الموسوعةمنوعات

تعرف على نماذج سيرة ذاتية احترافية

نماذج سيرة ذاتية احترافية

دائمًا يبحث الكثيرون عن نماذج سيرة ذاتية احترافية، وتعتبر السيرة الذاتية من أهم الأمور الخاصة بعملية اختيار الموظفين للوظائف التي يعلن عنها وتقديمها بشكل احترافي فهي من أهم الأشياء التي يبحث عنها المتقدمين للوظائف.

ما هي السيرة الذاتية؟

سوف يقوم موقع البوابة بتوضيح نماذج سيرة ذاتية احترافية ولكنه سيقوم أولاً بتوضيح ما هي السيرة الذاتية حيث أنها عبارة عن عرض تقديمي يقدمه الشخص المتقدم بطلب وظيفة لمسؤل التوظيف الموجود بالشركة التي يريد الحصول على وظيفه بها.

ويقوم بإرسال سيرته الذاتية مع الطلب المقدم لكي يحصل على الوظيفة، والغرض الرئيسي من السيرة الذاتية هو أن يتأكد مسؤول التوظيف الموجود بالشركة بأحقية المتقدم على الحصول على هذه الوظيفة التي قد تم الإعلان عنها.

وذلك عن طريق عرض المؤهلات العلمية وجميع الاختبارات التعليمية والإدارة التعليمية والتدريبية التي قد تحصل عليها الشخص المتقدم لهذه الوظيفة بالإضافة إلى الأنشطة التطوعية التي قام بها هذا الشخص أثناء مراحل دراسته أو بعد أن تم الانتهاء منها.

وجميع اللغات التي يتقنها هذا الشخص وكل التكريمات والجوائز التي قد حصل عليها والمتعلقة بالوظيفة التي يتقدم للعمل بها وعن طريق السيرة الذاتية يقوم هذا الشخص المتقدم بعرض جميع مهاراته التي يمتلكها لكي ينفرد عن غيره بهذه الوظيفة ويحصل عليها ولكي يصل إلى المرحلة التالية مرحلة المقابلة الشخصية.

تحميل نماذج سيرة ذاتية احترافية باللغة العربية فارغ

من الممكن للشخص المتقدم للوظيفة أن يقوم بتقديم سيرة ذاتية للمسؤول باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية على حسب مجال العمل المتقدم له والشركة التي أعلنت عن الوظيفة وسوف يقوم موقعنا بتقديم مجموعة كبيرة من نماذج سيرة ذاتية احترافية والتي تكون جاهزة للتحميل.

ومن الممكن أن تقوم بالتعديل عليها وتحفظها بالطريقة التي تفضلها سواء كانت وورد أو pdf.

نموذج السيرة الذاتية جاهز للتعبئة

لو كنت من الأشخاص المبتدئين في عملية كتابة السيرة الذاتية فيجب أن تعثر على نموذج للسيرة الذاتية يكون فارغ وجاهز لكي تقوم بتعبئتة وتعد هذه العملية من العمليات التي لها فاعلية لأنها تساعدك على التعلم على كتابة السيرة الذاتية وإضافة المعلومات بها.

وسوف نقوم بوضع نموذج جاهز لكي تقوم بتعبئة سيرتك الذاتية به وسوف تجد بهذا النموذج مايلي:

هذا النموذج يعد نموذج بسيط وشامل فهو يحتوي على تقسيمات جميع المعلومات الرئيسية للسيرة الذاتية عندما تقوم بتعبئة نموذج السيرة الذاتية يجب أن تقوم في البداية بعملية تعبئة معلوماتك الشخصية والتي قد تم تقسيمها إلى الإسم والجنسية ومكان الولادة والحالة الإجتماعية والعنوان والتليفون.

وبعد تعبئة المعلومات الشخصية سوف تقوم بتعبئة معلومات التحصيل العلمي للوظائف عن طريق كتابة جميع الشهادات الأكاديمية التي قد حصلت عليها، ثم يتم تعبئة معلومات الخبرات العملية والأماكن العملية ولابد أن تبدأ بالعمل الأهم ثم العمل الأقل أهمية.

يجب أن تقوم بعمليات كتابة معلومات جميع الدورات التي قد حصلت عليها يجب أن تذكر أيضًا معلومات عن أهم المعروفون الذين من الممكن أن يتم سؤالهم عنك.

كما يوجد فقرة في نموذج السيرة الذاتية لكي تكتب به معلومات عن اللغات التي تتقنها ويوجد أيضًا مساحة حرة لكتابة معلومات الخبرات والمهارات الأخرى التي تمتلكها.

برنامج تصميم السيرة الذاتية

بعد أن قام موقعنا بتوضيح نماذج سيرة ذاتية احترافية فلابد أيضًا أن يقوم بتوضيح برنامج تصميم السيرة الذاتية والشكل النهائي للسيرة الذاتية تحدده عمليات التصميم، ولهذا لابد أن تكون على علم بعمليات التصميم الخاصة بالسيرة الذاتية التي تتم عن طريق برامج متخصصة مثل:

برنامج الفوتوشوب: يعد هذا البرنامج من أشهر برامج التصميم الموجودة على مستوى العالم، ومن الممكن أن يتم تنفيذها كتابة أو تصميم عن طريق هذا البرنامج بشكل احترافي ودقة فائقة.

برنامج البوربوينت: يقوم العديد من الأشخاص باستخدام هذا البرنامج في تصميم السيرة الذاتية ووضع المعلومات، كما أن هذا البرنامج يجمع بين أسلوب شرائح العرض وأسلوب الكتابة الصوتية.

برنامج الانديزاين: لو لفت انتباهك الطابع الموجود بالصحف والمجلات في تفصيل الكتابة بطريقة الأعمدة فلابد أن تعلم أن هذا يتم في الغالب من خلال برنامج الانديزاين التي قد جعلت من هذا البرنامج برنامج له كفاءة كبيرة في تصميم السيرة الذاتية بكل دقة ومهارة فائقة.

ما هي مكونات السيرة الذاتية؟

بعد أن تم التعرف على نماذج سيرة ذاتية احترافية فلابد أيضًا أن يتم التعرف على مكونات السيرة الذاتية حيث أن السيرة الذاتية تتكون من الكثير من العناصر الأساسية والتي تحتوي على معلومات محددة مثل ما يلي:

البيانات الشخصية: وهي عبارة عن الإسم كاملا ورقم الهوية والعمر والحالة الاجتماعية وعنوان السكن ومعلومات التواصل.

البيانات الأكاديمية: وهي عبارة عن الشهادات النظامية التي قد تم الحصول عليها ابتداءًا من الثانوية العامة فما فوق.

الدورات التدريبية: وهي تشمل جميع الدورات التي قد تم الانضمام إليها والمشاركة بها.

الخبرات العملية: وهي تشمل أماكن العمل والتطوع التي قد تم الاشتغال بها.

المهارات والخبرات الأخرى: وهي كل ما يملكه الشخص من مواهب وقدرات.

المعرفون: وهم أشخاص يتم من خلالهم الاستفسار عنك طريق الاتصال أو بالسؤال عنك.

نصائح إعداد السيرة الذاتية

توجد الكثير من النصائح التي لابد أن يتم اتباعها حتى يتم إعداد سيرة الذاتية بطريقة سليمة مثل:

  • لابد أن يتم تنظيم المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية بشكل سليم حتى يتم تسهيل الحصول على المعلومات التي يتم البحث عنها من خلال مسؤول التوظيف بالمؤسسة.
  • يجب مراعاة جمع المعلومات المهمة بالسيرة الذاتية.
  • يجب أن تشمل السيرة الذاتية جميع المعلومات المهمة.
  • أن يتم استخدام تصميم رائع ومميز في إعداد السيرة الذاتية لكي يجذب انتباه الشخص المسؤول عن التوظيف في المؤسسة ويجعله يهتم بقراءة السيرة الذاتية الخاصة بك حتى يمنحك فرصة لكي تحصل على الوظيفة بالمؤسسة.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً