغير فهو ليس ثابت فمن الممكن أن يزيد أو يقل على حسب.

النوع الثالث هي شهادة أمان المصريين وتبلغ مدتها 3 سنوات ويتم شراء هذه الشهادة بمبلغ 500 جنية ولكن بحد أقصى 2500 جنية، يتم الحصول على الخاص بهذه الشهادة في نهاية المدة، ويتميز هذا النوع من الشهادات بأن العائد الخاص به ثابت.

شهادات الاستثمار 5 أعوام فأكثر

هناك نوع آخر من شهادات استثمار بنك مصر وهي شهادة الاستثمار خمس أعوام حتى عشر اعوام، والنوع الأول هو الشهادة المتزايدة حيث نجد أن هذه الشهادة مدتها 10 أعوام ولكن يمكن أن يقوم العميل باستيراد القيمة الكلية الخاصة بالشهادة وذلك بعد مرور 3 أعوام; كما يمكن ان يتم الحصول على هذه الشهادة بمبلغ 1000 جنية مصري.

كما يمكن أن يتم الحصول على العائد من هذه الشهادة كل شهر او كل 3 شهور او كل 6 شهور أو كل عام وأكثر ما يميز هذه الشهادة أن العائد لها تصاعدي، والنوع الثاني من هذه الشهادات هو شهادات الادخار ذات العائد الثابت وتبلغ المدة الخاصة بهذه الشهادة 5 أعوام وفي بعض الأحيان تكون 7 أعوام.

يمكن شراء هذه الشهادة بمبلغ 1200 جنيه وذلك في حالة 5 أعوام، ويبلغ العائد من هذه الشهادة 1000 جنيه كل شهر، ويمكن الحصول على العائد بشكل سنوي، أما الشهادة 7 أعوام في العائد الخاص بها سنوي ويتم الحصول على 750 جنيه كل شهر، حيث أن دورية العائد شهري فقط وتتميز هذه الشهادة عائدها الثابت طوال المدة.

شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي

تبلغ مدة هذه الشهادة 5 سنوات، وكذلك 10 أعوام ويتم إصدار هذه الشهادة التي مدتها 5 سنوات بفئة 621 جنيه مصري وأما فئة ال 10 أعوام، فيتم إصدارها بمبلغ 353 جنيه، ويتم الحصول على العائد الخاصة بهذه الشهادة في نهاية فترة وتتميز بأن العائد الخاص بالشهادة مركب.

شهادات الاستثمار بالعملة الأجنبية

هناك نوع آخر من شهادات استثمار بنك مصر وهو شهادات الاستثمار بالعملة الأجنبية والنوع الأول منها يطلق عليه شهادة الثبات بالدولار الأمريكي وتبلغ مدة هذه الشهادة 3 أعوام، وكذلك 5 سنوات، وتبلغ قيمة هذه الشهادة 100 دولار أمريكي، والمضاعفات ويتم صرف العائد للشهادة كل 3 شهور; تتميز بكون العائد لها ثابت.

النوع الثاني لهذا النوع من الشهادات هو شهادة الثبات باليورو وتبلغ مدة هذه الشهادة 3 أعوام، و5 أعوام، ويمكن أن الحصول على هذه الشهادة بمبلغ 100 يورو والمضاعفات; يتم الحصول على العائد كل 3 شهور وتتميز بأن العائد الخاص بها ثابت فهو ليس متغير كل فترة.

شهادات العملات الأجنبية ذات العائد المتغير من بنك مصر

يعتبر النوع الأول من هذه الشهادات ذات العائد المتغير هو شهادة الادخار ذات العائد المتغير بالدولار الأمريكي وتبلغ مدة هذه الشهادة 3 سنوات، ويتم إصدار هذه الشهادة بمبلغ 500 دولار ومضاعفاتها ويمكن الحصول على العائد من الشهادة كل 6 شهور; وتتميز بأن العائد الخاص بهذه الشهادة متغير.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً