الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية تنشيط الايفون بدون اي كلاود؟

تنشيط الايفون بدون اي كلاود

يبحث الكثير عن حل سؤال كيفية تنشيط الايفون بدون اي كلاود لأنهم قد يكونوا بالفعل غير متذكرين كلمة سر الأي كلاود وفي حالة إدخالها خطأ يغلق الهاتف تمامًا ولم يستطيع مالكه تشغيله مرة أخرى ويحتم عليه الأمر بشراء هاتف غيره.

نبذة عن هواتف الآيفون

أوضح موقع البوابة أن هواتف الآيفون المقدمة من شركة آبل من أحدث وأغلى الهواتف المتاحة في السوق العربي والعالمي وهذا بفضل ما تحتويه هذه الهواتف من مميزات تعطي حامل الهاتف أفضل حماية للخصوصية وبياناته بالإضافة إلى خاصة إلى كلاود الذي يتميز بها هاتف الآيفون.

ما هي الآي كلاود

هذ خدمة وفرتها شركة آبل في هواتفها المحمولة التي تحمل اسم الآيفون تستخدم هذه السحابة في وضع ما يريده المستخدم من بيانات ومعلومات تخصه على سيرفر تتيحه الشركة المصنعة له بإمكانه التحكم في هذه البيانات ربما من أماكن وبلاد بعيدة وبدون الحاجة إلى وجود هاتفه.

فقط يحتاج إلى كلمة سر واسم المستخدم المسجل به هذه السحابة فهي تحتوي على نسخة احتياطية لجميع بيانات الهاتف كما أن من الممكن إضافة أو مسح أو تعديل أو الاحتفاظ بصور أو فيديوهات أو أسماء أو أرقام في هذه السحابة وهذا طبقًا لما أقر به من مستخدمين هذه السحابة والذين تخطى عددهم إلى 320 مليون مستخدم على مستوى العالم.

ألية عمل أمان الآيفون

في حالة امتلاكك لهاتف أيفون وبالفعل تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور فهذا لم يشكل اي خطر أو مشكلة بالنسبة للشخص فكل ما عليه كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وبشكل تلقائي ينشط الهاتف وتظهر على شاشة الهاتف الرئيسية جميع المستخدمين لدى المالك.

ولكن المشكلة هنا في عدم تذكر كلمة السر واسم المستخدم والرغبة في تنشيط الايفون بدون اي كلاود ولكن في هذه الحالة يكون التنشيط صعب ولكنه غير مستحيل بل يحتاج إلى التركيز واتباع الخطوات بحذر منعًا من غلق الهاتف تمامًا وعدم إمكانية فتحه مرة أخرى وهنا يكون المستخدم مطلوب منه شراء هاتف جديد.

في حالة فقدان اسم المستخدم وكلمة سر فإن الهاتف يبعث رسالة للمالك تفيد وتنبه المالك بأن هذا الهاتف معلق قفله ولا يمكن فتحه إلا إذا تم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح لأن في حالة إدخالها أكثر من مرة يرسل الهاتف رسالة إلى المستخدم يخبره بأن هاتفه ربما تعرض للسرقة أو هناك أحد يحاول فتحه.

أحيانًا يجد المستخدم رسالة تعلمه بأن بعض التطبيقات أو البيانات تم التخلص منها تلقائياً من قبل الجهاز وهذا حرصًا منه على حماية البيانات والمعلومات من أي سارق أو متطفل يريد فتح الجهاز ففي حالة لابد من كتابة كلمة المرور واسم المستخدم بشكل صحيح وإلا غلق الجهاز تمامًا.

يرجع غلق الهاتف بمجرد كتابة كلم سر خاطئة واسم المستخدم بشكل غير سليم إلى تفعيل خاصية activation lock والتي هي مصممة خصيصًا في أجهزة الآيفون فقط دونًا عن غيرها من أجل حماية المعلومات والبيانات التي توجد على الهاتف من الحصول عليها من قبل المخترقين أو المتطفلين أو السارقين.

فبمجرد ضياع الهاتف أو عدم إدخال كلمة السر واسم المستخدم بشكل غير صحيح حتى ولو كان مدخلها هو مالك الهاتف فإن الهاتف يغلق تمامًا ويشبه قطعة حديد ليس لها فائدة ولا يمكن استخدامها فيما بعد فهي تلقى بصناديق القمامة.

أفضل الحلول لتشغيل الايفون بدون آي كلاود

فتح الأيفون من أي تصفح ويب

في حالة فقدان كلمة السر التي تعمل على تنشيط الايفون بدون اي كلاود فكل ما على الشخص أن يسجل الدخول إلى أي متصفح اعتاد على استخدامه قبل فقدان كلمة السر أو تغيير الهاتف بهاتف جديد ثم يتوجه إلى الإعدادات.

والذهاب إلى تبويب الأمان وكلمات المرور وهنا قد يعرض أمامه جميع كلمات المرور التي اعتاد على استخدامها وإدخالها فربما يتذكر كلمة المرور ويتم تنشيط الايفون بدون اي كلاود.

طريقة جوجل كروم لتنشيط الآيفون

يمكن اللجوء إلى متصفح جوجل كروم الذي يحتفظ بجميع كلمات السر التي يعتاد المستخدم على إدخالها في المواقع وعلى نفس الهاتف.

وذلك من خلال حساب الجيميل الذي يمتلكه صاحب الهاتف فبمجرد التوجه له والنقر على تبويب خاص بباسورد جوجل يتم فتح مكان مخصص للبحث يمكن كتابة باسورد خاص بالآي كلاود ومن هنا يتم الحصول على كلمة السر وتنشيط الهاتف.

طريقة تنشيط الأيفون من بطاقة sim

إلى من يبحث عن تنشيط الايفون بدون اي كلاود فعليه باتباع هذه الطريقة من خلال الآتي:

  • لابد من وضع بطاقة الـ sim الخاصة بالمستخدم في موضعها الصحيح والتأكد من أنها سارية وتعمل بشكل جيد.
  • ثم يتم التوجه إلى إعدادات حالة النظام وتفعيل خيار تنشيط الآيفون وجعله يتحول للون الأخضر في حالة ما إذا كان غير مفعل بهذا الشكل.
  • في حالة إرسال لك الجهاز إشعار بضرورة إدخال الكلمة السر واسم المستخدم يمكن إدخال كلمة المرور فقط.
  • ثم يتم توقف الجهاز عن العمل ثم تشغيله مرة أخرى.
  • من الممكن الاتصال بشبكة واي فاي آمنة لمحاولة تشغيل الهاتف مرة أخرى ففي حالة فشلت هذه المرحلة لابد من النوجة إلى أحدث نسخة من mac os أو itunes.
  • ثم توصيل الهاتف باتصال البيانات وجلب كابل الآيفون الأصلي وتركيبه في جهاز الكمبيوتر والطرف الآخر في الهاتف وهنا لابد من التحلي بالصبر حتى يقوم الكمبيوتر بإعادة تنشيط الايفون بدون اي كلاود.
  • وهنا قد نجد إشعار يزهر ويحمل خيارين إما إعادة ضبط المصنع وعودة كهاتف جدي لم يحمل أي بيانات أو معلومات أو جلب نسخة من النسخ الاحتياطية التي يحتفظ بها الهاتف.
  • في حالة فشلت كل المحاولات السابقة يمكننا الاتصال بأرقام الدعم الفني وعرض المشكلة عليهم لمحاولة إيجاد حل لتنشيط الهاتف بدلاً من فقدان أي معلومة من عليه أو غلقه واستبداله بجديد.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *