الموسوعةحساب المواطن

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

من خلال موقع حساب المواطن تسجيل الدخول يستطيع أي مواطن أن يقوم من خلال استخدام رقم هويته للدخول على الموقع من أجل أن يحظى بالدعم الحكومي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها.

أهمية إنشاء موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

من خلال موقع البوابة يمكن التعرف على الهدف الذي قامت الحكومة السعودية بعمل موقع حساب المواطن تسجيل الدخول وذلك كما يلي:

تسعى المملكة لإنشاء قاعدة بيانات على مستوى المملكة لكل المواطنين الذين يقل دخلهم الشهري عن مبلغ معين وذلك من أجل أن تقوم الحكومة بتقديم الدعم لهؤلاء المواطنين فهم الأولى لاستحقاق هذا الدعم.

كما أن المملكة تهدف أيضًا لخدمة الأسر الأكثر تضررًا بحيث تكون الحكومة في عون هؤلاء الأفراد وعلى الأخص في الأماكن التي لا توجد بها خدمات بالدرجة الكافية.

كيف يمكن الدخول على موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

يستطيع أي مواطن سعودي مستحق للدعم تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة منه من خلال دخوله على الموقع الإلكتروني الذي حددته الحكومة السعودية وذلك حتى يكون من المستفيدين بخطة الدعم ويكون من ضمن الأسماء التي تستحق تلك المبالغ المالية التي تقدمها الحكومة.

حيث يمكن عمل إجراءات التسجيل كما يلي:

الدخول على حساب المواطن مباشرةً ومن ثم يقوم الشخص بالضغط على كلمة تسجيل الدخول من أجل عمل عضوية جديدة ويقوم الشخص بعمل صورة ضوئية لرفعها على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.

حيث يطلب الموقع مجموعة من الأوراق المختلفة وهي رقم هوية المواطن ويقوم بكتابة تاريخ ميلاده ويرفق بالموقع رقم هاتفه المحمول والذي سوف يتم إرسال عليه رمز للتحقيق للتأكد من صحة الهاتف ويقوم الشخص بإدخال هذا الرمز إلى الموقع لاكتمال التسجيل.

بعد ذلك يتم الضغط على كلمة التسجيل ليقوم الموقع بشكل سريع وتلقائي بعمل إرسال لرقم هاتف المواطن رسالة بها الرقم السري الخاص بالمواطن ليتمكن من خلالها بالدخول على صفحته الشخصية المتواجدة على الموقع الخاص بتقديم الدعم.

وللرغبة بتغيير كلمة المرور يستطيع الشخص أن يقوم بذلك من خلال قيامه بكتابة الرقم السري القديم وبعد ذلك يقوم بكتابة الرقم السري الجديد الذي يرغب به ويضغط موافق.

الموقع يحتوي على أربعة اختيارات مختلفة وهي أن يقوم الشخص بالضغط على تعبئة بياناته أو أن يختار استعراض المعلومات الخاصة به أو أن يقوم بعمل تغيير لرقم هاتفه أو لكلمة السر الخاصة بحسابه.

عند الرغبة باختيار إملاء بياناته والذي سوف ينقله لصفحة أخرى بها بيانات لا بد أن يكملها الشخص وهي بيان بحالته الاجتماعية والحالة الصحية له وهل هو قادر على تأدية أعماله من عدمه والمؤهل الدراسي الحاصل عليه.

بعد الانتهاء من ملء تلك البيانات يتم الضغط على كلمة التالي وبعد ذلك ستظهر للشخص أماكن لكتابة عنوانه.

يوجد بالموقع أسئلة خاصة في حالة كون المتقدم لبرنامج الدعم يتبعه أشخاص أخرين أم لا والأسئلة تكون إجابتها بكلمة نعم أو بكلمة لا.

من الضروري أن يقوم المتقدم بتقديم كل ما يمتلكه باسمه على الموقع ويقوم بكتابة الحساب البنكي الخاص به.

بعد التأكد من البيانات التي تم إدخالها ومراجعتها كاملة وتعديل البيانات المخلوطة أو الناقصة يتم الضغط على حفظ للبيانات.

طريقة الدخول على موقع حساب المواطن بحساب جديد

يستطيع المواطن السعودي أن يقوم بالدخول على الموقع الخاص بالدعم وذلك من أجل التعرف على الموعد الذي سوف يتم فيه صرف قيمة الدعم له والمبلغ المخصص له وفقًا لحالته التي تتفق مع القواعد الحكومية التي حددتها.

ففي حالة قام الشخص بفقد رقم هاتفه المحمول أو قام بنسيان الرقم السري الخاص به ويريد أن يقدم على الموقع بحساب جديد فكل ما عليه فعله هو الدخول من جديد على الموقع والضغط نسيان كلمة المرور ليتم إعادة إدخال كلمة مرور جديدة وتعديل رقم الهاتف.

كيف يمكن عمل اعتراضات على موقع حساب المواطن

لقد أعلنت وزارة العمل عبر الموقع الرسمي لها على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى تويتر عن إمكانية أي شخص سعودي أن يقوم بتقديم اعتراض وتظلم من المبلغ الذي تقدمه الحكومة له وذلك في حالة كان ذلك الشخص يستحق شريحة استحقاقية أكثر مما أخذ.

ومن ثم يمكن تقديم تلك الاعتراضات من خلال الموقع الإلكتروني وفقًا للخطوات التالية:

بعد الدخول على موقع حساب المواطن تسجيل الدخول يتم الذهاب إلى اختيار الاعتراض لمنع الصرف للمبالغ المالية المقدمة من الحكومة للشخص.

ستنقل لصفحة جديدة ليتم ملئ كافة البيانات التي ستطلب منك ويوجد مربع خاص بكتابة الاعتراض من قبل المواطن.

في النهاية يتم الضغط على كلمة اعتراض ومن ثم سترسل الرسالة للمسئولين لبحث سبل الاعتراض ومنع أو تقليل قيمة مبلغ الدعم.

ما هو الموعد المخصص لإيداع حساب المواطن 1442 هجرية

حددت وزارة التعاون السعودية موقع حساب المواطن تسجيل الدخول والبرنامج الخاص بحساب المواطن السعودي وذلك في يوم عشرة في كل شهر ميلادي كموعد أساسي وثابت لعمل كافة الإيداعات للمبالغ المستحقة لحساب المواطن.

وذلك لكل من يحق له الاستفادة من تلك المبالغ بعد الاطلاع على كافة الأوراق والمستندات التي يقدمها الشخص الراغب بالتسجيل سواءً كان ذكرًا أم أنثى وذلك بناء على الأمر الملكي من جلالة الملك.

من هم المستهدفين في موقع حساب المواطن

قامت الحكومة السعودية بتحديد مجموعة من المستفيدين وهم كالتالي:

أي أسرة سعودية غير قادرة وليس لها مصدر دخل ثابت وكذلك أي سعودي لم يتزوج بعد أو ليس لديه عمل أيضًا الأشخاص الذين يصرف لهم دعم من الصناديق الاجتماعية والأبناء من أم سعودية وأب أجنبي والأرامل والمطلقات.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *