الموسوعةمنوعات

تعرف على موقع صندوق التمويل العقارى وما هي مزاياه ؟

موقع صندوق التمويل العقارى

يسأل الكثير عن موقع صندوق التمويل العقارى من أجل الدخول عليه والتقديم عليه للحصول على وحدات سكنية كما أن الكثير يسأل عن الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تلك الوحدات السكنية.

معلومات عن صندوق التمويل العقاري

وضح موقع البوابة أن من يريد الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل لعقاري  يكون غرضه الحصول على وحدة سكنية أو الحصول على قرض من اجل دفعه لدفعة من قيمة وحدة سكنية حت يتم تقسيط باقي المبلغ.

يقدم صندوق التمويل العقاري قروض مساعدة تبدأ قيمتها من خمسة الآلاف جنيه مصري وتنتهي عند أربعون ألف جنيه مصري يتم دفع قيمة القرض كمقدم للحصول على تلك الوحدة السكنية وباقى القيمة يتم تقسيطها على المقترض بشرط يخصم قيمة القرض من راتب المقترض بشكل شهري.

كما أن يستطيع صندوق التمويل العقاري إعطاء قرض ذات مبلغ كبير للشخص المقترض في حالة واحدة وهي أن يكون هذا لاشخص يتلقى راتب شهري كبير بالشكل الذي يسمح للصندوق أن يخصم بنسبة خمسة وثلاثون بالمائة من إجمالي راتب المقترض للحصول على القسط الشهري.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية

هناك اوراق يجب تقديمها من أجل الحصول على شقة ضمن مشورع الإسكان الاجتماعي والتي تتمثل في الآتي:

شراء كراسة الشروط وهي كراسة لابد من شرائها بشكل إلزامي ومبدأي لأنها هي التعاقد الذي يؤكد حاجة الفرد لتلك الوحدة السكنية ثم ملء البيانات الموجودة بداخل الكراسة بشكل صحيح.

إذا كان طالب الوحدة السكنية منزوج فيجب أني قدم بطاقتة الشخصية بشرط تكون سارية ويكتب بها متزوج بالإضافة إلى بطاقة زوجته وتكون سارية ايَضًا ومكتوب بها متزوجة اما إذا كان شاب اعزب ولم يسبق له الزواج يقدم بطاقة أعزب السارية.

لابد من تقديم قسيمة الزواج في حالة زواج الشخص الطالب للوحدة السكنية.

أصل من إيصال غاز او كهرباء.

في حالة وجود أولاد لابد من تقديم شهادات ميلادهم.

مستند رسمي من هيئة عمل طالب الوحدة تفيد بجميع مفرادات راتبه ويمكن استبدالها بهادة مختومة من جهة موثوق منها تفيد بإجمالي الراتب الذي يحصل عيله المتقدم بشكل شهري.

تقديم إيصال يفيد بدفع المتقدم للكافة الرسوم في هيئة البريد المصري بشرط أن يكون هذا الإيصال مقدم من البريد.

مستند أو ما يفيد بان المتقدم قام بدفع قيمة كراسة الشروط بالكامل.

المستندات المطلوبة من سيدة أرملة للحصول على وحدة سكنية

إذا كانت المتقدمة عبر موقع صندوق التمويل العقارى أرملة اي زوجها متوفي وتريد الحصول على شقة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي عليها بتحضير الأوراق التالية ثم تقديمها:

  • صورة من بطاقتها الشخصية بشرط تكون سارية ويكتب بها ارملة.
  • شهادة وفاة الزوج.
  • في حالة امتالك السيدة لمعاش سواء من عملها أو عمل زوجها لابد من تقديم ماي فيد باها تحصل على تلك المعاش.
  • في حالة وجود اولاد يجب على السيدة الأرملة تقديم شهادات ميلاد لهم.
  • صورة من عقد إيجار الشقة التي تسكن بها في الوقت الحالي.

كيفية التسجيل في صندوق التمويل العقاري

من أجل الحصول على وحدة كسنية ضمن مشورع الإسكان الاجتماعي لابد من التقديم على موقع صندوق التمويل العقارى من خلال إنشاء حساب جديد بعد الضغط على كلمة تسجيل الدخول والتي توجد في أول شمال الصفحة الرئيسية.

ثم ينشأ المتقدم حساب على موقع صندوق التمويل العقارى ويبدأ في كتابة كافة البيانات المطلوبة امامه سواء كانت اسمه أو عنوانه أو تاريخ ميلاده ومهنته ورقم هاتفه ثم يتكب رمز التأكيد الذي يحصل عليه على هاتفه من اجل تأكيد إنشاء الحساب.

ثم يتم التوجه من قبل المتقدم إلى كلمة انشاء طلب الحصول عى وحدة سكنية.

ثم يقوم بإدخال كافة بياناته الشخصية وبيانات زوجته إن وجدت وبيانات عمله.

ثم التوجه إلى قائمة الاماكن المتاح بها الشقق واختيار انسب مكان بالنسبة للمتقدم ويجب أني ختار مكان قد تم الإعلان عنه في الصحف الرسمية لانه ربما يجد جميع الاماكن موجودة ولكن لم يوجد بها شقق في الوقت الحالي.

ثم يقوم بتحويل جميع أوراقه ومستنداته غلى صيغة pdf وإرفاقها في المكان المخصص لها ومن الممكن أخذ تلك الاوراق بخاصية scan او التقاط صورة واضحة وارفاقها.

في حالة قدم الشخص كل الأوراق واصبحت صحيحة ينتظر المتقدم تلقي هاتف من الجهات المعنية بتسليم الوحدات السكنية من اجل استكمال خطوات الحصول على الوحدة السكنية.

كيفية الاستعلام عن طلب الحصول على وحدة سكنية

إذا كان الشخص بالفعل قدم طلب للحصول على وحدة سكنية على موقع صندوق التمويل العقارى ولاحظ أن الرد تأخر فيمكنه متابعة الطب والاستعلام عنه من خلال الآتي:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لصندوق التموي العقاري واتباع الخطوات للإستعلام عن قبول الطلب أو رفضه وما هي أسباب رفضه من خلال كتابة الرقم القومي المدون على البطاقة الشخصية.
  • كما أن على المتقدم الإتصال بالأرقام الآتي 090071117 أو 1188 أو 5999.
  • يجب على المستعلم أن ينتبه إلى ان متاح الاستعلام في اي وقت يتراوح بين الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساسعة مساءً.

مزايا التمويل العقاري

  • امتلاك المتقدم بطلب الحصول على تمويل عقاري للوحدة السكنية التي حصل على التمويل من أجلها بشكل فوري.
  • من الممكن أن يغطي قيمة التمويل نسبة كبيرة من إجمالي قيمة الوحدة بنسبة تصل إلى تسعين بالمائة.
  • امكانية تقسيط باقي المبلغ ودفع قسط يتناسب مع الراتب الشهري للمتقدم كل شهر وبنفس الوقت تكون مساوية لقيمة ايجار شقة أخرى بنفس المواصفات.
  • من الممكن أن تصل مدة التقسيط إلى عشرون سنة.
  • اختيار الموقع الذي يناسب المتقدم للحصول على الوحدة السكنية به.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً