الموسوعةمنوعات

ما هو الموقع الرسمي للخطوط السعودية ؟

الموقع الرسمي للخطوط السعودية

يبحث الكثير من المسافرين عن الموقع الرسمي للخطوط السعودية من أجل حجز طيران متوجه إلى بلادهم أو إلى المنطقة التي يرغبون في الذهاب إلي على متن طائرات الخطوط العربية السعودية.

لمذا يبحث الكثير عن موقع الخطوط السعودية

اوضح موقع البوابة الرد على هذا السؤال بأن من خلال الموقع الرسمي للخطوط السعودية والذي يمكن الوصول إلى من خلال النقر على الرابط التالــــــــــــي وهو موقع الكتروني يخص جميع خطوط الطيران الجوي السعودي.

ولذلك من خلاله يسهل على المستعلم أن يقوم بحجز الدرجة والمقعد واختيار الوجبة المفضلة له والتعرف على الكثير من المزايا التي تقدمها الخطوط الجوية السعودية.

كيفية حجز طيران من الخطوط السعودية

  • على المسافر التوجه إلى الموقع الرسمي للخطوط السعودية.
  • ثم البحث عن الرحلة التي يريد القيام بها والتي يتعرف عليها من خلال تحديد واجهة المسافر.
  • ثم اختيار نوع الرحلة هل هي ذهاب فقط أم ذهاب وعودة.
  • ثم ينتقل إلى تحديد توقيت السفر ويحجز في الطائرة المتاحة في هذا الوقت بجانب اختيار درجة الرحلة.
  • وعندما تفتح امامه الصحة التالية يبدأ في إدخال بياناته مثل الاسم والجنسية وهل يوجد معه اشخاص تابعين له على متن نفس الطائرة وهنا لابد من كتابة اسماؤهم وجنسيتهم
  • ثم يقوم بكتابة رقم هاتفه واختيار طريقة دفع قيمة التذكرة.
  • ثم طباعة ما يظهر له من توقيت اقلاع الطائرة واختيار مكان مقعدة ليتوجه بهذه الورقة إلى المطار.

كيفية الغاء حجز طيران سعودي

طريقة الغاء الحجز من خلال الاتصال

يتم الاتصال من قبل الشخص الذي يريد الغاء حجز رحلته على متن أحد طائرات الخطوط السعودية على الرقم 920030000.

  • ثم يقوم بالتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء ليقوم بإملاء الموظف برقم التذكرة واسم مالك التذكرة ثم السير على تعليمات موظف خدمة العملاء حتى يصل إلى خطوة تأكيد الغاء الحجز.
  • ثم بعد مرور ثلاث ايام من اجراء هذه المكالمة يتلقى المسافر رسالة تأكيد الغاء الحجز وبها كود عليه التوجه به لموقع الخطوط السعودية الرسمي والدخول على خدمة الغاء الحجز.
  • ثم كتابة هذا الكود ثم رقم الآيبان الخاص به.
  • ثم يتلقى رسالة أخيرة تفيده بأن تم استرجاع مبلغ التذكرة على حسابه الشخصي في البنك.

طريقة الغاء حجز رحلة بشكل الكتروني

  • يتم التوجه إلى الموقع الرسمي للخطوط السعودية ثم النقر على قائمة طلب استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية.
  • ثم يبدأ المسافر في ارسال طلب بأنه يريد الغاء الحجز واسترجاع قيمة التذكرة في اقرب وقت ثم يكتب رقم التذكرة واسم المسافر الحامل لتلك التذكرة.
  • وهنا قد يجد المسافر أن موظف خدمة العملاء في الطيران السعودي يقوم بالاتصال عليه لمتابعة خطوات الغاء حجز الرحلة ثم دفع التكلفة الناتجة عن الغاء الحجز.
  • ثم ينتظر المسافر قرابة اربعة عشرة يوم حتى يتلقى رسالة أو مكالمة تفيد بأنه تم الغاء الحجز وان المسافر سوف يحصل على ثمن التذكرة إما قبل الرحلة باربعة وعشرون دقيقة او يوم الرحلة او بعد اقلاع الطائرة وبدأ الرحلة.
  • لا تطبق خطوط طيران السعودية على من يلغي تذكرة حجزه اي رسوم فهي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني طالما قدم المسافر طلب قبل اقلاع الطائرة ولم يفوته موعدها أو يقدم على استرجاع الثمن عقب اقلاع الطائرة.

مزايا الخطوط الجوية السعودية

من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للخطوط السعودية يستطيع الفرد أن يطلع على مزاياها والتي هي:

إمكانية حجز الرحلة المراد الانضمام لها على متن طائرات الخطوط السعودية الجوية أو الاستعلام عن مواعيد قيام الرحلات مع إمكانية الغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة بجانب طباعة بطاقة الصعود للطائرة التي تحتوي على رقم المقعدة.

وجود العديد من الطائرات الحديثة والتي يقام لها صيانة على اعلى مستوى بجانب وجود ما تشتهية النفس من وجبات على المسافر اختيار انسبها له من خلال الموقع الإلكتروني أيضًا.

اتاحة التسوق الالكتروني بداخل الطائرة او عن طريق اي وسيلة اخرى مثل المجلات وحجز المنتج المرغوب فيه.

وجود العاب ومسليات ترفيهية بداخل كل طائرة لتخفيف مدة السفر على الركاب وخاصة إذا وجد أطفال على متن الطائرة.

من الممكن اختيار رحلة تناسب توقيت المسافر بدون الحاجة للانتظار طويلاً لأن من اهم ما يميز الطيران السعودي ان بمعدل كل ثلاث دقائق تتحرك طائرة وتقلع من المطار متجهة إلى جميع البلدان في آسيا وأوروبا وافريقيا واميريكا الشكالية والشرق الأوسط.

تتوافر في الخطوط السعودية للطيران العديد من درجات الرحلات فقد يوجد بها الدرجة الأولي وهي درجة مميزة حيث يستمتع الراكب بالقهوة العربية مع توافر الأطعمة المحببة والمقبلات كما أن يستلم الراكب حقيبه به ادوات زينة وراحة.

درجة الأعمال في هذه الدرجة يحصل الركب على نفس مزايا راكب الدرجة الأولى بجانب توفير سبل الراحة لإنجاز الأعمال والمهام الوظيفية الشاقة بالنسبة لهم.

درجة الضيافة على متن خطوط الطيران السعودي تسعى لتقديم كل ما هو مسلي ومريح بالنسبة للركاب بجانب الوجبات الغذائية الجيدة التي تقدم للركاب سواء كانت رحلتهم داخلية او دولية.

أهم المطارات التي تتعامل معهم الخطوط السعودية

من خلال الموقع الرسمي للخطوط السعودية يستطيع الفرد اختيار الطائرة التي تناسبه والمطار ايضًا الذي سوف تقلع منه تلك الطائرة بشرط يكون الأقرب بالنسبة له أو متاح الوصول له في التوقيت المناسب حيث يوجد المطارات التالية:

مطار الملك عبد العزيز والذي يةجد في مدينة جدة.

مطار الملك فهد في الدمام والذي تقلع وتهبط به طائرات الطيران السعودي.

مطار الملك خالد في الرياض.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً