الموسوعةتقنية ومعلومات

تعرف على أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

يعد برنامج حرق الويندوز على فلاشة من أهم الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها لكي تتمكن من تثبيت الويندوز على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة دون الحاجة إلى الاستعانة بأي برامج أخرى.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

يهتم الكمثير من مستخدمي  الويندوز  بنسخه على أقراص التخزين المتنوعة لكي يتم تثبيته على الكمبيوتر بكل سهولة ويحدث هذا الأمر عبر حرق الويندوز على فلاشة USB.

وفي بعض الأوقات قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في تثبيت الويندوز من خلال قرص لعدم دعم النظام الخاص بقائمة Bios للإقلاع من خلال فلاشة ولذلك قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تثبيت الويندوز من خلال الاستعانة باسطوانة CD أو DVD لكي يقوم بتثبيت الويندوز على الكمبيوتر من خلالها.

ولذلك سنقدم لكم عبر هذا المقال على موقع البوابة أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة إضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها عن حرق الويندوز بشكل عام والتي ستجدها عبر متابعتك للسطور القادمة.

أفضل برنامج لحرق الويندوز على فلاشة

يعتبر برنامج Rufus من أهم وأفضل البرامج التي يمكنك الاستعانة بها في حرق الويندوز على فلاشة، حيث أنه يعد من أكثر البرامج التي يهتم بها المستخدمون عند الحاجة لتثبيت نسخة الويندوز على الكمبيوتر بواسطة الفلاشة.

حيث يمكنك أن تقوم بتحميل البرنامج عبر الموقع الرسمي له، وتستخدمه بشكل فوري في حرق الويندوز ووضعه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبكل سهولة.

طريقة حرق الويندوز على فلاشة

أن كنت تريد تثبيت نسخة ويندوز على الكمبيوتر ولكن لا يتواجد لديك قرص أو اسطوانة خاصة بنظام الويندوز يمكنك الاستعانة ببرنامج روفوس لحرق الويندوز على الفلاشة أو على كارت ميموري، ويمكنك أيضًا من خلاله أن تقوم بحرق ملفات ISO.

فبرنامج Rufus يقوم باستخراج كل ما يتواجد في ملف ISO ثم يقوم بوضعها على الفلاشة لكي تستعملها كذاكرة يمكنك من خلالها الإقلاع من الويندوز، ويحدث هذا الأمر عند تبديل بعض الإعدادات الهامة من خلال البرنامج.

فلا داعي للقلق حيصث أنه يعد من البرامج البسيطة التي لا تحتاج إلى محترف في استخدامه أو التعاملب مع إعداداته فهو من البرامج الخفيفة التي تتميز بحجم صغير حوالي 1.1 ميجابايت فقط كما أنه من البرامج المحمولة التي لا يوجد داعي إلى تثبيتها فالتعامل معها بشكل تلقائي بعد تحميلها.

خطوات حرق الويندوز على فلاشة ببرنامج روفوس

هناك عدة خطوات بسيطة عليك اتباعها لكي تتمكن من حرق الويندوز على فلاشة عبر برنامج روفوس وهي كالتالي:

  • أول شيء قم بتنزيل برنامج Rufus v3.8 على الجهاز الخاص بك.
  • ثم قم بتشغيله بشكل مباشر عبر الضغط المزدوج على ملف exe دون الحاجة إلى تثبيته حيث أنه يعد من البرامج المحمولة التي لا تحتاج إلى تثبيت لاستخدامها.
  • ثم قم بإدخال فلاشة USB خارجية تتواجد بها مساحة فارغة بحجم 4 جيجابايت على أقل تقدير وذلك عند حرق ويندوز 7 او 8.1 windows أو 10 على الفلاشة.
  • عند القيام بحرق ويندوز XP على الفلاشة يتطلب هذا الأمر حجم 1 جيجابايت فارغة فقط
  • ثم توجه إلى خانة Device ثم افتح القائمة ثم اختر الفلاشة التي تريد حرق ملف ISO عليها.
  • ثم اذهب إلى خانة Partition scheme وبعدها اترك الإعدادات الإفتراضية وخانة Cluster size إلا إذا كنت تعلم ماذا ستفعل بهذه الأدوات
  • قم بتغيير File System في برنامج ISO to USB إلى NTFS إن كنت تريد حرق ويندوز 7 أو 8.1 او 10 على الفلاشة.
  • إن كنت تريد حرق ويندوز XP فلا تغير شيء اتركه هكذا FAT32.
  • اذهب إلى خانة New Volume Lable ثم اكتب أي اسم يمكنك إدخال اسم الفلاشة المراد أن تظهر بها USB على الجهاز الخاص بك.
  • ثم افترض أن عندك ملف ويندوز ISO الذي تود حرقه على الفلاشة.
  • ثم اضغط على الصندوق الفارغ الذي يتواجد إلى جانب زر “Create a bootable disk using”
  • ثم اختر ملف الأيزو الذي تبحث عن حرقه على فلاشة.
  • ثم اضغط على أيقونة “Start”
  • ثم إنتظر إلى أن ينتهي البرنامج من عملية حرق الويندوز.
  • وعندما يحدث هذا الأمر سوف تجد رسالة ظاهرة في البرنامج من الأعلى يتواجد بها قد تمت العملية بنجاح.
  • بعد أن تنتهي من حرق نظام الويندوزعلى الفلاشة الخاصة بك يمكنك إدخال الفلاشة في جهاز الكمبيوتر ثم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى واختيار الإقلاع من فلاشة USB ولا تختار HDD.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الخطوات السابقة من الممكن أن تكون صالحة لنسخة ويندوز XP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، ويندوز 10.

طريقة حرق الويندوز على اسطوانة DVD

بعد أن قدمنا لكم فيما سبق حرق الويندوز على فلاشة وأفضل برنامج يعد مناسب للقيام بهذا الأمر يجب أن نوضح لكم أهم برنامج يمكنك الاعتماد عليه في حرق الويندوز على DVD

وهو برنامج Burnaware .

فهو يعد برنامج جيد ومناسب لفعل هذا الأمر بسهولة ولكي تقوم بذلك عليك أن تقوم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي ثم تثبيته على الكمبيوتر وبعد ذلك قم بفتح البرنامج كمسؤول في الجهاز،

وذلك لكي لا يحدث أي أخطاء في النظام.

بعدا يمكنك توصيل قرص DVD في الجهاز من خلال المدخل الخاص بالدي في دي ثم اضغط على الملف الخاص بنسخة الويندوز بصيغة ISO في الكمبيوتر ثم اختر Burn disc image.

بعدها سوف تظهر أمامك صفحة جديدة اختر منها Burn حتى تتمكن من حرق الويندوز على اسطوانة أو على قرص DVD مما يمكنك من تثبيت الويندوز في أي جهاز كمبيوتر وبكل بساطة دون حدوث أي مشكلة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً