الموسوعةمنوعات

ما المقصود بجملة مرحبا بك في فيس بوك ؟

مرحبا بك في فيس بوك

عندما يبدأ الشخص باستخدام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتلقى رسالة عبارة عن مرحبا بك في فيس بوك وغالبًا يجدها امامه مع بداية التسجيل أو ربما تصله عندما يتلقى رسالة التأكيد على البريد الإلكتروني.

أهم المعلومات عن موقع الفيس بوك

اوضح موقع البوابة أن الفيس بوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المجانية الاستخدام التي انتشرت على مستوى العالم وأصبح عدد مستخدميها بالمليارات.

في تاريخ الرابع من فبراير لعام 2020 احتفل الفيس بوك بعيد ميلاد إنشاءه وكان هذا الأحتفال رقم ستة عشر اي أن تم إطلاق موقع الفيس بوك في عام 2004 على يد face mash والذي اصحابها هم مارك وكربيرج وكريس هيوز وداستن وموسكوفيتز وإدوارد.

في بداية ظهور الفيس بوك قابلة الكثير من الهجوم والعقبات والتي من أمثلتها الرفض الشديد من انتشار هذه الشبكة الإلكترونية ولكن في عام 2005 بدأ زملاء المؤسس مارك في محاولة تجربة استخدام الفيس بوك ثم في عام 2006 تم السماح لجميع الطلاب استخدام الفيس بوك.

يستخدم الكثير من الأفراد موقع الفيس بوك من أجل الترويج لمنتج ما يمتلكونه أو يقومون بتصنيعه أو بيعه لأن الفيس بوك مجتمع واسع ومفتوح والخبر الواحد بإمكانة التنقل والانتشار على مستوى العالم ولهذا إن الفيس بوك يخدم التسويق الإلكتروني.

من يريد البحث عن صداقات جديدة أو يضم اصدقاء بالفعل موجودة إلى حسابه على الفيس بوك أو يطرح فكرة معينة أو يرسل ويتلقى رسالة بين الاصدقاء والأقارب وغيرهم فقد يجد الفيس بوك يوجه له رسالة مرحبا بك في فيس بوك.

كيفية التسجيل في الفيس بوك

على من يريد استخدام الفيس بوك فعليه بالتسجيل به من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص به أو كتابة كلمة فيس بوك في محرك البحث.

  • ثم عندما يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للفيس بوجد فنجد خيارين الأول تسجيل الدخول كمستخدم جديد ولأول مرة أو تسجيل الدخول لمستخدم لديه حساب بالفعل على الفيس بوك.
  • وفي خيار تسجيل دخول لمستخدم جديد لأول مرة يتطلب الفيس بوك من المستخدم إدخال الاسم الأول منه واسم العائلة مع المراعاة العلم بأن هذا الاسم هو الذي يظهر للأفراد على الفيس بوك فمن الممكن استخدام اسم مستعار.
  • ثم يقوم بكتابة كلمة سر قوية.
  • ثم يكتب بريد الكتروني مفعل وتاريخ الميلاد ونوع المستخدم ما إذا كان ذكر أو انثى بالإضافة إلى كتابة رقم هاتفه ثم كتابة الرقم التأكيد الذي يتلقاه في رسالة على البريد الإلكتروني.
  • بعد اتمام هذه الخطوات يصدر الفيس بوك رسالة للمستخدم مكتوب بها مرحبا بك في فيس بوك.
  • ثم ينتقل المستخدم إلى صفحته الشخصية على الفيس بوك ومنها يوقم بنشر وإرسال طلبات صداقة لمن يعرفهم أو اصدقاء يمكنه التعرف عليهم من خلال الفيس بوك.
  • كما ان مالك الحساب يقوم بكتابة وإرسالة رسالة وتلقيها بين فرد أو مجموعة أفراد ولكن مؤخرًا استغنى الكثير عن هذه الخواص واستخدموا الفيس بوك من أجل تعزيز مكانتهم في الأسواق وعرض منتاجاتهم وتشجيع التجارة الإلكترونية.

معلومات عن الفيس بوك ربما لم تعرفها من قبل

هل تعلم ان من يمتلك حساب على الفيس بوك يمكنه تحديد صديق مقر أو أحد الأقارب من خلال كتابة اسمه واسم حسابه على الفيس بوك من أجل إدارة الحساب بعد وفاة مالك الحساب ولكن لم يستطيع الشخص المفوض بإدارة الحساب إلى الوصول لسجل الدردشات.

في بداية نشر موقع فيس بوك كان وجه الممثل آل باتشينو هو من يتصدر الترحيب بالمستخدم في كل مرة يستخدم بها الفيس بوك.

السبب وراء تصميم الفيس بوك باللون الأزرق والأبيض فقط هو أن مارك مصاب بعمى ألوان وأفضل لون له هو الأزرق الذي يساطيع التمييز به.

مميزات الفيس بوك

عندما تظهر رسالة مرحبا بك في فيس بوك فالمقصود بها مرحبًا بك لإستخدام مميزات الفيس بوك والإنضمام إلى مجتمع الفيس بوك الممتلء بالآتي:

  • إماكنية البحث وإضافة اصدقاء والتواصل معهم ربما تمنعك الظروف اليومية بفعل السفر أو الإنشغال في العمل عن مقابلة هؤلاء الأصدقاء والإطمئنان عليهم.
  • كسب صداقات جديدة ربما لم تعرفها من قبل على مستوى العالم مع مكانية الحديث معهم بالصوت والصورة.
  • ربما يستطيع الشخص ان يقوم بالتسويق التجاري لمنتجه أو يقوم بالعمل في مجال الإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
  • يحتوي الفيس بوك على ألعاب مسلية واختبارات فكاهية.
  • من الممكن وضع صورة شخصية لصاحب الحساب وحمايتها وحماية صفحته من أخذ الصورة بخاصية الحفظ أو اسكرين شوف من خلال تفعيل خاصية الأمان.
  • من المهم تفعيل خاصية الأمان على الفيس بوك من أجل حماية الحساب من الهكر هذه الخاصية ترسل اشعار لصاحب الحساب أن هناك من يحاول سرقة حسابك.
  • يستطيع مالك الحساب أن يوقم بنشر محتوى او فكرة لديه ومشاركتها مع من حوله او مع من يراها حتى ولو لم يكن صديق لديه كما ان الفيس بوك يعطيه ميزة التعليق والإعجاب بشيء ما يراه.

عيوب الفيس بوك

  • إذا لم يقوم الشخص بتأمين حسابه على الفيس بوك فمن السهل سرقة حسابه من قبل القراصنة المهتمين بالإنترنت وجمع المعلومات السرية عن الأشخاص.
  • لا يستطيع مالك الحساب أن يضيف أكثر من خمسة الآلاف صديق على الفيس وهذا ربما يكون اقل من عدد جماهيرية صاحب الحساب.
  • أحيانًا يحدث خطأ ما ويبدأ الفيس بوك في حظر العديد من الأنشطة التجارية لفترة ما وهذا يتسبب في توقف تجارة إلكترونية.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً