الموسوعةمنوعات

ما هي طريقة تحويل رصيد سوا ؟

طريقة تحويل رصيد سوا

في حالة الرغبة بمعرفة طريقة تحويل رصيد سوا والتي تعد أحد أبرز الشبكات الخاصة بالاتصالات السعودية والتي يتبعها كوم كبير من العملاء نظرًا لتميزها وللخدمات التي تقدمها لكافة عملائها.

ما هي الشروط ل طريقة تحويل رصيد سوا

من خلال موقع البوابة يمكن التعرف على الشروط الرئيسية والمستخدمة ل طريقة تحويل رصيد سوا وذلك من خلال الآتي:

تتيح شركة الاتصال سوا لأي عميل من عملائها أن يقوم بأي عملية تحويل للرصيد لأي شخص آخر في حال امتلاكه لرصيد كافي للتحويل وبطريقة سهلة.

لكن حددت الشركة أن القيم التي يمكن للشخص أن يقوم بتحويلها لعميل آخر ينبغي أن تكون في حدود القيم المالية التي حددتها الشركة وهي من فئة الخمسة أو العشرة أو الخمسة عشر أو العشرون ريالاً سعودياً.

وأيضًا بلغت القيمة التي تقوم الشركة بخصمها من الرصيد الذي تم تحويله في حدود النصف ريالاً سعودياً على كل عملية يقوم بها العميل بالتحويل.

الشركة لم تحدد عمليات التحويل بعدد معين خلال اليوم الواحد لكن يمكن إجراء عدد تحويلات غير محدودة خلال اليوم الواحد ولأكثر من خط لكن لا بد أن يكون الخط المحول إليه الرصيد من نفس الخط التابع لشركة الاتصال سوا وليس خط لشركة اتصال أخرى.

من الضروري ألا يقل الرصيد المتواجد في الحساب الخاص بالشخص الذي يريد التحويل من خطه عن عشرون ريالاً سعودياً وذلك بعد خصم القيمة التي يريد تحويلها للخط الأخر حتى يتمكن من إجراء عملية التحويل بنجاح تام.

طريقة تحويل رصيد سوا بشكل صحيح

يمكن عمل طريقة تحويل رصيد سوا بسهولة وذلك بإتباع الطريقة التالية:

تتيح شركة سوا تطبيق خاص يسهل إجراء عملية التحويل للرصيد من خط لأخر وذلك التطبيق يسمى ماي اس تي سي وهو تطبيق سهل الاستخدام وسريع الاستجابة ولا يحتاج من العميل لكي يستخدمه أن يكون لديه رقم خاص بهويته.

يقوم الشخص الذي يريد تحويل الرصيد من هاتفه بإرسال رسالة تحتوي على الرمز للكود 133 إلى الرقم 1500 ويتم الضغط على كلمة إرسال للرسالة.

بعد ذلك يتم كتابة رقم الموبايل الخاص بالشخص الذي تريد أن تقوم بتحويل رصيد إليه من هاتفك وبعد ذلك يتم اختتام رقم الهاتف بعلامة الشباك حتى تكتمل عملية التحويل ويصل للشخص الرصيد.

من الضروري حتى تكتمل عملية التحويل للرصيد عبر شركة سوا بنجاح أن يقوم العميل الذي يستلم الرصيد في خطه أن يقوم بتأكيد عملية التحويل للرصيد في هاتفه وذلك بقيامه بإدخال الرقم الخاص بهويته.

ويتم ذلك بأن يقوم المستلم للرصيد بإرسال رسالة بالرمز 133 إلى رقم الهاتف 1500 ثم يقوم المستلم بكتابة رقم هويته وبعدها يقوم بالضغط على علامة الشباك حتى يكتمل استلامه للرصيد.

طريقة تحويل رصيد سوا بشكل مختلف

توجد طريقة أخرى مختلفة لتحويل الرصيد عبر سوا من خلال عمل إرسال رسالة قصيرة للرقم 1500 من الشخص المرسل للرصيد على أن تشتمل الرسالة على الكود 133 ثم يكتب بعدها العميل الرقم الخاص بالموبايل الخاص بالشخص الذي يريد تحويل الرصيد له.

يتم بعد ذلك كتابة القيمة المالية من الرصيد الذي يريد العميل إرساله للشخص الأخر ثم يختم هذا برقم هوية الشخص المستلم للرسالة ثم كتابة علامة الشباك.

طريقة التحويل لرصيد سوا باستخدام مفوتر

تتيح شركة سوا خدمة المفوتر والتي تمكن العملاء من إجراء كافة عمليات التحويل للرصيد بشكل سهل ويسير وذلك من خلال إتباع الطريقة التالية

يقوم العميل الذي يريد تحويل الرصيد من هاتفه لعميل آخر بإرسال رسالة إلى رقم 900 ويحتوي نص الرسالة على الرقم 144 ثم يقوم الشخص بكتابة رقم الهاتف الخاص بالعميل المراد تحويل الرصيد له.

يتم كتابة القيمة من المبلغ الذي يريد إرساله ثم الضغط على علامة الشباك ثم يقوم العميل بالضغط على زر الإرسال.

طريقة تحويل لرصيد سوا باستخدام رقم الهوية

من الطرق الجديدة المستخدمة في عملية التحويل للرصيد من عميل لأخر عبر خدمات سوا وذلك كما يلي:

يقوم العميل بإرسال رسالة قصيرة على الرقم 801500 وتلك الرسالة يتم كتابة فيها الرقم 133 ثم يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي يتم تحويل رصيد له ومن ثم كتابة المبلغ المحول له ثم كتابة العلامة الخاصة بالشباك ثم الضغط على الزر الخاص بالإرسال.

خدمات سوا لإجراء المكالمات على حساب المتصل به

أتاحت سوا لعملائها خدمة جديدة وهي أن يقوم المتصل بك بمكالمتك ولكن المكالمة على حساب الشخص الذي تريد أن تكلمه وذلك في حالة كونك قد أنهيت رصيدك ويكون هذا الأمر بموافقة الشخص الذي تتصل به.

وتلك الخدمة تعد من الخدمات المجانية والتي تمكن العملاء من إجراء مكالمتهم الهامة ولكن بدون الحاجة لأن يكون لديك رصيد على هاتفك.

وتلك الخدمة تتميز أنها سهلة الإجراء ومتاحة لكل عملاء شركة سوا وليست لعملاء معينين.

الطريقة المستخدمة لإلغاء خدمات الاشتراك بسوا

تتيح شركة سوا للاتصال أن يقوم العميل بإجراء أي عملية خاصة بإلغاء أي اشتراك من الشخص في أي خدمة تقدمها الشركة حيث يقوم العميل بإرسال رسالة نصية للرقم 800444 وهي رسالة مجانية.

وفي حال شملت الرسالة على الكود 4149 فهذا خاص بإلغاء كافة باقات سوا بينما الكود 7779 لإلغاء الرسائل والكود 5559 خاص بإلغاء كافة العروض على أن يصلك رصيد إضافي لك.

وللقيام بعمل إلغاء لخدمات الإنترنت يقوم الشخص بكتابة الكود 2009 بينما التجديد للباقة بشكل تلقائي من خلال إرسال الكود 7609 ولخدمات الرسائل المروجة يتم كتابة كود 3322.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *