الرياضة

معالي ” قائد القوات ” : الرياضة من أهم مقومات بناء الانسان السليم عقلا وجسما

أعرب معالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن / مزيد بن سليمان العمرو – عن سعادته بمناسبة انطلاق دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي .

و أوضح معاليه : أن الرياضة تعد من أهم المقومات الأساسية لبناء الإنسان السليم عقلاً و جسماً ، فكان الإهتمام بالرياضة في القطاعات العسكرية من منطلق الإهتمام بالعنصر البشري لتأسيس الجندي الذي يتسم بالشخصية العسكرية المتكاملة مـــن حيث اللياقة البدنية
و الشجاعة و المرونة و الثقة بالنفس ، مشيرا إلى أن القطاعات العسكرية كافة ، تركز على بناء القدرات البدنية لمنسوبيها
و خوضهم غمار المنافسة الشريفة في هـذا المجال كجزء من إستراتيجية البناء ، و ذلك عبر تأهيلهم و تدريبهــم منذ إلتحاقهم بالخدمة العسكرية بإقامـة العديد من البطولات الرياضية لمنسوبي قواتنا المسلحة ، و منها إقامة هذه البطـــولة دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي في ظل الظروف الحالية لجائحـة كورونا إيماناً منا بأهمية الرياضة في حياة الرجل العسكري .

و أكد / العمرو – أن هذه البطولات الرياضية حققت نتائج إيجابية و مثمرة على مستوى الرياضة العسكرية في القطاعات كافة ، و حصدت العديد من النتائج المشرفة في جميع البطولات الدولية لمختلف الألعاب ، و في هذا ترجمة واضحة للإهتمام الذي تحظى به الرياضة مـن قبل خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – القائد الأعلى لكافة القطاعــات العسكرية , و صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان بن عبد العزيز – ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، و صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن سلمـان نائب وزير الدفاع ، داعيا الله تعالى أن يحفظ لنا قيادتنا و أن يصـرف عنا كيد الكائدين و حقد الحاقدين .

مسابقة الرماية

استكملت منافسات الرماية بالبندقية و ذلك عقب إنطلاقها بمشاركة أبرز الرماة الذين يمثلون منتخبات المجموعات الستة المشاركة .

و شهدت أهداف الرماة دقة التصويب و التركيز الكبير من أجل صدارة المسابقة .

علما أن إدارة تحكيم هذه المنافسات بقيادة دولية من منسوبي حكام الإتحاد السعودي للرماية .

كرة القدم

في أكبر نتيجة حتى الآن إستطاع منتخب المجموعة الخامسة أن يسجل ستة أهداف مقابل هدف على حساب المجموعة الأولى ، و ذلك بعد سيطرة ميدانية وإضاعة العديد من الفرص من مهاجميه .

و بتلك النتيجة يفقد منتخب الاولى فرصة المنافسة على المراكز الأولى و التي انحصرت بين الثانية و الخامسة و الرابعة .

واستكملت منافسات كرة القدم بلقائين مهمين يجمع منتخبي الثالثة و السادسة من أجل تحسين مراكز الترتيب ، بينما سيكون اللقاء المرتقب بين المجموعتين بين الرابعة والثانية لتحديد مسار المنافسة على اللقب .

كرة اليد

و اصلت منتخبات الثانية و الخامسة والسادسة إنتصاراتها المتتالية و تقديم الأداء القوي للظفر بلقب البطولة .

فقد حققت المجموعة الثانية فوزا سهلا على الثالثة ” ٤٢ ” مقابل ” ٢٢ ” بينما فازت الخامسة ” ٤٨ ” مقابل ” ٢٠ ” على حساب الرابعة .

أما المجموعة السادسة فقد حققت فوزا صعبا و بفارق هدف واحد على حساب المجموعة الأولى ” ٣٣ ” مقابل ” ٣٢ ” هدف .

و من خلال اللقاءات ستتضح معالم الفرق بشكل أكبر من خلال اللقاء المرتقب بين الثانية
و السادسة .

بينما يسبقها لقاء سهل للخامسة أمام الأولى ، و أخيرا لقاء الهروب من محطات ذيل القائمة بين الرابعة و الثالثة .

WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.26 AM 1
WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.26 AM 1
WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.27 AM
WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.27 AM
WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.28 AM
WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.30.28 AM
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً