الموسوعةمنوعات

كيفية الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف ؟

الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

هناك الكثير من الناس يبحثون على الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف وهذا يعود إلى رغبتهم في التعرف على الطرق والإجراءات المتبعة والشروط أيضًا لإسقاط القروض عن ذويهم الذين توفوا أو غير قادرين على السداد.

ما هو بنك التسليف ؟

قبل التعرف على طرق الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف يجب التعرف على ما هو بنك التسليف وبنك التنمية الاجتماعية السعودي، وهو بنك يتيح خدمة تسليف وإعطاء القروض المختلفة للمواطنين لمساعدتهم في حياتهم الاجتماعية.

ومن أمثلة القروض التي يعطيها بنك التسليف قروض للزواج وقروض للترميم وأيضًا هناك قروض متاحة للخريجين لحملة الدبلومات الصحية وتواجد قروض خاصة من بنك التسليف قروض للأسرة.

خدمة إسقاط قروض بنك التسليف

خدمة إسقاط قرض بنك التسليف والادخار تتم على المتوفين من المواطنين الساكنين في المملكة العربية السعودية وكل هذا كان لرؤية المملكة 2030 وتلك الرؤية الهدف منها إصلاح الوضع بداخل المملكة وإصلاح حال أبنائها سواء أحياء أو توفاهم الله.

وهناك شروط معينة يجب معرفتها عن طريق الاستعلام عن إسقاط قرض بنك التسليف وتلك الشروط فرضها بنك التسليف على المواطنين حتى يقوم البنك بالموافقة على الإعفاء للمتوفين وهذا من خلال مجموعة من المستندات الرسمية التي تقدم عندما يتم تقديم طلب إعفاء قروض بنك التسليف.

وتلك المستندات التي يطلبها بنك التسليف والادخار، يكون تسليمها رسمياً وأن البنك سوف يتأكد من صحتها، بدون أي تزوير وإذا تم اكتشاف أي تزوير سيتعرض صاحب الطلب إلى عقوبة قانونية في الحال ولذلك ينبغي أن يتم الالتزام بصحة الأوراق.

موقع بنك التسليف الإلكتروني

يمكن الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف وغيره من الخدمات من خلال موقع إلكتروني رسمي لبنك التنمية الاجتماعية في السعودية من خلال الإنترنت فيمكن من خلاله التواصل مع البنك للتعرف على الكثير من المعلومات الخاصة ببنك التسليف والخاصة لقروض بنك التسليف.

ومن خلال هذا الموقع تتمكن أيضًا من خلاله التعرف على رقم حسابك ونوع القرض الذي حصلت عليه وما هو التاريخ الرسمي الذي حصلت فيه على القرض سواء كان قرض زواج أو قرض الأسرة أو قرض الترميم من بنك التسليف.

خطوات الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

  • في البداية يجب الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية والتواصل مع خدمة العملاء.
  • يجب أن تقوم بتقديم استفسار كتابي ومن ثم الانتظار إلى أن يقوم بالرد عليك عن طريق موقع البريد الإلكتروني المسجل عندهم.

ولذا يجب أن يتم تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك وبعد ذلك تتم فتح هذا البريد بشكل مستمر حتى تتعرف على الردود فور إرساله إليك والبدء في الإجراءات المطلوبة أو التعرف على الخطوات اللازمة لتقديم طلب الإعفاء من قروض بنك التسليف.

الاستعلام عن الأقساط المتبقية وعن طرق الإعفاء

يمكن أن يتم الاستعلام عن أي معلومة تخص القروض أو تخص الإعفاء عن طريق التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك التسليف والادخار القريبة وتلك الفروع منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وهناك سوف يكون في استقبالك أحد موظفي خدمة العملاء وسوف يقدم لك كل المعلومات عن إعفاء قروض بنك التسليف بالتفصيل برقم الهوية أو رقم الحساب.

الخطوات اللازمة لـ الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

  • في البداية يجب تقديم نوع القرض الذي كان قد أخذه المتوفى، مثال قرض الزواج أو قروض العائلة.
  • تقديم صورة من بطاقة الهوية الخاصة بالمتوفى والذي قام بأخذ القرض من البنك.
  • تقديم صورة أيضًا من أرقام الهوية الخاصة بورثة المتوفي.
  • تقديم جميع المعلومات التي تخص القرض من حيث نوعه ووقت استلامها وكم قسط تم تسديده.
  • موعد التاريخ المنعقد ما بين البنك وبين صاحب القرض.
  • تقديم سبب واضح عن عدم إمكانية تسديد القرض.
  • اسم مقدم الطلب، ورقم الكارت الخاص بالعائلة.
  • رقم تليفون خاص بالتواصل.
  • حتى يتم قبول القرض يجب أن يكون قيمة الإرث الذي تركه المتوفى أقل من قيمة الأقساط التي أخذها المتوفى.

شروط قبول إسقاط قرض بنك التسليف

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يقدم التقرير الطبي وإرفاقه بالطلب.
  • إثبات الحالة المعيشية الصعبة ضروري.
  • أن يملئ المتقدم نموذج الإعفاء وإرساله إلى الديون

الاستفسار عن باقي اقساط بنك التسليف

في البداية الاستفسار عن الأقساط كان حمل كبير على المستعلمين حيث أنه يجب الذهاب إلى الفرع الخاص بالبنك وانتظار الدور والاستعلام عن طريق خدمة العملاء بالبنك لكن قام البنك بالتسهيل على المواطنين وأصبح الموضوع أسهل عن طريق الإنترنت ومن خلال موقع البوابة نتعرف على طريقة الاستفسار:

  • ندخل إلى الحساب الخاص ببنك التسليف وهذا عن طريق الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة مروره.
  • بعد أن يقوم الشخص بتسجيل الدخول تظهر له في الصفحة جميع البيانات التي يحتاجها.
  • ومن أهم البيانات التي تظهر على الموقع هي جميع البيانات التي تخص الأقساط الباقية والأقساط المتأخر عن موعد سدادها وتاريخ صرف قسط القرض المتبقي.

رقم بنك التسليف

قام بنك التسليف أيضًا بتوفير خدمة أخرى وهي رقم هاتف يمكن للمتعلم أن يستخدمه للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء للاستفسار عن موعد القسط المتبقي وهذا الرقم 920008002 وأيضًا يمكن استخدام هذا الرقم لعرض أي شكوى أو أي استفسار والبنك سوف يقوم بمد العميل بجميع المعلومات اللازمة أو الخطوات اللازم عملها لحل تلك المشكلة.

إخلاء طرف بنك التسليف

تلك الخدمة سهلة جدًا حيث أنه من الممكن أن تقوم فقط بالدخول إلى الموقع الخاص ببنك التنمية ومن ثم الدخول إلى خدمة العملاء ومن ثم النقر على خدمة إخلاء طرف بنك التسليف وبعد ذلك يطلب من الموقع إدخال جميع البيانات المطلوبة والنقر على استعلام.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً