الموسوعةمنوعات

متى عيد الام 2021 والاحتفال به؟

متى عيد الام 2021

الكثير من الأبناء يسألون متى عيد الام 2021 وذلك حتى يتم تحضير الهدايا الخاصة بهذا اليوم السعيد والاحتفال به تكريما للأم عن دورها الكبير في تربية أبنائها وحمل مسئولية المنزل.

عيد الأم

يعتبر البحث عن متى عيد الام 2021 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها عدد كبير للغاية من الأبناء وخاصة في بداية السنة الجديدة حيث يعتبر عيد الأم واحد من الاحتفالات الحديثة والتي بدأت أول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية ثم بعد ذلك انتشرت في جميع أنحاء العالم، وموقع البوابة سوف يقدم الكثير من الأشياء حول هذا الموضوع.

يتم الاحتفال بهذا اليوم السعيد والذي خصص له يوم الحادي والعشرين من مارس/ آذار لكل عام حتى يتم الاحتفال بدور الأم العظيم مع ابنائها وبيتها وتكريم الأمهات على الجهود التي بذلتها من أجل أبنائهن، كما يجب معرفة أنه تم الاحتفال بيوم الأم أول مرة في مطلع القرن العشرين وبالتحديد في يوم الحادي والعشرين من مارس لعام 1908.

كان الاحتفال بيوم عيد الأم من خلال الناشطة الامريكية آنا جارفيس وذلك لأنها كانت ترغب في إقامة ذكرى لوالدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما انها كانت تسعى لأن يصبح هذا اليوم معترف به في كل مكان ويحتفل به الجميع; وقد نجحت في هذا الامر فأصبح الجميع يحتفل بيوم عيد الأم وتم الاعتراف به عام 1914م.

متى عيد الأم 2021

الجميع من الأبناء يرغبون في معرفة التاريخ واليوم الصحيح لعيد الام بالنسبة لعام 2021 وذلك حتى يتم تجهيز الهدايا والأعداد الجيد للاحتفال به وحتى يتم تكريمها على كل الجهود التي تقوم بها من أجل إسعاد أسرتها، كما يجب في اليوم أن يتم التعبير عن حب الام بشكل كبير وليس فقط التعبير يكون بالهدايا الثمينة وأنما بالقيمة المعنوية للهدية.

الام لا يهمها في هذا اليوم أن تحصل على هدية ثمينة بقدر اهتمامها بتذكر ابناؤها هذا اليوم والتعبير عن مشاعرهم الحقيقية والحب بشكل كبير حتى تشعر بالرضا وبأن كل المجهود الذي بذلته من أجلهم كانوا يستحقوه، ويأتي يوم الأم لعام 2021 في يوم الأحد الموافق 21 آذار/مارس 2020.

كم باقي على عيد الام 2021

الكثير من الأبناء وخاصة الأطفال يهتمون بمعرفة متى عيد الام 2021 أو كم يوم باقي على عيد الأم وذلك حتى يتم التجهيز لهذا اليوم والاحتفال به بشكل يليق بالأم، يعتبر هذا اليوم من الايام الخاصة للغاية سواء للأم أو للأبناء فيجب أن يقوم الأبناء في هذا اليوم بذكر جميع التضحيات التي قامت بها الأم من أجل حماية بيتها وأبنائها.

كما أن هذا اليوم سوف تتعرف الأم على الحب الحقيقي والذي يكون داخل قلوب أبنائها ويكنوه لها، كما أن الأبناء في هذا اليوم أن يعترفوا بحبهم الشديد لامهم وعدد الأيام المتبقية على عيد الام هي حوالي 115 يوم.

أصل عيد الأم

يرجع أصل عيد الأم للاحتفالات التي كان يقيمها الإغريق والرومان في قديم الزمان حيث أنهم أقاموا الكثير من المهرجانات حتى يتم تكريم الآلهة الخاصة بهم والتي كانوا يعبدونها وهي الأم رهيا وسيبيل، وفي العصور القديمة تم إقامة الاحتفالات الخاصة بمهرجان المسيحي والذي كان يهدف إلى الاحتفال بعيد الأم وتم إطلاق عليه اسم أحد الأمومة.

أصل عيد الأم الذي تحتفل به الولايات المتحدة الأمريكيّة في حديث الزمان فيعود إلى القرن التاسع عشر وكانت بدايته على يد آن ريفز جارفيس وهي من ولاية فرجينيا الغربية والتي ساعدت على ظهور نوادي خاصة للأمهات حتى تتعلم فيها النساء كيف يتم العناية بالأطفال بالشكل الصحيح.

ثم بعد فترة من الزمن قامت هذه الأندية بالاتحاد مع بعضها البعض وقامت بتشكيل قوة موحدة وذلك على الرغم من أن البلاد في ذلك الوقت كانت مقسمة بسبب الحرب الاهلية، وفي عام 1868م قامت آن جارفيس بتنظيم يوم الصداقة بين الأمهات حيث كانت الامهات تجتمع في هذا اليوم مع الجنود الكونفدراليين للعمل على تعزيز السلم.

دور آن جارفيس في عيد الأم

كان لآن جارفيس دور كبير للغاية في ظهور واعتماد يوم عيد الأم والاحتفال به من معظم دول العالم، حيث قامت آن جارفيس بعمل عيد للأم تكريما لها على التضحيات والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها وتقديمها لأطفالها.

قامت آن جارفيس بتنظيم أول احتفال رسمي لعيد الأم في كنيسة في غرافتون في ولاية فرجينيا الغربية بعد أن حصلت على دعم ماديٍ جيد من جون واناماكر وهو صاحب متجر في فيلادلفيا، وهناك عدد كبير للغاية من الناس قاموا بحضور هذا الاحتفال وبعد أن رأت النجاح الكبير الذي حققه هذا اليوم قررت جعله أجازه رسمية.

موقف الإسلام من عيد الأم

الكثير من العلماء المسلمين يقولون بأن الاحتفال بعيد الأم عبارة عن بدعة محدثة والله أعلم حيث أن الإسلام يؤكد على أهمية الأم في حياة ابنائها وفي كل وقت وليس في وقت محدد من السنة، فنجد أن في الإسلام لم يرد أي تخصيص ليوم الإحتفال بالأم بل أنه قام بتكريمها ورفع مكانتها.

كما أن الكثير من تعاليم الاسلام اكدت على أهمية بر الأم وكذلك حذرت من هجر الأم ويجب معرفة انه في الإسلام لا يوجد سوى عيدين هما عيد الأضحى وعيد الفطر واي عيدين غيرهم لا يمثل سوى التشبه بغير المسلمين، وهذا يعتبر في الدين من المحدثات; ويعتبر كذلك الاحتفال بهذا اليوم مثل اليهود والنصارى.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً