الطبالموسوعة

تعرف على علاج بحة الصوت مجرب

علاج بحة الصوت مجرب

في حالة الإصابة بالتهاب في الحلق والحنجرة تسعى إلى علاج بحة الصوت مجرب بالأعشاب الطبيعية كوسيلة آمنة لا يوجد منها أي ضرر وهناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعالج ذلك.

فائدة الأعشاب الطبيعية

الغرض منها هو تخفيف الألم الناتج عن البحة وعلاجه وسيذكر لنا موقع البوابة الأعشاب المستخدمة في علاج البحة مثل الزنجبيل والليمون والقرفة وطريقة استخدامها وخطوات الحصول على الراحة المنزلية.

طرق طبيعية منزلية لعلاج بحة الصوت

بحة الصوت لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب إذا كان تأثيرها بسبب الإنفلونزا ونزلات البرد وحتى يتم الشفاء من علاج بحة الصوت لابد من إتباع الطرق الآتية:

  • عليك بالتحدث بصوت هادئ حتى لا ترهق أحبالك الصوتية وعند محاولتك للكلام والتحدث اجعل صوتك هادئ فقط ولا تحاول أن تتكلم بهمس أو صوت عالي لأن ذلك يتعب الأحبال الصوتية.
  • يعتبر الهاتف والحديث فيه من الأسباب التي يمكن أن تجعل الموضوع متفاقم ولذلك يجب عليك ألا تحاول الحديث في الهاتف بصورة متكررة حتى لا ترهق أحبالك الصوتية.
  • لابد من الانتظام على شرب السوائل الدافئة والماء الفاتر حتى تجعل الحلق في حالة رطوبة.
  • دائمًا حول أن تجدد الهواء الذي يوجد في غرفتك ومنزلك لأن تجديد الهواء شيء أساسي في قتل البكتريا.
  • عند الإصابة بالتهاب الحلق وبحة الصوت لا تحاول التدخين أو الاقتراب من الأماكن التي يجلس فيها المدخنين.
  • حاول أن تقوم بعملية تطهير الحلق من خلال استخدام الغرغرة الطبيعية المنزلية باستخدام الملح والماء.
  • استخدام الحبوب الطبية التي تحتوي على مسكنات ومطهرات لعلاج التهاب الحلق ومتوفرة في الصيدليات.

أسباب ظهور بحة الصوت

عندما يصاب الشخص بالأنفلونزا ونزلات البرد الحادة يتسبب الفيروسات والميكروبات في إصابة الحنجرة مما يسبب ألم يؤدى إلى بحة في الصوت مع عدم القدرة على البلع وحتى تستطيع الشفاء والتعافي من هذه الالتهابات تستغرق مدة خمس أيام إلى أسبوع تقريبًا هذه المدة إذا كان سبب البحة الصوتية هو الالتهاب فقط بسبب الإنفلونزا.

ولكن لا يكون لديك مرض آخر مثل الالتهابات الجيوب الأنفية ومرض الارتداد المريئي وهناك بعض الإثباتات العلمية أن بحة الصوت قد تكون سببها الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية.

وعند إصابة الشخص بالبحة نتيجة لأي سبب لابد من أن الشخص المصاب يبتعد عن شرب الكحول لأنه ثبت أنه له تأثير مضر جدًا بالحنجرة يمكن علاج بحة الصوت مجرب باستخدام الأعشاب الطبيعية.

علاج بحة الصوت مجرب باستخدام مشروب القرفة والنعناع

من الأعشاب التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ هو استخدام القرفة فتقوم المرأة العربية بإدخالها في جميع الأكلات وجميع الأصناف والسبب في ذلك هو طعمها الجميل ورائحتها الذكية.

تعتبر القرفة من مضادات الأكسدة القوية التي تقوي جهاز المناعة وتعمل على تنظيف الجسم من السموم التي وطردها وتعتبر القرفة علاج بحة الصوت مجرب لأنها تقوم بتخفيف الحلق من الالتهابات الموجودة في الحنجرة.

أما بالنسبة للنعناع فهو من الأعشاب الطبيعية التي تتميز برائحتها الطيبة وله العديد من المزايا على الجسم وبالأخص الجهاز الهضمي حيث تظهر فوائده على الجهاز الهضمي في طرد الغازات وتهدئة القولون ومنع حدوث أي التهابات في المعدة والقولون فهو يوجد في كل مطبخ عربي كما يستخدم في الحصول على نوم هادئ.

طريقة عمل مشروب القرفة والنعناع

في براد مخصص للأعشاب يتم وضع القرفة مع النعناع مع فنجان من المياه بعد غليانهم يتم تصفيتها وشرب شاي النعناع بالقرفة ثلاث مرات في اليوم تقريبًا ستجد أن الالتهابات الموجودة في الحلق قد انتهت وزال أثرها على بحة الصوت.

مشروب الزنجبيل في علاج بحة الصوت مجرب

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضاد الأكسدة فهي تعتبر كمضاد حيوي للجسم كما أنه يتميز بطعمة الطيب والمذاق الحار الجميل الذي يفضله الكثير من الناس ويدخل في العديد من الأكلات العربية.

يستخدم الزنجبيل في التخسيس حيث أنه يساعد في حرق الدهون المتراكمة وفقد الكثير من الوزن.

طريقة عمل مشروب شاي الزنجبيل

  • في براد مخصص لعمل الأعشاب نضع ملعقة من اليانسون مع ملعقة من الجنزبيل البودر الناعم مع فنجان من الماء ويتم غليهم ومن بعد تصفيته.
  • السبب في وضع الينسون هو أنه عدم القدرة على شرب الزنجبيل بسبب طعمه الحار.
  • بعد شرب الزنجبيل ستجد تحسن ملحوظ في تنقية القصبة الهوائية والحنجرة ويساعد في علاج بحة الصوت يمكنك شربه ثلاث مرات في اليوم.

مشروب الليمون الدافئ

الليمون هو من ضمن المصادر الطبيعية التي تعتبر مضاد حيوي للجسم كما يعتبر مادة مطهرة للجسم تقوم بتنظيفه من السموم المخزنة في الجسم.

هو من ضمن مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة يطهر الليمون الحلق ويعالج بحة الصوت ويقتل البكتريا التي تسببت فيها الأنفلونزا ونزلات البرد الحادة وذلك بعد الاستمرار في تناول مشروب الليمون الدافئ ستجد التحسن الملحوظ في بحة الصوت.

وصفة مشروب الليمون الدافئ

يتم غلى المياه ومعه القليل من الأعشاب المعروفة مثل الينسون أو الزنجبيل بعدها قومي بتصفيته وعندما يصبح المشروب دافئ قوم بإضافة قطرات من الليمون لا يجب وضع الليمون والمشروب ساخن لأنه يفقد قيمته الغذائية.

يمكن إضافة ملعقة من العسل الأبيض للتحلية.

يمكن صنع غرغرة من الليمون والملح بتذويب القليل من الملح مع ربع فنجان من الماء مع إضافة قطرات من الليمون وتستخدم كغرغرة ثلاث مرات في اليوم وذلك لعلاج التهابات الحنجرة والحلق وعلاج بحة الصوت أيضًا.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *