إسلامياتالموسوعة

تجربتي مع دعاء اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي

دعاء اللهم يا ولي نعمتي

تجربتي مع دعاء اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي من التجارب التي لها تأثير في تغيير حياتي للأفضل بشكل كبير حيث أنه من الأدعية التي تزيل الهم وتفرج الكرب.

فوائد وآثار الدعاء

الدعاء إلى الله يعد من أهم العبادات وله فوائد وآثار عظيمة وكثيرة على الإنسان ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • الدعاء كان من أهم أسباب الانتصار في المعارك، فهو كان أحد أسباب الانتصار في المعارك.
  • الدعاء من الأسباب التي تكون السبب في إزالة الهموم وفك الكرب والمحن وتقضي أيضًا على المشاكل.
  • الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى قادرًا على أن يفتح أبواب الخير كلها.
  • الدعاء إلى الله قادرًا على تكفير ذنوب العبد ومعاصيه.
  • الدعاء قادرًا على جلب الخير للإنسان وقادرًا على رفع البلاء، ورفع الأجر والدرجات.
  • الدعاء من أفضل أنواع العبادات التي تقرب العبد من ربه.
  • الدعاء يبين مدى ضعف العبد وذله إلى الله عز وجل، ويوضح الدعاء أيضًا احتياج العبد الكبير إلى الله سبحانه وتعالى وتضرعه بين يدي الله.
  • الدعاء يترك أثر مهم في قلب وعقل الإنسان وهو التوكل على الله فلجوء العبد إلى الله بالدعاء دليل على ثقة العبد بأن الله تعالى قادرًا على كل شيء، وقادرًا على تحقيق ما يحتاجه العبد من ربه.
  • قبل الدعاء يجب على العبد استحضار القلب لأن الحاجة إلى الله سبحانه وتعالى تجعل قلب الإنسان يخشع ويخضع.

ما هو نص دعاء يا ولي نعمتي

دعاء اللهم يا ولي نعمتي من الأدعية التي ترفع الهم والبلاء والخوف والتوتر والمشاكل عن كل شخص يحتاج أن يخرج من هذه المشاكل، وسوف نتعرف من خلال موقع البوابة نص دعاء يا ولي نعمتي وهو كالآتي:

اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما اخافه واحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم.

ما هي قصة دعاء يا ولي نعمتي

العالم الكبير الحسن البصري عاش حياته كلها في خدمة الدين الإسلامي وعبادة الله سبحانه وتعالى، وقد عاش الحسن البصري حياته كاملة في التصدي للأعداء، ومن المواقف التي يذكرها التاريخ دائمًا هي تصدي الحسن البصري وهو في العراق لطغيان وظلم وجبروت الحجاج بن يوسف الثقفي.

سمع الحجاج بن يوسف الثقفي أن الحسن البصري يذكره بكلام سيء ويتهجم عليه أمام الناس جميعًا، فدخل الحجاج بن يوسف الثقفي على مجلس الناس وقال لجلساء الحسن البصري تبًا لكم يا قوم عبد من عبيد أهل البصرة تتركون الحسن البصري يتكلم عنا ولا أجد فيكم من ينكر عليه أو يرده، وقال والله لاسقينكم من دمه يا معشر الجبناء وبعد ذلك أمر باستخدام النطع والسيف.

بعد ذلك أمر الحجاج بن يوسف الثقفي جنوده بأن يذهبوا إلى الحسن البصري والإتيان به إليه، فأحضر الجنود الحسن البصري للحجاج وظل الناس جميعًا ينظرون له وأغلب الناس كلن يشعرون بالخوف عليه، وعندما رأى الحسن البصري النطع والسيف وحرك لسانه وتمتم ببعض الكلمات.

بعد أن تمتم الحسن البصري ببعض الكلمات دخل على الحسن البصري وهو عليه جلال الرجل الصالح المؤمن فلما نظر إليه الحجاج بن يوسف الثقفي ورآه بهذه الهيئة فهابه الحجاج وقال له هاهنا يا ابا سعيد تعال اجلس هنا، وعندما قال له اجلس هنا يا أبا سعيد والناس لا يصدقون ما يرونه

جلس الحسن البصري إلى جانب الحجاج بن يوسف في نفس فراشه ثم التفت الحجاج إلى الحسن البصري وبدأ يسأله في بعض أمور الدين، وكان الحسن البصري يجيب الحجاج عن كل سؤال بعلمه الواسع الفياض فقال له الحجاج أنت سيد العلماء يا أبا سعيد، ثم دعا بغالية وهو نوع من أنواع الطيب وقام بتطيب لحيته وبعد ذلك ودعه.

بعد أن هم الحسن البصري بالخروج فخرج وراءه الحجاج بن يوسف الثقفي وقال له يا أبا سعيد لقد دعاك الحجاج حتى يقتلك ولكنه أكرمك، وفي بداية اللقاء عندما رأيت السيف والنطع رأيتك تحرك شفتيك، فما الذي كنت تقوله ؟

قال الحسن البصري للحجاج بن يوسف الثقفي لقد قلت دعاء اللهم يا ولي نعمتي وهو يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي، اجعل نقمته بردا وسلامًا علي كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.

ما هو نص دعاء يا ولي نعمتي لمن تأخر زواجها

الكثير من الفتيات الذين لم يتزوجوا أي الذين تأخر زواجهم يبحثون عن نص دعاء حتى يتزوجوا في وقت قريب، ونص دعاء ياولي نعمتي في حالة تأخير الزواج هو اللهم يا ولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل لي فرجًا ومخرجًا ومنجًا مما أنا فيه.

ما هو نص دعاء الصلح بين الزوجين

اللهم يا حنان يا منان ألف بيني وبين قلب زوجي، وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك.

اللهم لنا في أسماعنا وأبصارنا، وقلوبنا وأزواجنا وذريتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا يا ربنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك، قابلين بها وأتممها علينا، وأصلح بيني وبين زوجي.

دعاء الصلح ما بين الزوجين من الأدعية المستجابة سريعًا بإذن الله تعالى فعلى الأزواج جميعًا أن يرددوا هذا الدعاء حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى لهم ويصلح ذات بينهم ويؤلف بين قلوبهم ويجعل الله عز وجل بينهما مودة ورحمة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً