الطبالموسوعة

ما هو جدول ايام الحمل بولد ؟

جدول ايام الحمل بولد

قد يكون من المفيد معرفة جدول ايام الحمل بولد لمن يهتمون بتحديد جنس الجنين أو يرغبون في إنجاب ولد حيث يفيد في تحديد أفضل يوم للجماع وكذلك الموعد المناسب التبويض.

أيام الإباضة

الإباضة هي إحدى فترات الدورة الشهرية فهي تحدث في اليوم الرابع عشر منها ويقصد بها انطلاق البويضة الناضجة وخروجها من أحد مبيضي المرأة.

بعد التبويض تسافر البويضة إلى الرحم عن طريق قناة فالوب في رحلة مدتها خمسة أيام وعندما تصل يكون الرحم مستعدًا لاستقبالها إذا حدث التلقيح ومن المعروف أن البويضة البشرية تحتوي على 23 كروموسومًا بعضها كروموسومات جنسية. الكروموسوم الأنثوي يرمز له بالرمز x والكروموسوم الذكري يرمز له بالرمز y ومع تطور الجنين يتحدد نوعه وفقًا لنوع كروموسوماته وبصفة عامة وفي الأحوال الطبيعية تكون فرصة إنجاب ولد أو بنت تقريبًا 50% ويتوقف ذلك على أي الحيوانات المنوية سوف يصل ويخترق البويضة أولاً.

هل توجد أيام معينة للحمل بولد

  • فكرة وجود أيام معينة للحمل بولد أو زيادة فرص الحمل بولد عقب انتهاء الدورة مباشرة هي مجرد خرافات ليس لها أساس من الصحة.
  • وبناءً عليه فإن فرص الحمل بولد أو بنت متساوية تقريبًا كما أن أيام التبويض واحدة ولا علاقة لها بتحديد جنس الجنين.

انسب وقت للحمل

مع انتشار وسائل منع الإنجاب وفي الوقت نفسه تطور التقنيات المساعدة على الحمل أصبح الأزواج يتمتعون بقدر كبير من التحكم في الموعد الذي يريدون الإنجاب فيه ومن المعروف أن الخصوبة تنخفض طبيعيًا مع تقدم السن وقد يؤدي تأخير الإنجاب إلى زيادة احتمالية التعرض لمضاعفات الحمل.

حيث تعد العشرينات هي العمر الأكثر خصوبة للنساء المبيض حينها يحتوي على أكبر عدد ممكن من البويضات ذات الجودة العالية وتنخفض الخصوبة تدريجيًا بعد ال 32 عامًا تقريبًا ثم يصبح الانخفاض حادًا بعد ال 35 سنة فحينها تكون احتمالية حدوث الحمل بعد ثلاثة أشهر من المحاولات هي 12% فقط.

وعليه فإن العشرينات هي الوقت المناسب للحمل.

مع متابعة جدول ايام الحمل بولد في سن العشرينات يمكنك الحصول على مولود ولد في عائلتك يفضل إتباع الخطوات والجدول فقط.

كيفية تحديد أيام التبويض

يفضل أن تكون الدورة الشهرية لدي الأنثى منتظمة وذلك لكي تساعدك في تحديد وقت التبويض بشكل جيد تحديد الوقت يعتمد على وقت منتظم ومحدد.

لتحديد وقت التبويض قومي بطرح 14 يوم من وقت الشهرية القادمة.

في حالة انتظار وقت الدورة الشهرية يوم 15 يكون وقت التبويض هو يوم 1 في الشهر.

تحديد وقت التبويض أمر له أهمية كبيرة خلال فترة التبويض تزيد نسبة الخصوبة ويزيد احتمال الحمل خلال تلك الفترة لذا تحديد وقت التبويض أمر مهم وبالأخص عند الرغبة في الحصول علي ولد ويمكن مع متابعة جدول ايام الحمل بولد الحصول على ولد.

علامات وأعراض التبويض

توجد علامات محددة تظهر وقت التبويض والتي يمكن ملاحظتها عن إتباع جدول ايام الحمل بولد ونوضح تلك العلامات من خلال موقع البوابة.

  • تزيد الإفرازات في تلك الفترة خلال فترة التبويض تزيد إفرازات المهبل وتكون الإفرازات على مثل شكل بياض البيض.
  • تتغير درجة حرارة الجسم في تلك الفترة خلال فترة التبويض تزيد درجة حرارة الجسم وارتفاع درجة الحرارة ليس شديد ولكنه ليس مثل لمستوي الطبيعي لدرجة الحرارة.
  • من العوامل الطبيعية التي تحدث في فترة الإباضة والتي تحدث لجميع النساء خلال تلك الفترة هي الشعور بألم خفيف في الثدي وهو أمر لا تختلف عنه امرأة.
  • شعور بالانتفاخ هو أمر طبيعي أيضًا خلال تلك الفترة سواء كان هذا الانتفاخ في الثديين أو في الجسم.
  • التشنجات الخفيفة أمر أيضًا يظهر خلال فترة الإباضة البعض يجد أن الشعور بتلك التشنجات أمر يصعب تحمله ولكن التشنجات التي تظهر خلال فترة الإباضة تشنجات خفيفة يسهل تحملها كما أنها تختفي بعد تلك الفترة.

العوامل المؤثرة في حدوث الحمل

توجد بعض العوامل التي تؤثر على حدوث الحمل بشكل كبير يجب عليك مراعاتها حتى يحدث الحمل بشكل أسرع.

  • من أهم الأمور التي تزيد من فرصة حدوث الحمل هي ممارسة الرياضة اليومية حتى لو ممارسة رياضة خفيفة بشكل يومي أمر كافي لحدوث الحمل بشكل أسرع يفضل ممارسة الرياضة الخفيفة لمدة نصف ساعة يوميًا.
  • شرب الكحوليات والتدخين أمر يؤثر بالسلب على صحة الإنسان لذا يجب الابتعاد عن شرب تلك الأمور ويفضل الاعتماد على المشروبات الصحية أكثر.
  • الوزن الزائد أمر يؤثر أيضًا على الحمل بالسلب لذا يجب الابتعاد عن السمنة والوزن الزائد فهذا الأمر يؤثر على إنتاج البويضات التي يحدث لها تخصيب تقل قدرة الخصوبة لها لذا فرصة الحمل تقل عند حدوث السمنة.
  • من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هي الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية باستمرار فهذا الأمر من شأنه أن يزيد فرصة حدوث الحمل بشكل أكبر.
  • محاولة إتباع وضعيات أثناء العلاقة الزوجية تزيد من نسبة حدوث الحمل التي يكون فيها العضو الذكري أقرب لعنق الرحم وذلك لكي يحدث الحمل بشكل أفضل.
  • الابتعاد عن تناول كل من المنتجات التي تحتوي على الشوكولاتة والسمك الخبز بشكل مستمر والمكسرات.
  • الإكثار من بعض أنواع الأكلات التي تكون غنية بعنصر البوتاسيوم وعنصر الصوديوم كما يفضل تناول الأطعمة المالحة.
  • ارتداء الرجل الملابس الغير ضيقة وهذا الأمر من أجل عدم تأثر الحيوانات المنوية بهذا الضيق كما أنها لا يجب أن تتأثر بالحرارة فهذا الأمر يؤثر على الحيوانات المنوية.
  • إتباع جدول ايام الحمل بولد حتى يحدث الحمل بشكل أفضل وأسرع.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *