الموسوعةمنوعات

افلام خيال علمي 2021 جميلة

افلام خيال علمي 2021

الكثير من الأشخاص يريدون معرفة أجمل افلام خيال علمي 2021 حتى يتم التعرف عليها ومشاهدتها لما بها من المتعة والحماس الشديد فنجد أن هذا النوع من الأفلام ينحاز على عدد مشاهدين كبير.

سينما الخيال العلمي

عند البحث عن افلام خيال علمي 2021لابد من التعرف في البداية على سينما الخيال العلمي وذلك لأنها واحدة من أنواع فن التصوير السينمائي والذي يكون له شعبية كبيرة للغاية حيث تقوم هذه السينما على تطوير الحبكة الدرامية، وموقع البوابة سوف يقدم الكثير من الأفلام حول هذا الموضوع.

في الأفلام الخاصة بالخيال العلمي تم استدراج تقنية السرد من وجود الكثير من العناصر العلمية والخيالية أو الافتراضية، فكان من الممكن أن تكون على هيئة صياغة نظرية رياضية جديدة وكذلك اختراع المعدات التكنولوجية المبتكرة والعمل على اكتشاف بعض التطورات الحديثة وكذلك الواعدة في مجال الهندسة الحيوية.

في العادة نجد أن هذا النوع من الأفلام يرتبط ببيئة تكون ابعد عن المستقبل مثل السفر بين النجوم وهو يعني التواجد خارج كوكب الأرض وكذلك الحروب النووية أو الكوارث المناخية العالمية، تم معرفة عنصر الخيال في بداية روايات الأدب السابع. حيث تعمل السينما الخيالية على توصيل الرسائل الفلسفية والسياسية بكل دقة.

فيلم War of the planet of the Apes

يعتبر فيلم war of the planet of the Apes واحد من أجمل أفلام الخيال العلمي 2021 فهو فيلم جميل ومميز للغاية حيث تم تصنيفه ضمن أفلام الخيال العلمي وهو مقتبس من رواية بيبر بول وسيناريو وحوار مارك بومباك، كما شارك في تأديته الكثير من النجوم المميزين مثل أندي سركيس وودي هارلسون وستيف زان.

تدور أحداث هذا الفيلم حول اشتعال حرب بين كل من مجموعة من البشر وسيزار واصدقاؤه القرود وهده المجموعة يقودها كولونيل، ويعرف عنه انه شديد وغليظ القلب ونجد أن هذه الحرب تنتهي ان تخسر القرود وسيزار يريد الانتقام من البشر فيدخل في حرب ثانية مع كولونيل وتتطور الاحداث بشكل كبير وتم عرضه عام 2017م.

 فيلم Blade Runner 2049

يعتبر هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي حيث أنه واحد من أقل هذه الأفلام لما به من تشويق واثارة كبيرة ويعتبر هذا الفيلم مكمل لأحداث الجزء الأول، حيث أنه من سيناريو وحوارهامبتون فانشر وقصة ريدلي سكوت ومن إخراج دينيس فيلينوف ومن إنتاج سينيثا سايكس وبرودريك جونسون وباد يوركين وريدلي سكوت.

يشارك النجم ريان جوسلينج وهو الضابط كيه نخبة كبيرة ومتميزة للغاية من النجوم من بينهم هاريسون فورد وجاريد ليتو وروبن رايت وآنا دي أرماس وديف باتيستا وبركات عبدي وماكنزي ديفيس وليني جيمس وسيلفيا هويكس وكارلا جيري ودافيد داستمالشيان.

حيث تدور أحداث الفيلم حول استكمال الأحداث التي دارت في الجزء الأول وذلك بعد مرور فترة طويلة منذ حوالي 30 عاما، حيث يقوم ضابط لوس انجلوس الجديد والذي يدعى كيه بالبحث والاستطلاع ومعرفة الأحداث.

فيلم The dark tower

يعتبر هذا الفيلم واحد من أفلام الخيال العلمي الذي يكون مزيج بين الإثارة والتشويق حيث أنه من انتاج عكيفا جولد سمان ورون هاورد وستيفين كينج وبريان جريزر، ومن تأليف ستيفين كينج، وسيناريو وحوار أندريه توماس جينسين وعكيفا جولد سمان وموسيقى جانكي إكس إل.

يشارك النجم إدريس إلبا نخبة كبيرة من أروع النجوم الأمريكيين من بينهم كلاوديا كيم آرا شامبنيجون وماثيو ماكونهي وهو رجل متشح بالسواد وجاكي إيرل هالي ويعرف بساير وآب لي تاريانا ومايكل باربياريتيمي وفران كرانز بيملي وتوم تايلور (جيك شامبرز) وكاثرين وينيك لوري شامبرز.

يجب معرفة أن هذا الفيلم تم اقتباسه من كتاب برج الظلام وهو كتاب للكاتب ستيفن كينج ومكون من 7 روايات حيث من المفترض أن يعمل النجم آرون بول بدور العميل ايدي وقد قام مؤلف هذه الرواية بالتنازل عنها مقابل مبلغ من المال وصل حوالي 19.19 دولار أمريكي، ودور البطولة في هذه القصة لم يستقر عليه بسهولة.

فيلم Moon

من ضمن أفلام الخيال العلمي الجميلة والمميزة لابد من معرفة فيلم Moon حيث انه واحد من أقوى وأشهر أفلام الخيال العلمي حتى الوقت الحالي حيث شارك في أداؤه كل من سام روكويل وكيفين سبيسي وأدريان شو وكايا سكوديلاريو وبنديكت وونج، ومن تأليف كل من ناثان باركر ودانكن جونز وإنتاج مانويل بورو.

أحداث هذا الفيلم تدور حول ان هناك شخص يطلق عليه اسم سام بيل يقوم بتأدية مهمة عمل لمدة ثلاث سنوات وطبيعة هذه المهمة أن يكون مسئول عن جمع وإرسال المعدات والقيام بتجهيزها في رحلة السفر من القمر إلى الأرض، تم عرض هذا الفيلم في عام 2009 وقد حقق الكثير من النجاحات وقيمة الإيرادات له بلغت حوالي 9.760.104.

فيلم Her

يعد هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي والذي يكون مزيج من الإثارة والتشويق حيث نجد أن هناك الكثير من نجوم التمثيل الذين شاركوا به مثل خواكين فينيكس وسكارليت جوهانسون وروني مارا وإيمي آدمز وأوليفيا وايلد وكريس برات وبورتيا دابلداي وسامانثا مورتون وسام جاجر وكاثرين بويشير وسبايك جونز وبيل هادير وكريستين ويج وبراين كوكس.

يجب معرفة أن هذا الفيلم من تأليف وإخراج سبايك جونز وتم عرضه في السنيمات بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 2013 وقد حقق الكثير من النجاحات وحصل الكاتب على جائرة أفضل سيناريو أصلي، وحصل الفيلم نفسه على العديد من الجوائز المختلفة

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *