الموسوعةتقنية ومعلومات

كيف ارسل كول مي موبيلي

كيف ارسل كول مي موبيلي

كيف ارسل كول مي موبيلي من خلال الخدمات التي تقدمها موبايلي للاتصالات والإنترنت لتسهيل عملية الاتصال بين مستخدمي شبكات الاتصال في المملكة وخارجها حتى لو لم يكن هناك رصيد كاف لإجراء المكالمات

بعض المعلومات العامة عن موبايلي

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة سوف نتعرف على كيف ارسل كول مي موبيلي عبر السطور التالية.

من خلال تغطية واحدة من أكبر الشبكات اللاسلكية المملوكة للمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، فإنها تقدم خدمات متكاملة للأقسام الثلاثة الرئيسية للأفراد والشركات ومشغلي الهاتف المحمول، بالإضافة إلى امتلاكها أكبر نظام لمراكز البيانات فهي تمتلك أيضًا أكبر إحدى شبكات FTTH العالمية.

تضم شبكة الشركة بنيتها التحتية الخاصة وSNFN لأن هذه هي أحدث شبكة ألياف ضوئية في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنها الوصول إلى جميع المدن الرئيسية وأكثر من 33000 كيلو متر من الطرق، وقد تم توسيع الشبكة للاتصال باليمن والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت ودول مجاورة أخرى.

شركة موبايلي مدرجة في سوق تداول السعودية منذ عام 2004، ويبلغ رأس مالها حوالي 7.7 مليار ريال سعودي، منها 770 مليون ريال سعودي، بقيمة 10.00 ريال للسهم اعتبارًا من سبتمبر 2018 مدفوعة بالكامل في الحادي والثلاثين، برأسمال إجمالي قدره 13.8 مليار ريال سعودي.

نشاط شركة موبايلي

قامت الشركة بتأسيس وتشغيل شبكة اتصالات لاسلكية متنقلة وألياف ضوئية في المملكة العربية السعودية.

أصبحت موبايلي مالكة الرخصة الثانية لشبكة GSM في المملكة العربية السعودية وتخلص الترخيص أخيرًا من احتكار شركة الاتصالات السعودية في المملكة العربية السعودية وتم إطلاق خدمة 3G في المملكة العربية السعودية تم إطلاق AD في عام 2006، وقدمت الشركة أيضًا خدمات الجيل الرابع في عام 2011.

تدير موبايلي عمليات توصيل وتركيب شبكات الهاتف والمحطات وأنظمة وحدات الاتصالات في المملكة، وكذلك العمليات في أسواق البيع والتوزيع والصيانة للهواتف المحمولة وأنظمة وحدات الاتصالات.

كما تشارك في تنفيذ عقود التركيب والصيانة لشبكات الاتصالات السلكية وتثبيت الأنظمة اللاسلكية والكمبيوتر وخدمات البيانات.

بدأت موبايلي أعمالها الفعلية في المملكة العربية السعودية في عام 2005 وبعد ثلاثة أشهر حققت الشركة نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوز عدد المشتركين المليون مشترك وبحلول عام 2006 م، أدرجت المنظمة العالمية للهاتف المحمول شركة موبايلي على أنها أسرع الشركات نموًا في المنطقة.

في عام 2008 اشترت موبايلي خدمة البيانات من الجيل الأول، كما استحوذت موبايلي على شركة زاجل وتقدر قيمة هذه الصفقة بحوالي 80 مليون ريال سعودي، مما أعطى موبايلي دفعة كبيرة لأن زاجل كان مستخدمًا وهي شركة رائدة تقدم خدمات الإنترنت.

خدمات الإنترنت لمستخدمي البلاك بيري

Mobily هي الشركة الرائدة في خدمات BlackBerry في المملكة المتحدة، لأنها كانت أول شركة تقدم خدمات الإنترنت لمستخدمي Blackberry Mobile وكان ذلك في عام 2007 تمتلك الشركة فروعًا وخدمات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهي تخدم العملاء في أكثر من 35 مدينة.

الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي

تتعاون موبايلي مع شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة (ITC) لتزويد المستخدمين بخدمات الاتصال بالإنترنت عالي السرعة وخدمات التجوال الدولي وخدمات شبكة الألياف الضوئية، وتعد الشبكة من أكبر شبكات الألياف الضوئية في العالم حيث تقدم حلولاً للاتصالات الشاملة وتغطية الهاتف المحمول وخدمات النطاق العريض.

بالإضافة إلى خدمات وحلول الاتصال عبر الأقمار الصناعية، فضلاً عن توفير المشغلين الدوليين والشخصيين في المملكة العربية السعودية تغطي الشبكة أيضًا جميع المدن الرئيسية وتغطي بالكامل أكثر من 22000 كيلو متر من الشوارع والطرق السريعة.

وتغطي 99 ٪ من السكان والعديد من الآخرين الخدمات كما تقدم الشركة خدمات لتوسيع الشبكة لربط الدول المجاورة مثل اليمن والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت والأردن.

خدمة كول مي

خدمة اتصل بي هي خدمة تقدمها موبايلي ويمكن لعملاء موبايلي إرسال رسائل من داخل المملكة العربية السعودية للاتصال بي بغض النظر عما إذا كان المستخدم داخل المملكة أو خارجها لا يعرف المستخدم كيفية إرسال رسالة “اتصل بي” عبر الهاتف المحمول.

أما بالنسبة لرسوم الخدمة فإن خدمة “اتصل بي” هي إحدى الخدمات التي تقدمها الشركة مجانًا ولا يحتاج المستخدم لدفع ثمنها.

كيف ارسل كول مي موبيلي

يمكن لعملاء الجوال إرسال رسالة “اتصل بي” لجميع المستخدمين في المملكة العربية السعودية من خلال الخطوات التالية:

  • افتح قائمة جهات اتصال الهاتف.
  • أدخل رمز خدمة Call Me Mobily وهو * 199 # يبدأ بعلامة النجمة ثم الرقم 199 ثم المربع.
  • أدخل رقم الشخص المراد تسليمه.
  • انقر فوق إرسال.
  • يمكن استخدام الخدمة على جميع الشبكات الأخرى مثل زين وسوا.
  • إرسال كلمني موبايلي.

يمكن لمستخدمي شبكة الجوال في المملكة العربية السعودية إرسال رسالة عن طريق إدخال الخطوات التالية ويطلبون منك الاتصال بي باستخدام حسابي:

  • أدخل قائمة جهات الاتصال على الهاتف.
  • أدخل الرمز # 199 * لخدمة “الاتصال بهاتفي”.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بالشخص الذي يريد إرسال الرسالة.
  • انقر فوق رمز المربع #.
  • انقر فوق زر الاتصال.
  • ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف المرسل إليها والتي تحتوي على “الرجاء الاتصال بي”.

تفعيل خدمة رصيد الطوارئ موبايلي

يمكن للمستخدمين إجراء مكالمة من موبايلي للحصول على 5 ريال وهذه الخدمة تسمى خدمة الائتمان الطارئ ويمكن تفعيلها باتباع بعض الخطوات البسيطة:

  • أدخل قائمة جهات اتصال الهاتف.
  • أدخل الرمز * 405 #، بدءًا بعلامة النجمة، ثم أدخل الرمز 405 ثم أدخل المربع.
  • سيتم استلام رسالة تفيد بأن المستخدم قد استلم 5 ريالات سيتم خصمها من أول عملية شحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى