الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد ؟

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

الكثير من المنازل المصرية تشترك في انترنت وي ولذلك يبحثون عن كيفية تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد من أجل تحسين الخدمة اعتقاد منهم أن من الممكن أن يكون الانترنت الخاص بهم بفعل على هاتف آخر لم يعلمونه.

نبذة عن شركة تي إي داتا

أوضح موقع البوابة أن شركة تي اي داتا سابقًا هي شركة وي الحالية والتي هي نتاج تطوير وتحديث شركة المصرية للإتصالات للخطوط الأرضية والتليفون الثابت بعد أن قامت بإطلاق شبكة للهواتف المحمولة أيضًا تدعي شبكة we.

تعرف شركة تي أي داتا أو we حاليًا بأنها احد شركات خدمات الإنترنت في مصر حيث يوجد بجانبها شركة الاتصالات للهواتف المحمولة والتي منها أورانج وفودافون واتصالات والتي يقدمون خدمة الإنترنت أيضًا.

توفر شركة تي إي داتا خدمة تركيب انترنت واي فاي على الخط الأرضي للتليفون الثابت الذي يوجد في المنازل أو المكاتب والشركات مع ضمان اختيار قيمة الباقة المناسبة للعميل مقابل دفع مبلغ من المال كما أن تعمل الشركة على الحفاظ على أمان وخصوصية بيانات العميل.

خطوات تغييير باسورد واي فاي وي الجديد

عندما يمتلك الأفراد خدمة انترنت من شري تي أي داتا فإنهم يقوموا بحماية شبكتهم باستخدام باسورد ولكن من المحتمل سرقته من قبل الهكر أو إعطاءه للأقارب والأصدقاء فيحدث تحميل شديد وتضعف الخدمة فيريدوا تغيير كلمة السر من خلال الآتي:

  • إذا كنت من علماء تي إي داتا وتمتلك راوترها الجديد وتريد تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد علي بكتابة هذه الأرقام بنفس الشكل في أي متصفح ويب متاح لديك على الهاتف أو الكمبيوتر 192.168.1.1.
  • وهنا نجد اننا انتقلنا إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع وهي صفحة تحتوي على خانتين الأولى يكتب بداخلها اسم المستخدم والذي يكون مدون على جهاز الراوتر ويحمل اسم admin.
  • ثم إدخال كلمة المرور والتي تكون مدونة على الراوتر أيضًا.
  • ثم نضغط على كلمة بحث وهنا نكون قد انتقلنا إلى صفحة بيانات راوتر العميل كما يوجد في نفس الصفحة قائمة جانبية في يسار الصفحة بها العديد من الخيارات.
  • يتم النقر على كلمة basic وعندما تظهر قائمة صغيرة تندرج تحتها نختار منها كلمة wlan.
  • وعندما يتم ذهابنا إلى صفحة wlan نجد اكثر من خانة تحتوي على بيانات تخلص الشبكة ومعلومات سرية بالعميل والشركة.
  • كما يوجد خانة تحمل اسم wpa pre-shared key والتي تحتوي على كلمة السر المراد تبديلها بكلمة غيرها.
  • وأخيرًا يتم النقر على كلمة submit من أجل تأكيد تغيير كلمة السر.
  • وهنا قد نجد جميع الأجهزة التي كانت متصلة بالراوتر تم قطع الإنترنت عنها ثم نبدأ في تسجبل الدخول بالرقم السري الجديد في أي جهاز يراد توصيل الخدمة عليه.

كيفية تغيير باسورد جهاز راوتر تي أي داتا

الكثير يعتقد أن الرقم السري الخاص بخدمة الإنترنت هو نفس الرقم السر لجهاز الراوتر ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ولذلك بعد التعرف على تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد لابد من التعرف على كيفية تغير باسورد الراوتر نفسه من خلال الآتي:

  • التوجه إلى صفحة بيانات واعدادات الراوتر ثم نكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم يتم التوجه إلى القائمة الجانبية ونقوم بالنقر على تبويب maintenance.
  • وعندما يتم تحميل الصفحة الجديدة التي بها قائمة تحتوي على العديد من الخيارات والخدمات يتم النقر على كلمة account من أجل القيام بإجراء تغيير رقم السري الخاص بالراوتر نفسه.
  • ثم يتم كتابة الرقم السري الجديد الذي يريد الشخص أن يستبد الرقم السري القديم بالجديد.

كيفية تغيير اسم شبكة الواي فاي

جميع أجهزة الرواتر الخاصة بشركة تي أي داتا عندما تسلم للعميل تحمل اسم شبكتها تي إي داتا مع إضافة بعض الحروف أو الأرقام ولكن بعض الأشخاص يريدون تغيير اسم الشبكة بجانب تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد فعليهم باتباع الآتي:

  • بعد التوجه إل صفحة الراوتر وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور يتم النقر على كلمة basic والتي توجد في يسار الصفحة ثم الضغط على كلمة wlan.
  • وبمجرد الوصول إلى صفحة بيانات شبكة الشخص الخاصة به يتم التوجه إلى خانة يكتب بجانبها ssid والتي نجد بداخلها اسم الشبكة.
  • وهنا يتم حذفها وكتابة أي اسم يرغب به المستخدم ثم تأكيد التتغير من خلال الضغط على كلمة submit.

تعليمات لابد من ابتاع لإجراء أي تعديل على الراوتر

إذا اردت تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد أو اسم الشبكة الخاصة بك لابد من انتباهك لبعض التعليمات لضمان اتمام الخدمة كما ترغب:

يجب أن تتأكد أن هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر التي تود تغيير رقم الشبكة المتصل بها أن يكون بالفعل متصل بها وغير منقطع الإنترنت عنه اثناء التغيير.

يجب الابتعاد عن استخدام ارقام معلومة بالنسبة للجميع في كتابة كلمة سر جديدة مثل الابتعاد عن وضع ارقام هواتف خاصة بك أو أحد اسماء الاولاد أو تاريخ ميلاد لشخص ربما يكون أكثر من شخص يعرف.

لابد من وضع أحرف كبيرة وصغيرة ورموز بداخل كلمة السر حتى تصعب ويكون من المستحيل تخمينها من قبل المتطفلين ولكن لابد من تذكرها من قبلك أو تسجيلها في مكان لم يطلع عليه أحد.

في حالة اراد الشخص تغيير اسم شبكته يمكنه اختيار اسم لم يتصل به مثل اسم عائلته او أحد ابناءه حتى لم يسهل معرفة إلى اي شخص تنتمي تلك الشبكة ويبدأ في تخمين كلمة السر من خلال معلومات يعرفها عن صاحب الشبكة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً