الرياضة

يوشيهيدي سوغا: “دورة طوكيو للألعاب الأوليمبية 2020 ستقام في موعدها المؤجل”

أعلن رئيس الوزراء الياباني “يوشيهيدي سوغا” عن إطلاق دورة طوكيو للألعاب الأوليمبية المؤجلة لعام 2021 تحديدًا في الصيف المقبل لليوم الموافق 23 يوليو.

ويتبعها مباشرةً إطلاق دورة الألعاب البارالمبية في 24 أغسطس، وجاء الإعلان رغم حالة القلق المسيطرة على العالم بسبب تزايد حالات الإصابات بفايروس كوفيد – 19.

ويرفض الشعب الياباني إقامة الدورة الصيفية لعام 2021 من جهته ويفضلون إلغاءها أو تأجيلها لحين استقرار الأوضاع وفقًا لاستطلاعات أجرتها هيئة الإذاعة اليابانية الرسمية.

والجدير بالذكر تزايد حالات الإصابة باليابان لأول مرة بمعدل ألف إصابة باليوم الواحد، إلا أن رئيس الوزراء الياباني “سوغا” أكد على أن دورة الألعاب ستقام هذا الصيف و”ستكون آمنة”.

ونقلًا عن “بي.بي.سي” فاليابان تتعامل مع فايروس كورونا المتحور والذي رصد للمرة الأولى في المملكة المتحدة، إذ حذّر “يوريكو كوريكي” رئيس بلدية طوكيو من احتمالية تفجر أعداد المصابين في الأيام القادمة.

وسجلت 783 إصابة جديدة في طوكيو يوم الجمعة، وبلغت حصيلة الإصابات 1337 في يومٍ سابق، بإجمالي 239041 إصابة و3337 حالة وفاة منذ بدء الجائحة بحسب تقرير جامعة “جونز هوبكنز”.

ومن جهة المنظمين لدورة الألعاب الأوليمبية فقد تمّ استبعاد التأجيل، ونظرًا للاحترازات الوقائية المعينة لكبح تفشي الوباء فقد ارتفعت تكاليف الدورة لهذه السنة إلى 2.8 مليار لتكون الدورة الأوليمبية الأكثر تكلفة بالتاريخ.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *