الطبالموسوعة

تعرف على اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

مع بداية حمل المرأة تود معرفة ما هي اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني ولكن لا يوجد أعراض للحمل بولد فكلها اعتقادات خاطئة وهناك أعراض للحمل في الشهر الثاني عامة.

متى يتم الحمل

يتم الحمل بعد أن يخرج الرحم بويضة ناضجة يتم تلقيحها من الحيوان المنوي بعد ذلك تستقر في الرحم وهي ملقحة بالحمل مدة الحمل حوالي أربعين أسبوع ولكن هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهور الأولى سيذكر لنا موقع البوابة معلومات عن هذا الموضوع.

اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

هناك بعض الاعتقادات التي يتوقعها النساء عندما يخبرهم الطبيب بأن هناك حمل فبدأوا يبحثون عن هل الجنين ولد أم بنت من خلال أعراض فإذا كان الجنين ولد كان في اعتقادهم اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني.

القيء في الصباح الباكر

يعتقد النساء وهذا بعيد عن الواقع ولا توجد أي دليل يثبت ذلك أن الحمل بولد يكون الغثيان الصباحي أقل من المعتاد بالنسبة للغثيان بالحمل ببنت ولكن هذا كله اعتقاد خاطئ في أذهان النساء الحوامل.

المزاج المضرب

هناك مفهوم خاطئ عند النساء الحوامل أن إذا كان المزاج متقلب ولكن بطريقة خفيفة يعتبر هذا حمل بولد ويعتبرونه من اعراض الحمل بولد الأكيدة على غير البنات التي يكون اضطراب مزاجها فيه يكون شديد ولكن لا يوجد دليل علمي على هذا القول المعتقد الخاطئ فالحمل عامةً يجعل مزاج الحامل مضطرب.

الزيادة المفرطة في الوزن مع شكل البطن الدائري

هناك اعتقاد من قبل النساء أن إذا كسبت المرأة الكثير من الوزن الزائد كان الحمل بولد بعكس الأم التي يكون الحمل بنت فهي لا تكتسب إلا وزن زيادة الجنين فقط كما يكون شكل بطن المرأة مستدير فهم يعتبرونها من اعراض الحمل بولد الأكيدة ولكن في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ وليس له أي مجال من الصحة.

لم يثبت ذلك علميًا فالوزن الزائد يرجع إلى طبيعة جسم الأم في اكتساب الوزن وشهيتها كما شكل بطن الأم الحامل يرجع إلى شكل جسم الأم.

ميل الأم إلى الأطعمة المالحة

هناك بعض الاعتقاد من قبل الأمهات التي لهم تجارب سابقة في الحمل أن السيدة الحامل مع بداية الحمل الثاني تميل إلى أكل الطعام الذي يحتوي على نسبة أملاح عالية ويعتبرون أنها من اعراض الحمل بولد الأكيدة على العكس بحمل الأم بجنين بنت فهي تميل إلى أكل الأكلات التي تحتوي على نسبة سكر ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وليس له أي دليل من الصحة.

هرمون الكورتيزول يصبح قليل

من ضمن الاعتقادات الخاطئة التي تعتبر من أعراض الحمل بولد هي أن هرمون الكورتيزول يصبح منخفض في المعدل بالنسبة لاختلاف للحمل ببنت حيث يرتفع في الحمل ببنت ولكن يعتبر هذا الأمر خاطئ وليس له أي دليل من الصحة إطلاقًا.

أعراض الحمل المثبتة علميًا في الشهر الثاني

بعد أن يتدخل المرأة الشهر الثاني حتى ولم تكن تعلم بوجود حمل يبدأ يظهر أعراض والتي اجتمعت الدراسات العلمية على شعور السيدة بها سواء كانت حامل في ولد أم بنت فهي من أعراض الحمل في الشهر الثاني ومن هذه الأعراض:

  • تصاب الأم في الأسبوع الخامس والسادس بشعورها بعدم الاتزان ودوار في الحركة.
  • تشعر المرأة الحامل في الأسبوع السادس من الشهر الثاني بأن المزاج مضطرب بين الضيق والانفعال الشديد وبين الراحة والسكينة.
  • في الأسبوع السادس من الشهر الثاني تشعر الأم الحامل بأن حرارة جسمها غير مستقرة حيث ترتفع درجة حرارة جسمها بين المنخفضة والعالية.
  • في الأسبوع الثامن من الشهر الثاني تصاب الأم بضغط الدم المرتفع بسبب بدء حجم الجنين في النمو وتقلص الأوردة.
  • في نهاية الشهر الثاني في الأسبوع التاسع تظهر أعراض الحمل في الشهر الثاني على السيدة الحامل في شعورها بالإرهاق واضطراب الجهاز الهضمي بين الحموضة وإصابة المرأة الحامل بالإسهال أو الإمساك.
  • كما مع بداية الشهر الثاني يزداد عند الأم التقيؤ والإحساس بالتعب الشديد في منطقة الثدي والإرهاق والرغبة في النوم.
  • وتعتبر هذه الأعراض من الأعراض المؤكدة للحمل بالشهر الثاني.

جنس الجنين في الشهر الثاني

في الشهر الثاني من الحمل ومع تطور الجنين في كل أسبوع من أسابيع الشهر الثاني إلا أن نوع الجنين لا يمكن معرفته في الشهر الثاني من الحمل إلا بعد أن تتطور أعضاء الجنين التناسلية ويكون ذلك في الأسبوع الحادي عشر من الحمل فكل شهر من شهور الحمل يحدث تطورات للجنين ومن التطورات التي تحدث للجنين في الشهر الثاني:

  • يبدأ في تشكيل الأذن على شكل ضعيف يشبه بالطية إلى جانبي الرأس.
  • يبدأ في الشهر الثاني نمو ورسم الأطراف مثل أصابع القدم واليد ويبدأ العين في الرسم.
  • كما يبدأ الأنبوب العصبي في الظهور والتكوين.
  • في الشهر الثاني من الحمل يتطور الجهاز الهضمي للجنين وكما تتكون الأعضاء الحسية.
  • كما يبدأ الهيكل العظمي في التكون وحتى العظام الموجودة في الجسم كله ولكن لا تكون الغضاريف في الوقت الحالي.
  • في الشهر الثاني حركة الجنين خفيفة ولكن يبدأ في تحريك أطرافه ولا تشعر به الأم منة خفية حركته.

الوقت الطبي لمعرفة جنس الجنين

يمكن معرفة جنس الجنين من خلال وسائل طبية حيث يبدأ معرفة الجنين في نهاية الشهر الرابع من خلال الوسائل الآتية:

فحوصات طبية يطلبها الطبيب مثل فحص الزغابات المشيمية وبزل السائل الأمنيوسي.

تحليل ال DNA وهذا التحليل يطلبه الطبيب لمعرفة إذا كان عيب خلقي في الجنين أو مشاكل ويتم معرفة نوع الجنين من خلال هذا التحليل.

اعتماد الطبيب في الكشف على الموجات الفوق صوتية حيث يبدأ في المعرفة من الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع العشرين يبدأ أن يعرف نوع الجنين ولكن في بعض الأوقات لا يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين بسبب وضعية الجنين قد يغطي على أعضائه التناسلية ولابد من المتابعة حتى يتحرك الجنين.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً