الموسوعةمنوعات

استعلام عن تتبع شحنات البريد السعودي

تتبع شحنات البريد السعودي

دائمًا يبحث الكثيرون عن استعلام عن تتبع شحنات البريد السعودي حيث أنها تعتبر من الخدمات التي يقوم البريد السعودي بتقديمها، فمن الممكن إرسال أو استلام الشحنات المتنوعة من أو إلى الجهات داخل أو خارج السعودية.

شحن بالبريد السعودي

سوف يقوم موقع البوابة بتوضيح تتبع شحنات البريد السعودي حيث أن البريد السعودي يقوم بتوفير خدمة استقبال وإرسال الطرود المتنوعة من خارج أو داخل السعودية، ولكن بشرط ألا يتعدى وزن الشحنة عن حوالي 30 كيلو غرام.

كما يوجد مجموعة من البرامج المتوفرة بالبريد السعودي لكي يتم استلام أو إرسال الشحنات البريدية، ومن الممكن أن يتم تتبع حالة الشحنة حتى تصل إلى الوجهة النهائية والتلاعب بها ويكون ذلك عن طريق بطاقات الخدمات التالية بالبريد السعودي:

الطرود الاقتصادية: تعد هذه الخدمة من الخدمات التي تكون بسعر منخفض بالمقارنة مع أسعار الخدمات الأخرى، كما أن الحد الأقصى للوزن الشحنة للبريد يكون حوالي 30 كيلوجرام ومن الممكن أن يتم طلب الإيصال للمنزل ويكون ذلك مقابل 30 ريال سعودي.

البريد بأولوية: حيث أن البريد السعودي يقوم بإرسال كل الرسائل البريدية عن طريق هذه الخدمة ولكن الشحنة التي سوف يتم إرسالها يجب ألا يزيد وزنها عن حوالي 2 كيلوغرام.

صندوق EMS: وهذه الخدمة يتم تقديمها من البريد السعودي حتى يتم إرسال وتوصيل الطلبات بكل سهولة وسرعة فائقة، كما أن وزن الشحنة يكون حد أقصى 30 كيلو جرام، ومن الممكن أن يتم توصيل الشحنة للمنزل مجانًا.

شروط نقل شحنة في البريد السعودي

بعد أن قام موقعنا بتوضيح تتبع شحنات البريد السعودي فلابد أيضًا أن يقوم بتوضيح شروط نقل شحنة في البريد السعودي حيث أنه لابد أن يتم توفير بعض الشروط في الشحن التي يتم إرسالها من خلال البريد السعودي وهذه الشروط كما يلي:

  • يجب ألا تحتوي الشحنة على مبيدات محظورة أو أي مواد محظورة مثل المبيدات الحشرية أو المواد السامة.
  • يجب أن تكون الشحنة غير محتوية على مواد تكون قابلة للاشتعال مثل العطور أو الغراء.
  • يجب ألا تحتوي الشحنة على أي غازات مضغوطة مثل عبوات الغوص أو أسطوانات الغاز وهذا بغرض الحرص على سلامة وصحة جميع المواطنين من كل هذه المخاطر.

استعلام عن تتبع شحنات البريد السعودي

من الممكن أن يتم الاستعلام عن شحنة البريد السعودي وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  • أن يتم التوجه إلى موقع البريد السعودي بشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ثم يتم إدخال رقم التتبع الذي يكون خاص بالشحنة في الخانة المخصصة له بواجهة الموقع.
  • وسوف يتم التعرف على حالة الطرد ومكان الطرد الحالي، ثم يتم التوجه لمكتب البريد الذي وصل له الشحنة وسوف يتم تسليم الشحنة على الشباك.

طريقة استلام شحنة من البريد السعودي

بعد أن قام موقعنا بتوضيح تتبع شحنات البريد السعودي فلابد أيضًا أن يقوم بتوضيح طريقة استلام شحنة من البريد السعودي، فمن الممكن أن يتم استلام شحنة من البريد السعودي عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  • أن يتم التوجه إلى فرع البريد الذي يوجد في الطرد، ومن الممكن أن يتم التعرف عليها عن طريق تتبع الشحنة.
  • لابد أن يكون لدى المستلم رقم الطرد بالإضافة إلى تاريخ الشحنة لكي يقوم بعمليات الاستلام.
  • من الممكن أن يستغرق زمن الوصول مدة تتراوح بين 4 إلى ثمان أيام بدون حساب يوم الإرسال.

طريقة الحصول على رقم تتبع شحنات البريد السعودي

من الممكن التعرف على رقم تتبع شحنة بالبريد السعودي عن طريق البريد الإلكتروني وذلك لو تم شراء منتج عن طريق موقع من مواقع التسوق الأونلاين ويكون ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات وهذه الخطوات كالتالي:

  • أن يتم الدخول إلى صفحة البريد الخاصة بالمستخدم.
  • ثم يتم البحث عن رسالة يوجد بها معلومات تخص الطرد.
  • وسوف يتم الحصول على رقم التتبع بشكل مباشر ولكن إذا تم استلام طلب عادي فمن الممكن أن يتم الاتصال بالبريد المسؤول عن شحن الطرد ويتم الاستفسار عن رقم التتبع عن طريق استخدام بيانات الطرد.

أوقات عمل البريد السعودي لاستلام الشحنات

بعد أن تحدثنا عن طريقة الحصول على رقم تتبع شحنات البريد السعودي فلابد أيضًا أن نتحدث عن أوقات عمل البريد السعودي لاستلام الشحنات حيث أن أوقات دوام البريد السعودي تختلف على حسب المؤسسات الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت مواعيد عمل البريد السعودي كالتالي:

  • يبدأ دوام الموظفين بالبريد السعودي ابتداءً من يوم الأحد حتى الخميس وذلك يكون بداية من 8:00 صباحًا حتى 9:00 في مساءًا.
  • يبدأ العمل في يوم السبت من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.
  • وبالنسبة لدوام البريد السعودي في أيام الأعياد والأجازات يكون ابتداءً من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

وبذلك يكون قد قام موقعنا بتوضيح جميع التفاصيل التي تخص أمر استعلام عن شحنة البريد السعودي بالإضافة إلى طريقة الحصول على رقم تتبع الشحنات بالبريد السعودي وطريقة استلامها وأوقات عمل البريد السعودي.

كما أنه لابد على المواطنين أن يقومون بالالتزام بإجراءات التباعد الإجتماعي في حالة الذهاب لمراكز البريد بالإضافة إلى ارتداء الكمامات لكي يتم الوقاية من فيروس كورونا المنتشر حاليًا في أغلب بلاد العالم.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً